Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

معـذرة بما قاله السفهاء منا

بسم الله الرحمن الرحيم
قبل أن أتطرق في صلب الموضوع أود عزيزي القارئ أن أذكر بما قاله رسول الله صلي الله عليه وسلم عن عصبية الجاهليه حين رفضها وقال: دعوها فأنها منتنة، ورفض أن تصير الأمة الواحده....أنصاراً ومهاجرين....فلما تداعي البعض بالأنصار وتداعي الأخرون بالمهاجرين غضب رسول الله صلي الله عليه وسلم غضباً شديداً وقال: أ بدعوي الجاهلية وأنا بين أظهركم؟، ثم نزلت الأية الكريمه لتؤكد قول رسول الله "يا أيها الذين أمنو أن تطيعوا فريقا من الذين أوتو الكتاب يردوكم بعد أيمانكم كافرين، وكيف تكفرون وأنتم تتلي عليكم أيات الله وفيكم رسول.." ألي أخر الأيه. هكذا كان مفهوم الوحدة الوطنية ووحدة تراب الأمة وأهميتها عند حبيبنا وأميننا محمد صلي الله عليه وسلم.

وعندما سقط الشاه محمد رضي البهلوي شاه أيران، لم تدافع عنه السافاك ولم تنفعه حتي أمريكا التي خدمها قرابة الربع قرن بل رفظته وتنكرت له ورمته كما يرمي المرء بقميصه المتقطع القديم. سقط هذا ألطاغيه علي يد شعب يؤمن بأيران ووحدة تراب أيران، لا فرق بين شيراز ومشهد، وأصفهان وتبريز.

يبدو، عزيزي القارئ، أن الحديث هنا شائكاً....فأن كان ما يقلق الطغاه هو الحديث عن الجانب السياسي و الأقتصادي والأخلاقي والعقائدي والأجتماعي خلال حكمهم، فأن الحديث عن الأنفصال والتفرقه هو ما يدغدغ مشاعرهم ويدخلهم في أمواج من الفرح والطمأنينة..........وبعد أن سحق ألملازم أول معمر أبو منيار ألقذافي كل معاقل الرجولة في بلدي ليبيا المسكينة، وبعد أن أعلن الملازم المجرم الجبان وبصراحة حقده وكرهه لليبيا وشعبها المغلوب علي أمره وأذا بأحد سماسرة الأقلام تنادي بأنفصال المناطق الشرقية عن بقية ليبيا وأنضمامها ألي مصر. سبحان الله... سبحان الله...سبحان الله.... سبحانك يا رب، وأنت الذي صنفت ألبشر ألي ثلاث، ألمؤمنين وألكافرين وألمنافقين. سبحانك اللهم سبحانك قنا شر المنافقين فهم كالشياطين يروننا ونحن لا نراهم. هذا السمسار المنافق الجاهل كان بالأمس يمجد بسيدي الملك محمد أدريس ألسنوسي رحمه الله وأسكنه فسيح جناته و اليوم يطالب بأنفصال المناطق الشرقيه وأنضمامها ألي مصر. لو كان الملك أدريس حياً لبسق علي وجهك.

معذرة شيخ الشهداء عمر المختار.
معذرة سيدي رمضان السويحلي.
معذرة سيدي سليمان الباروني.
معذرة سيدي السيد أحمد الشريف السنوسي.
معذرة يا سادتي شهداء باب العزيزيه.
معذرة أيها الأبرياء شهداء المشانق التي نصبت في جامعات و ميادين ليبيانا الموحده.
معذرة يا شهداء قواتنا المسلحه.
معذرة يا أحرار وشرفاء ومناضلي ليبيا في الداخل وألخارج.
معذرة يا شعبي البطل
معذرة بما قاله او يقوله السفهاء منا.

عـقيله صالح بدر
أمريكا، 17 ربيع الأول 1427


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home