Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

مدرسة مانشستر وخلط الاوراق

لقد سررت كمواطن وولي امر لاثارة موضوع المدرسة الليبية بمانشستر والتي تهدد بالقفل والتاخر في الدراسة. وسررت للطلب الموجه من قبل الاخ مواطن (باركه الله) الى الاخ امين المكتب الشعبي. وسررت ايضا بالرد من الاخ الموظف بالمكتب الشعبي (باركه الله) وهو رد منطقي ومحايد وبه معلومات مفيدة.
الاخ المدرس (سامحه الله) اثار موضوع جانبي وخلط الاوراق. موضوع مدير المدرسة (اصلح الله حاله) ياسيادة المدرس موضوع داخلي ولا يعلو على موضوع استقرار المدرسة. اتهامك للاخ الموظف بانه مدير المدرسة ليس في محله فلا يعقل ان يكتب مدير المدرسة وينتقد ابن عمه (اصلح الله حاله) الذي كلفه بالادارة ويتهمه بان يستغل الاموال لنفوذه ولا يعقل ان يطالب ويدعو بنزع صلاحياته. هنا لا اريد ان اعلق على رسالة المدرس المليئة بالتناقضات ولي ملاحظة واحدة على استعمال الاخ الموظف كلمة بدعة. صحيح بدعة يا سيادة المدرس. المدرس يقول استعمال عبارة بدعة ليس صحيحا. يا سيادة المدرس المتعلم بدعة كلمة واحدة وليست عبارة لان العبارة هي مجموعة كلمات. البدعة هي كل ما يبتدع ويبتكر خلافا لقانون او شرع او عرف. والاخ الموظف ذكر انه لا توجد مهمة منسق مدارس في ساحات اخرى. اذا كانت الدولة قد اقفلت المدارس بالخارج واستبدلتها بمدارس اهلية خاصة فكيف تكلف منسقا للمدارس من بعد؟ اليس هذا خروجا عن المألوف والمعروف يا سيادة المدرس؟ اليست هذه بدعة يا مبدع؟ ثم انك تهدد بالانسحاب من المدرسة بعد ان ضمنت لابنائك النجاح وتجاوز المرحلة اللازمة. اليس كذلك؟ زابطينكم يا؟
اخوتي الاعزاء (حفظكم الله) ارجوكم دعونا من السجالات الجانبية والمواضيع التي لا تخدمنا وتقوم بخلط الاوراق ولنتوجه جميعا لاجل حل مشكلة ابنائنا. وانا اقترح الدعوة لاجتماع اولياء الامور وتشكيل لجنة للذهاب الى لندن صحبة مدير المدرسة وكل من يرغب في الانضمام الى هذه اللجنة ومقابلة الملحق الثقافي ومنسق المدارس وكذلك امين المكتب الشعبي (اصلح الله حالهم جميعا) وذلك لمناقشة موضوع المدرسة.
ارجو ان يلقى اقتراحي هذا بالترحاب ويلقى طريقه للتنفيذ قبل موعد بداية الدراسة الذي لا يفصلنا عنه الا القليل.
واقدم شكري مقدما الى كل من سيشارك معنا في حل المشكلة وهي مشكلة ابنائنا وفلذات اكبادنا وجيل المستقبل (نجيهم يارب). ولكم جميعا تحياتي.

مواطن ليبي وولي امر لتلاميذ بالمدرسة الليبية بمانشستر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home