Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تعـقيب عـلى الأخت نجـوى ( حضور المرأة الليبية )

قرات مقالك اختي العزيزة، واضيف على هذا ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم وهذا الحاصل بين اهلنا بالغربه وحتى في ليبيا. لقد حدث بيني وبين استاذ ليبي محترم وهو مثال للشباب الليبي المتعلم الواعي الملتزم الاستاذ الكابتن صلاح عبدالعزيز بخصوص اهلنا بالغربه ولماذا عائلاتنا بالغربة تحت خط الفقر او ما يسمي المجتمع الغير حيوي بالغربة لا عمل ولا علم ولا رحمة تاتي منهم على بعض، تقدم الاخ صلاح بموضوع بعنوان (المجتمع الليبي والصبر على اصلاحه) وانصحك عزيزتي بقراءته وانا بصفتي ليبية ومحامية ببريطانيا صابرة على الاصلاح مادام يخدم ليبيا نساءنا ورجالنا واخذت بنصيحة الاخ صلاح وصابرة على اخواننا واخواتنا الليبيات في الغربة.
اما بخصوص السمات التى يتميز بها المجتمع الليبي بالغربة اكاد اشاطرك الراي بانعدام الثقافة والتعليم لدي المرأة الليبية في الغربة على الرغم من اتاحة الفرصة الكاملة لها ان تتعلم وتجيد لغة اهل البلد لكن ذاك منعدم فى نساءنا الليبيات وسببه عقلية الرجل الليبي مع زوجته الليبية اضافة الى انتشار بعض الافكار والمبادي بين رجالنا لم اسمع بها حتى في عصر الحريم ولا حتى في الجاهليه، وكله باسم الدين والحلال والحرام ولمراة وانى راجل..... والاسلام بريء من كل هذه الاقاويل.
واخيراً اختي العزيزة اني لأشعر بمصابك واعطف على ابناء بلادي لأني ليبيه ودمي ليبي ومسلمه ومجتمعنا الليبي في الغربه بحاجة الى صحوة وهي تقوى الله، ومساعدة بعضنا البعض والبعد عن اسلوب القدح كما اشار الاخ الاستاذ صلاح، ومحبة بعضنا البعض ومساعدة الاخرين والعلم والعمل هو سلاح المؤمن والمؤمنه بالغربه، واليد العليا خير من اليد السفلى وعليك بالصبر والدعاء للهداية لمجتمعنا المتهالكه قواه وابداً لا يأس من رحمة الله مع المجتمع الليبي.

السلام والرحمة يا نجوى.

أختك آسيا ابراهيم
محامية ببريطانيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home