Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء الى قبيلة القذاذفة

أوجه ندائي الى كافة أفراد قبيلة القذاذفة ، هذا النداء من أحد أفراد قبيلتكم، هذه القبيلة التي كان لها كيان بين قبائل وطننا الغالي قبل ان يأتي هذا المجنون لسدة الحكم.
فبعد مجيّ هذا الطاغية لسدة الحكم أنقلبت الأحوال و أصبحت قبيلتنا منبوذة من قبل القبائل الأخرى و ذلك نتيجة لأفعال هذا الأرعن.
اخواني القذاذفة أرجوا منكم أن تخلوا الى أنفسكم و تفكروا ملياً ماذا جنيتم من حكم هذا العرديد ... و لكن سوف أذكركم ببعض أفعال هذا الحاكم ...

1- قام هذا الحاكم (معمر) الله لا تعمرله دار (فارس الصحراء، مبشر عصر الجماهير، قائد القيادة الآسلامية، مهندس النهر الصناعي، مصمم السيارة الصاروخ) بتدمير البلاد من الشرق الى الغرب و من الشمال الى الجنوب ، لا توجد هناك بنية تحتية في كل مدن و قرى ليبيا ، أنتشرت الأمراض في بلادنا ، الخ، الخ ، الخ….. وماذا غنمتم (لالالا شي) سوى بعض المباني الحكومية التي أصبحت فارغة (يغرد فيها البوم) … البعض يظن أن مدينة سرت جنة على الآرض لأن افراد قبيلة الحاكم تقيم فيها….

2- قام هذا الحاكم بهتك أعراض الناس سواء ان كانت داخل القبيلة أو خارجها ،مما زاد كره وغَضب القبائل الآخرة على قبيلتنا التي كانت مشهرة بالنخوة والشهامة ،وان كانت هذه الصفات مازالت موجودة في هذه القبيلة، ولكن هذه الصفات لا يراها أحد بسبب أفعال ابنها المجنون ( صانع عصر الجماهير) و أشهد بالله انه عَصَرَ الجماهير لآخر قطرة.

3- أعدم هذا الحاكم الكثير من أفراد شعبنا بما فيهم البعض من أفراد قبيلتنا، و أرسل ايضاً خيرة شباب الوطن في معارك لا مصلحة لنا فيها. و من ضمن الشباب " شباب من قبيلتنا. الا تتذكرون.

4- أهدر هذا المجنون اموال البلاد و خيراتها على نزواته و تجاربه على شعبنا الطيب، و الان أخذوا أبنائه المغرورين على عاتقهم تكملة استنزاف اموال هذا الشعب الطيب على نزواتهم و حفلاتهم الليلية و الخمر و الميسر. (ان الذي لا خاف الله لا ترجوا منه شفقتاً و لا رحمة).. لقد فرحنا عندما شب سيف الأسلام و رجونا فيه الخير و لكن هيهات ( منين هالغصن، من هالشجرة) فقد تبين ان هذا السيف و ان كان مازال في غمده من المغرورين " كيف ترجون من شخص الخير و من اتباعه بما يسمى "لاغا" "صايع رقم 1" ،، اتتذكرون عندما اتي سيف للاجتماع بشباب قبيلتنا سنة 2005 ماذا قال .. اذكركم .. قال" من نبي حد يقاطعني اني جاي عندي كليمتين بنقولهن و بنمشي".. ان كان هذا الشخص يدعي انه متعلم و يتكلم اللغات لا يريد ان يستمع الى شكاوي ابناء عمومته ،، فهل تتوقعون انه يريد مصلحة الناس،كلا والله، انه يتقاسم الاموال هو و عصابته امثال "شكري خانب" و انه يريد ان يتربع على الكرسي. و الله اقولها ان بقيت احوال البلاد على حالها سيف ما يعبى بها… الي ما فيش خير في ناسه ما فيشي خير في الناس الاخرى.

يا أبناء قذاف الدم انكم لم تتحصلوا على ابسط حقوقكم عدى نفرٌٍ قليل من القبيلة، و إني انصح هذه الشلة المستفيدة و التي لها بعض زمام الامور في بلادنا أن يساعدوا افراد قبيلتهم و كافة افراد الشعب الليبي و اللا يستمروا في تكبرهم و اخذ الآوامر من الحاكم لآنه مصاب بالعمى و مرض الغطرسة. يا ابناء عمومتي بالله عليكم قولوا لي ما ربحتم من هذا الاحمق عدى السمعة السيئة بين القبائل وحقد الشعب الليبي عليكم.. والله اني اعرف جيداً إنكم لم تستفيسدوا عدى نفرُ قليل منكم، وإنه لن تستفيدوا ان استمر الحال على ما هو عليه.

إن بعض من افراد شعبنا الطيب يقولون إن هذا الحكم هو حكم القذاذفة ، و انتم تعلمون حق المعرفة أنه حكم معمر وأبنائه و عصابتهم العفنة. تعلمون جيدا يا أبناء عمومتي ان هذا الحاكم"معمر" يستحقر المسنين من شيوخ قبيلتنا و يبطش بشبابها كما يفعل مع كافة الشعب الليبي. اعلم جيداً ان شباب قبيلتنا متذمر من افعال ابنها المجنون "معمر" و لكن ما باليد حيلة إلا إذا تكاثفوا مع بعضهم و مع بقية افراد شعبنا و اخص بالذكر ابناء عمومتي الذين يحتلون المناصب الرفيعة في بلدنا العزيز، يجب ان تقفوا وقفة رجلُ واحد و ان توقفوا هذا الشخص و ابنائه عند حدهم لانكم انتم الأقرب الي هذا الرجل مكاناً و ليس مكانتاً.

و للحديث بقية

والله يفرج علينا والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته...

جارف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home