Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

العـتوق... دليل خلل الإدارة الليبية

في كل دول العالم دائما يكون الجزاء من جنس العمل وإذا فشلت كموظف في تأدية واجبك تعاقب بالطرد وإذا كنت دبلوماسيا خارج بلدك يتم العودة بك فورا ودون انتظار.... إلا في بلدي العزيز ليبيا !! فإنه حتى إن كنت فاشلا أو جاهلا أو حتى مجرما فلا تخف ولا تجزع ما دامت لك علاقات مع كبار المسؤلين في دولتنا من أمثال معتوق مثلا ... بل أن الأدهى والأمر من ذلك كله انه بفشلك قد يتم اعفاءك من مسؤلياتك فقط من أجل اراحتك من أي عناء أو شقاء ، مع الاستمرار في دفع الراتب نفسه مع الابقاء على نفس الامتيازات ...فهنيئا للمجرمين والمتقاعصين في بلادنا الحبيبة !!!!! .
وها هو العتوق مثال حي على ذلك ولكم الحقائق الدامغة على صدق ما أقول:
لقد فشل المدعو العتوق في كل المهام التي أسندت اليه ومنذ اليوم الآول ولم ينجح الا في كسب عداء الجميع له بغطرسته وصياحه الذي يشبه الى حد بعيد نهيق الحمير أكرمكم الله .. إلا أني أشفق على الحمير أن يشبه صوتها بصوت العتوق !!...علاوة على تكبره وفجوره وحقده وحسده الذي لم يستطع اخفاءه فالنار تأكل بعضها ان لم تجد ما تأكله ..ولله در الحسد ما أعدله بدأ بصاحبه فقتله !!.
لم يسلم طالب واحد من اساءة العتوق الا من رحم ربي ! فقد شهدت ايامه السوداء التهديدات للطلبة والوعيد لهم بقطع المنح عنهم لاتفه الاسباب وبدون وجه حق وكان ذلك دائما يتأتى مرفوقا بوابل من الشتائم والاهانات ولا يستطيع ان ينكر أحد صحة ما أقول ...ولكن ماذا حدث له مقابل كل تلك الخروقات والاخطاء التي اقترفها وماذا كان جزاؤه؟
نجد أن الرجل وأنا اشعر بعدم الارتياح لنعته بهذا الإسم فكلمة رجل أكبر من هذا الصغير بكثير !! نجده ما يزال موجودا في كندا وبنفس الصفة ( مشرف طلابي ) وما زال يتقاضى نفس الراتب الذي يتجاوزالسبعة الاف دولار كندي شهريا وما زال يدور ويتسكع في مقاهي العاصمة أوتاوا وبنفس السيارة الفارهة والبنزين مدفوع الثمن بل وفواتير هاتفه النقال وتأمينه الطبي له وكل أسرته ومازال أطفاله في حضانات أوتاوا ومازال هو وزوجته المصون يدرسون اللغة الانجليزية على حساب الدولة .. كل ذلك مع تذاكر سفر لليبيا كل عام وغيره على حساب المجتمع الليبي !! أي بمعنى أوضح بعد فشل العتوق مازالت الدولة الليبية تعطيه وتغدق عليه من عرق وكد ونفط الشعب الليبي !!!! ومما زاد الطين بلة ما فوجئنا به مؤخرا بأن شقيق العتوق المدعو هاني هنا في كندا يدرس اللغة الانجليزية على حساب المجتمع ايضا ولا عجب في ذلك مادام الاخ الأكبر العتوق في منصب يمكنه من دعوة العائلة الكريمة بأكملها ولم لا وربما يستدعي جنزور عن بكرة أبيها مادامت الخزينة تتحمل كل نفقات العتوق بما في ذلك أهله وعشيرته !!
كل ذلك وغيره مقابل ماذا أيها المسؤلون في ليبيا !!!! هل العتوق يبيض مثلا كل يوم بيضة ذهبية ويبعث في نهاية الشهر 30 بيضة ذهبية الى ليبيا ؟؟؟ يتم بها رفع مستوى الاقتصاد الليبي ونحن لا نعلم !!! أم ماذا؟؟ قولوا لي بالله عليكم ...متى ينتهي هذا العبث في ادارتنا ومتى يستيقظ المسؤلون من غفلتهم ومتى يستمر التستر على لص ومجرم هارب ؟؟ نعم العتوق مجرم بكل المقاييس الانسانية وهو هارب من الحياة في ليبيا ، هارب الى كندا والى الدولار الكندي ولا يحتاج الامر الى ذكاء لمعرفة الحقيقة ...والأسوأ من ذلك كله ، فالمسؤولون هناك ساكتون عنه ومتسترون على هروبه وعلى رأسهم الوزير معتوق ...عليه فأنا أوجه لهم تهمة التستر على مجرم هارب !!
متى يعود ميزان الحق لك يا بلدي ومتى ينصلح حال إدارتنا الخاربة.

عبدالكبير الشريف ليبي مقيم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home