Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

أخبار ليبيا الأسيرة

1. وصلني الخبر التالي، من أحد شرفاء ليبيا الوطنيين في الداخل: علمنا اليوم بأن اللواء سيد قذاف الدم، المنسق العام للقيادات الشعبية الاجتماعية في ليبيا، وهو من أقارب الطاغية القذافي وشقيق أحمد قذاف الدم، قد تعرض لجلطة دماغية أدت إلى شل نصفه الأيمن ولا يزال ينتظر موافقة الطاغية معمر القذافي ليأذن له بالسفر للعلاج. ويتردد أن سبب هذا العارض الطبي هو خلافه مع الطاغية، حيث أحرجه بعدم توزيع الثروة، وبخاصة أن اللواء ظهر في برنامج تلفزيوني،ووعد بتوزيع الثروة، إلا أن الطاغية كعادته لم يف بوعده، مما أدى إلى تذمر اللواء. وما يؤكد ذلك عدم حضوره الاحتفالات في البيضاء، حيث ألقيت كلمة الفعاليات من خلال شخص مكلف بذلك..
التعليق: سيد قذاف الدم، أحد رموز عصابة القذاذفة الحاكمة، ولكن يمكن القول أنه اقلهم سوءا. معروف عنه أنه صعلوك سكير. يستخدمه الطاغية في تلطيف الأجواء وامتصاص الاحتقان. وقد دبر له القذافي حادثا، ترهيبيا، كاد يؤدي بحياته في أواخر الثمنينات. لكن لا اعتقد أن تذمره من الطاغية، وحده، قد يسبب له جلطة. فهو، في النهاية، ركن من أركان عصابة القذاذفة الحاكمة.

2. ووصلنا من أحد شرفاء ليبيا الوطنيين في بنغازي أن: قوة أمنية مسلحة وترتدي ملابس مدنية داهمت عدد من البيوت في مناطق "سيدي يونس" و"الليثي" و"حي السلام"، وألقت القبض على عدد الشباب الوطنيين بتهمة مراسلتهم للمعارضة في الخارج. كما تم تفتيش عدد من مقاهي الانترنت. والمصدر غير متأكد من عدد المعتقلين.

فرج ابوالعـشة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home