Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

جماعـة الإخوان المسلمـيـن.. الشر القادم الينا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

جماعة الإخوان المسلمون وماادراك ماالاخوان انها زمره فاشله ومجموعه ضاله اخدت طريق خلاف اهل السنه والجماعه. جمعت في حقلها . كل من الشيعي والاباضي واهل الاهوا، واصحاب البدع . وكذلك ان كنت علماني او ليبرالي لايهم المهم انك منظم لهذه الفرقه المنحرفه والتي جرت الي هده الامه المصايب والبدع وكذلك الطعن في اكابر مشايخ اهل السنه .

ولنقتبس من هده الجماعه ، فرع جماعه الاخوان المفلسين فرع ** ليبيا ** هدا الفرع الضال والدي يريد ان يتغلغل في ليبيا وبالدات في افكار الشباب الليبي ولكنهم ولله الحمد والمنه . قد عرف الشباب الليبي مامدي هدا الفكر المنحرف عن عقيده اهل السنه والجماعه . فعرفوا المكايد التي تكيدها هده الجماعه هداها الله الي الحق او قصم ظهرها فالناظر اليوم الي حال الاخوان المفلسين الضالين يري انهم يتخبطون في مابينهم ويفتون بفتاوي ماانزل الله بها من سلطان وهدا دليل كبير علي ان هده البلاوي والفكر الفاسد من تفريخ َ سيد قطب في مصر .

حزبُ الإخوانِ اتبعوا سيد قطب في قولِه من حكم بغيرِ القرءانِ ولو في حكمٍ واحدٍ فقد ردَّ أُلوهيةَ اللهِ وادَّعى الألوهيةَ لنفسِه مُحتجاً بقولِ اللهِ تعالى: [ومن لم يحكُمْ بما أَنزلَ اللهُ فأولئكَ هم الكافرون] سورة المائدة/44. واستحَلَّ بذلك دماءَ الحكامِ الذين يحكُمونَ بالقانون ودماءَ الرعايا، وتفسيرُه هذا لهذهِ الآيةِ مُخالفٌ لما فَسَّرَ بهِ الآيةَ عبدُ اللهِ بنُ عباسٍ رضي الله عنهما ابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم وهو المعروفُ بترجمان القرءان والرسولُ صلى الله عليه وسلم دعا له بفهمِ القرءان، ففي صحيحِ البخاريِّ المجلدِ الأولِ صحيفة 25 باب قولِ النبيِّ صلى الله عليه وسلم: "اللهمَّ علِّمْهُ الكتاب" أنَّ الرسولَ عليهِ السلامُ الْتَزَمَهُ وقالَ: "اللهمَّ علِّمْهُ الكتابَ". وقال أيضاً "اللهم فقهه في الدين وعلمه التأويل" أي تفسير القرءان وهذا أيضاً حديث صحيح رواه ابن حبان. و قول سيد قطب هذا مخالف أيضاً لتفسير غيرِ ابنِ عباس من الصحابةِ ومن تبِعَهُم إلى يومِنا من علماءِ الإسلامِ فإنهُ ثَبتَ عن عبدِ اللهِ بنِ عباسٍ رضي اللهُ عنه ما ذكرهُ الحاكمُ في المستدركِ وهذا نصُّهُ في صحيفة 313 من الجزءِ الثاني: "أخبرَنا أحمدُ بنُ سليمانَ الموصلي ثنا عليُّ بنُ حرب ثنا سفيانُ بنُ عيينة عن هشام بن حجير عن طاووس قالَ: قال ابنُ عباس رضي الله عنهما: إنهُ ليس بالكفرِ الذي يذهبونَ إليهِ إنهُ ليس كفراً ينقُلُ عنِ الملَّةِ [ومن لم يحكُم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون] كفرٌ دونَ كفرٍ". هذا حديثٌ صحيحُ الإسنادِ.أ.هـ.

ولم يصحَّ بالإسناد الصحيح عنِ الصحابةِ في تفسيرِ هذهِ الآيةِ إلا هذانِ التفسيرانِ تفسيرِ عبدِ اللهِ بنِ عباسٍ وتفسيرِ البراءِ وعلى ذلك درَجَ علماءُ الإسلامِ إلى قريبٍ منْ منتصَفِ القرنِ الرابعَ عشرَ الهجريِّ، ثم ظهرَ هذا الرجل سيد قطب في مصرَ فعمِلَ ما سماه تفسيراً للقرءانِ يُكفِّرُ فيهِ من حكمَ بغيرِ القرءانِ ولو في مسئلةٍ واحدةٍ أي مع حكمِهِ بالشرعِ في سائرِ الأحكامِ ويُكفِّرُ رعيةَ ذلك الحاكم، واليومَ لا يوجدُ في البلادِ الإسلاميةِ حاكمٌ إلا ويحكم بغير الشرعِ في قضايا كثيرةٍ مع حكمِهم في عِدةِ مسائلَ بالشرعِ في الطلاق و الميراث و النكاح و الوصية يحكُمون بحُكمِ القرءانِ، ومع هذاسيد قطب وأتباعه يكفِّرونَهُم ويكفِّرُون رعاياهمِ ويستحلون قتلهم بأي وسيلة استطاعوها بالسلاح والتفجير وغير ذلك إلا من قام معهم فثار على الحكام. وليسَ لسيد قطب سلفٌ في ذلكَ إلا الخوارج فإنهم كانوا يُكفِّرونَ المسلمَ لارتِكابِ المعصيةِ كالزِّنى و شرب الخمر والحكم بغيرِ الشرع للرِّشوةِ أو الصداقةِ أو القرابةِ، فسيد قطب كانَ عاش على الإلحاد إحدى عشرةَ سنةً وذلك باعترافِه ثمَّ لجأَ إلى حزب الإخوان الذينَ كانَ جمَعَهُم الشيخُ حسن البنا رحمهُ الله، ثمَّ في حياة حسن البنا انحرفَ سيد قطب وءاخرونَ عن منهجِه الذي كان منهجاً سالمِا ليسَ فيهِ تكفيرُ المسلمِ إذا حكمَ بغيرِ الشرعِ، فعلِمَ الشيخ حسن بانحرافِهم فقالَ هؤلاءِ ليسوا إخواناً وليسوا مسلمين.

فيا شباب ليبيا الابطال . ويامن تعول عليكم ليبيا الحبيبه . احدروا هده الفرقه الضاله فرقه الاخوان المفلسين . ووالله هم على باطل ومحاربين لمنهج الرسول صلي الله عليه وسلم. ولايغرنك المظهر وحلاوه اللسان فهدا قد اعتادوا عليه من اجل غسل ادمغه الشباب بفكر هذه الجماعه الضاله انظر الي القرضاوي الضال بفتاويه كل يوم يخرج لنا بفتوي جديده مخالفه لشرع الله. اليس القرضاوي من تفريخ الاخوان المفلسيين .

فحداري ياشباب ليبيا الحره بان تغتروا بهولا، فاانهم قد غسلوا ايديهم من اهل السنه واني انصحكم ياشباب ليبيا ان ترجعوا الي كتاب الله وسنه نبيه ارجعوا الي المنهج الحق منهج اهل السنه والجماعه ارجعوا الي منهج السلف الصالح .

فوالله لا يصلح حال اخر هده الامه الا بما صلح اولها.. فكيف ينصرنا الله ادا اتبعنا هده الجماعه الضاله الاخوان المفلسين . والتي اسست علي سب الانبياء، والصحابه، وانها والت الروافض.

الله اكبر فوالله لن ولن ينصركم الله ياالاخوان المفلسين حتي ترجعوا الى الكتاب والسنه بفهم سلف الامه.

اراكم علي خير.

ليبي متـليّـع
ولد بلخير وصديق سبتيموس ومبغض جاب الله موسى زير النساوين


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home