Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إتـق الله يا إدريس لاغـا في أطفالنا؟

اورد موقع ليبيا المستقبل خبرا جاء فيه أن العقيد القذافي اجتمع الايام الماضيه بعائلات الاطفال المغدورين المحقونين عمدا بفيروس الايدز ثم اجتمع بعد ذلك بعائلات المتهمين او الجمعية البلغاريه المكلفة بالدفاع عن الممرضات ويشير الخبر المذكور الى ان هناك محاولة من النظام الى حل المشكله عن طريق الصلح بين الطرفين بمعنى ان يتنازل اهل الضحايا عن مطلبهم بإعدام المتهمين مقابل تعويضات مالية مجزية !؟؟؟؟؟
ولكن السيد ادريس لاغا أمين مايسمى بــ( اللجنة الشعبية لجمعية أسر الأطفال ) وفي تصريح له لموقع ليبيا اليوم انكر هذا الخبر بل واستنكر قائلا ً:
' لقد أوضحت في أكثر من حديث سابق بأن القضية الآن أمام القضاء الليبي الذي نجدد ثقتنا فيه، كما أن الدولة نفسها صرحت في أكثر من مناسبة بأن الأخ العقيد معمر القذافي شخصيا لا يتدخل في إجراءات المحكمة ولا القضاء الليبي ' وقال كذلك :
' أتساءل باستغراب عن الغرض من نشر مثل هذه الأخبار الغير صحيحة قبيل المحكمة، وفي وقت ينتظر فيه الأهالي وقوف ومساندة الليبيين جميعا صفا واحدا وراء قضيتهم العادلة، عوضا عن حملات التشكيك'.وطالب لاغا معارضي النظام الليبي، بأن لا يزجوا بقضية الأطفال الضحايا في خلافهم مع النظام، وقال: 'أطالب الذين لديهم موقف من النظام أن يبعدوا قضية الأطفال المحقونين من حساباتهم، وأن يتقوا الله في دماء الأطفال الأبرياء، وأن يعلموا أن تسييس القضية والزج بها في أتون الصراع السياسي سيعود بالخسران على القضية نفسها'
وقال :
' اتقوا الله في البقية الباقية من أطفالنا إخوتنا الليبيين بالخارج.. واتقوا الله في عدالة قضيتهم.. ولا تسمحوا لأنفسكم أن تتخذوها سلما لأغراض أخرى لا علاقة لأطفالنا بها'

ولسنا هنا بصدد السؤال عن من اتصل بالآخر ؟ ليبيا اليوم اتصلت بلاغا أم لاغا اتصل بليبيا اليوم ؟ واذا كان لاغا هو المتصل فهل اتصل بمحض ارادته ام ان هناك جهة ما (؟) اوعزت له بالإتصال ؟
كما اننا لسنا هنا في معرض محاولة معرفة كيف تم إختيار ادريس لاغا هذا وغيره في هذا الموقع اي موقع مايسمى بامين اللجنة الشعبيه لجمعية اسر الاطفال الضحايا , فنحن نعرف ان اللجان في كل مكان ؟؟ولكننا فقط نتساءل عن مدى حقيقة تمثيل هذا الشخص او غيره تمثيلا حقيقيا لمصالح ومطالب اسر الضحايا ؟؟؟ فهناك اكثر من 450 ليبية مغدورة اين هي ؟ واين صوتها ؟ وهل هي موافقة على ان يتحدث ويفاوض هذا الادريس وغيره نيابة عن اهالي الضحايا ؟؟؟؟
والغريب ان الاخ ادريس هذا يوجه نصائح للمعارضة الليبيه ويدعي انها تريد تسيس هذه القضية بينما الحقيقة التي يعلمها العالم كله ان هذه القضية قد اصبحت بالفعل لعبة سياسية بسبب تصرفات النظام المريبة فيها ؟؟ ثم يحاول ادريس هذا يقنعنا بان القضاء الليبي محايد ونزيه مع ان اهالي الضحايا ومعظم الليبيين وكل الجهات الدوليه المحايده تعلم بانه لا نزيه ولا محايد ولا مستقل عن املاءات السلطة السياسية والاجهزة الامنية في الدوله ! وان القضية كلها في يد ولسان الاخ القايد المهيمن على كل خيوط واجهزة الدوله في جماهيرية الشعب السيد ؟
والاغرب من هذا كله ان هذا اللاغا نفسه متورط في هذه اللعبه فهو اكثر من يروج لعملية القبول بمبدا الصلح اي قبول التعويضات مقابل العفو عن الممرضات وهو عين مايريده النظام ؟والغرب؟؟ وترفضه اكثر اسر الضحايا !!؟؟؟, واذا كنت لا تصدقني فاقرأ معي هنا هذا التصريح لهذا الامين ؟
وأعلن أمين اللجنة الشعبية لجمعية أسر الأطفال الليبيين ضحايا الأيدز إدريس لاغا قبول مبدأ المصالحة في هذه القضية، نافياً ان يكون تم التوصل الى اتفاق نهائي في القضية، مشيراً الى ان «المفاوضات مع الطرف الآخر ما زالت متواصلة». وأعرب لاغا خلال اجتماعه مع المنسق العام لـ «القيادة الشعبية الاجتماعية» سيد قذاف الدم بحضور أولياء أمور الأطفال المصابين بالايدز، عن أمله بأن «تنتهي هذه القضية بالشكل الايجابي الصحيح الذي أكد عليه الأخ قائد الثورة (العقيد معمر القذافي) في مناسبات دولية ومحلية عدة».وأوضح لاغا أن هذه الأسر «تفهماً منها، قبلت بمبدأ الصلح والمفاوضة، وبدأت فعلاً في التفاوض مع الجانب الأوروبي متمثلاً في سفير الاتحاد الاوروبي والوفد البلغاري حيث عُقدت جولتان من المفاوضات»، مشيراً إلى ما حققته من «ايجابيات بقبول دفع تعويضات عادلة للأسر وتقديم العناية الصحية المتقدمة مدى الحياة للأطفال الضحايا المحقونين» بفيروس «أتش. اي. في.» المسبب لمرض الأيدز.

المصدر هنا http://www.almanara.org/News/1205/251205/10.htm

رابط خبر اجتماع القدافي باسر الضحايا والمتهمين هنا
http://www.libya-almostakbal.com/News/December2006/aids_news_update121206.htm

رابط رد ادريس لاغا
http://www.libya-alhora.com/forum/sh...17529#poststop

تحت المجهر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home