Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى : الحملة الشرسة تـنـتقل من الصحيفة الدنمركية
إلى موقع "ليبيا ايمال" الامازيغـى

ادعو السيد أبو الزهراء ( ومن الاسم اظن انه من احدى دول شبه الجزيرة العربية ) ان يعيد قراءة خاطرة الاستاذ حكيم المعنونة : (هوليود : شريط سينمائى عن حياة رسول الاسلام!) و حاول ان تفهم ما جاء فيها، قبل ان توزع السب والشتائم على الاخرين.. فللاسف كما قيل هى امة لا تقرأ وان قرأت لا تفهم... لما كل هذا الاسفاف والمغالطات؟ و دون ان يكلف المرء نفسه حتى عناء قراءة المقال الذي يرغب الرد عليه! فيرد على مالم يقرأ!! اي انه رد على عنوان المقال..
فلكل داء دواء يستطب به       إلا الحماقة أعيت من يداويها.

وهنا استأذن الاخوة القراء بعرض الجزء الخاص الموضوع للوقوف عند هذه الترهات، فالكاتب يبدأ خاطرتة بـ :

"لا نجادل في أن الرسومات مهينة للرسول وأتباعه ولكنها في قالب سخرية اعتاد عليه الغربيون ويتعاملون معه ببساطة.. المشكلة في القداسة غير المعقولة التي يضفيها المسملون على رموزهم الدينية والهلع الشديد الذي ينتابهم من تناولها بأي نقد من قريب ولا بعيد.. صحيح أن ما نشرته الصحيفة ليس من قبيل الآراء التي يمكن مناقشها ولكن متى كان المسلمون يقبلون مناقشة أي شيء يتعلق بالإسلام سواءً أكان من العقائد أو من الفرائض؟.. ألم تقم الدنيا ولم تقعد عندما منعت فرنسا الحجاب في المدارس الحكومية؟.. ليس في الأمر استهزاء بالدين ومع ذلك فقد جابت المظاهرات أنجاء العالم الإسلامي شرقاً وغرباً.. ماذا لو أرادت هوليوود أن تعامل محمد كما تعامل المسيح وتنتج شريطاً سينمائياً يصور حياته كما روتها المصادر الإسلامية وتبرز جوانب صحيحة من سيرته كزواجه وهو في الرابعة والخمسين من فتاة في التاسعة؟.. وإذا افترضنا أن طول الشريط ساعتان ترى كم سيمضي من وقت الشريط إذا أرادوا أن يصوروا كل زيجة من زيجاته الأربعة عشر؟ .. وكم سيمضى في تصوير غزواته والتي كانت بمعدل غزوة أو سرية كل شهرين منذ هجرته وحتى وفاته؟.. نوجه هذا السؤال لكل شيخ منافق من منافقي الفضائيات يكذب صراحاً بزعمه أن الاحتجاج هو على الاستهزاء وليس على حرية النقد.. هل سيقبل المسلمون مثل هذا الشريط مهما كان جاداً وخالياً من الاستهزاء؟".

فأين هذا من : الحملة الشرسة؟ والتطاول على الرسول؟ وما هو الوصف الذي يوصف به كل حاقد على الاسلام...!

ارى ان ما جاء فى رد السيد ( ابو الزهراء ) وللاسف نوع من إطلاق المكبوت الغريزي الذي يعانيه الكثير من العرب كرد فعل للاقصاء وتهميش الذي يعايشونة. ويسترسل (ابو...) :
( ما الهدف من هذا نحن نتعـاطف مع قضيتهم ولكن نشر مثل هذا المقال من شأنه زرع الفتنة بين أبناء شعـبنا الواحد )!!، وهنا نقول للسيد ( ابو.. ) : اننا كامازيغ لا ننتظر اي دعم أو تعاطف من هذه العقليات الظلامية المتحجرة لقضيتنا الاولى تامازيغت ولا يشرفنا التعامل مع من هم بهذه الاخلاق السيئة.

اسرة تحرير ليبيا ايمال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home