Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ابوكرش... الموظف بالمكتب الشعـبي ـ لندن

حقا (ان القرد تزداد عورته ظهورا وقبحا كلما حاول الصعود الى اعلى الشجره).
انني هنا كاحد المدرسين بالمدرسه لست في معرض السجال مع هذه العينه الشاذه التي خبرناها جيدا وعلى مدار عام من المعاناة المّره والتصرفات الشاذه- ونحن نعرف يقينا بانعدام جدوى ذلك. سئل احد الحكماء، (ما اصعب الصعب؟ فقال: تفهيم من لايفهم!!. ان اي حوار بلا مرجعيه فسيكون بلا شك حوار طرشان- ولا وجود لاي مرجعيه بيننا .

الهدف هنا هو كشف تصرفات والاعيب هذا النوع من الناس، لا الحوار معهم الذي لم نجده في مكانه عندما كان لازما ومطلوبا. نجح ابوكرش فقط في رده على هذه الصفحه متخفيا تحت اسم (موظف بالمكتب الشعبي) في القاء حجر في بركة مياه راكده.

انني على استعداد ان اشرب اكوابا من القيح والصديد ولا اصدق ردوده بعد ان انكشف امره وذلك لابعاد الاتهام الذى التفت عقده بقوه حول رقبته حتى الاختناق. وهو هنا (كمن يحاول رد المولود الى صلب امّه!!!). ان كل ما يفوم به ما هو الا استمرارا في سلسلة الاعيبه واستخفافا بعقول من لايعرفه.حيث ان (النقل عرف بالعقل، ولم يعرف العقل بالنقل) كما تقول المعتزلة.

اخوتي اولياء الامور وزملائي المدرسين ان العقل يقبل من الموظف الشعبي ان يدافع عن المكان الذي ينتمي اليه حينما توجه اصابع الاتهام لقطاعه وحت باسم مستعار...لا ان يفرغ نفسه وعلى حساب عمله وكل همه هو الدفاع عن الذمّه المهدوره لمدير مدرسه قبلى، سطحي ، جاهل وحقود…ليس هذا فحسب بل يطلب من الجهه التي ينتمي اليها الاهتمام بالشكوى التي قدمها زيفا ضد الجهه ذاتها (الشئون التقافيه ومشرف المدارس) في محاوله يائسه لاضعاف شكوانا نحن المدرسون التي هي موجهه فقط ضد مدير مدرسة مانشستر ولن توجد لنا اي شكوى ضد اخواننا بالمكتب من اي نوع والذين لم نجد منهم الا كل تقدير واحترام…وادا كان هناك من لوم يوجه لهم هو تكليف ابوكرش (الموظف بالمكتب الشعبي) مديرا للمدرسه.

تعالوا لنرى عينه من دفاع موظف المكتب عن نفسه ومادا يقول: (اوكد لكم وحسب معلوماتي الموثوقه ان مشكلتكم لاتكمن في مدير المدرسه الحالي…) تعالوا الى دفاعه المكرر في رده الجديد-(…مشاكل الاداره مشاكل ثانويه تترتب على المشاكل الاساسيه….المشكله مصدرها الشئون التقافيه وادارة تنسيق المدارس…وانا دافعت بطريقه عفويه عن طاقم الاداره على اعتبار انهم ابرياء ومظلومين في حقوقهم…انا سالتكم بالله ان لاتوجهوا لهم اصابع الاتهام لانهم ليسوا مصدر للمشاكل…الخ). ثم في محاوله خبيثه يطلب تدخل الاخ امين المكتب باستدعاء الملحق الثقافي ووضع حدا للمشكله. غريب!!! اي مشكله تطالب بحلها يا موظف مكتبنا الشعبي؟- لاتوجد سوى مشكله واحده وهي تدنيسك لهذا الموقع التربوي الذي ليس من مقاسك والبست (بضم الالف) به ظلما وعدوانا. وبالمناسبه لمادا لم تدخل(بضم التاء) في لعبتك الجديده شقيق الاستاذ محمد الزوي يوسف من جديد الدي قلت فيه ما قلت لبعض من حولك والذي نعتقد انك لن تجده حاليا باحد فنادق لندن التي ادعيت انك قابلته بهن في لعبة سرقة الـ14000 باوند وحتى في تكليفك بالمدرسه كما تسوق في بعض الاحيان.

يتقمص دور الوفاء بالدفاع عنا وعن مخصصاتنا الماليه التي حاول بشتى السبل تاخيرها، انقاصها وحتى منعها ملقيا تبعات ذلك للاخ مشرف المدارس. انظروا كيف يفصل وهو مدير المدرسه المطلع عن قرب في رده الاول(اجور زهيده تاتي متاخره!!، من المدرسين من يسهر الليالي في طباعة الاسئله!! واعداد قوائم الطلاب!! ورصد الدرجات!! دون مقابل!!(يكاد المريب ان يقول خذوني). ويتقمص بشدود دور الوداعة والاخلاق العالية بقوله:(ارجوكم واسالكم بالله ان لاتتعرضوا لهولاء البرره(غريب والله..لست اعرف لمن يوجه خطابه!!قل لنا من تعرض لنا؟ من اشتكى منا؟ كل الشكوى والامتعاض موجه لك ولك وحدك يا صاحب الوظيفه الجديده!!!.

انها اخواني لعبه جديده يهدف منها الى بث بلبله بين اعظاء المكتب. يقول ابوكرش (الموظف بالمكتب…:(ان المدارس اهليه. اين انت من ذلك والاستعراضات البهلوانيه التي كنت تفوم بها بشكل يومي على ثلة من الاساتذه الاكفاء زملائي بالمدرسه وعلى الطلاب الصغار الذين لم تعطي لهم الا (دروسا في التفنيص واستعراضاتك المصطنعه) الم تتذكر انذاك اهلية مدارسك هذه؟. هل تعلمون ما هدفه من هدا الطرح؟ يبدو انه بعد اكتشاف امره من قبل الاخوه المسئولين في المكتب...يرد عليهم بان المدارس ليست من مسئولياتهم وهي اهليه وان التكليف بادارتها هي من مهمة اولياء الامور...ويخطط بغباء للبفاء دون الاستعانه من جداد بالمكتب الشعبي بعد ان ذاق طعم الباوند الذي يصعب عليه تطليقه وفراقه. قل لي من سيقدم الدعم المالي لمدارسك المقترحه؟ هل تتعهد لنا بتقديم ما اختلسته وما ستختلس مساهمة في مدارسك هذه؟ انني انصحك ان تدخل جحرك ولا تنسى ذيلك خارجا كي لايبتر وتظل مشوها مدى الحياة.

ابوكرش دفعا لاختفاءه وراء اسم موظف بالمكتب يقسم بالله العظيم انه لم يكن هو نفسه من كتب المقال الفضيحه. ومن طلب منك القسم!! وهل لامثالك قسم؟. انه فقط دفاع المتورط اليائس، (اذ على نفسها جنت براقش!!). ان دفاعك لن يكون حبل النجاة، بل سيفا مسلطا على رقبتك( كسيف ديموقليس في الاسطوره الاغريقيه). ان محاولتك اليائسه... اشبه بتمثال من الثلج... صنع بليل على عجل... ولمّا بزغت الشمس بدأ بالذوبان.

لم ينتق هذا الموظف الزائف من اوصافه السيئه التي نعت بها... الا خصلة الترثره... والتي يقول من باب ابعاد التهمه... انه يشترك فيها مع مدير مدرستنا المبجل. اقول لك لا تحزن لن يشاركك فيها احد!! هي لك وحدك، متل ال14000 الباوند التي اختلست على حسابنا نحن المدرسين وما تنوي وتخطط لاختلاسه ان استطعت وكذلك مستحقاتى الماليه التي اقسمت بعدم طلبها.. وانت لا زلت تدنس هذه المدرسه.

باعتبارك تهوى لغة المعادلات الرياضيه والارقام.. متلما فصلت لنا عدد المدارس ومصروفاتها وربما ستزودنا بعدد مطاعم مانشستر... وايها اكبر دخلا وايرادا...لذلك اود ان ابسّط لك الفكره بهذه المعادله التي تهوى.

كتابات موظف بالمكتب الشعبي.لندن + مدير مدرسة مانشستر = ناجي ابوكرش

انك بحق تذوب في هذه المعادله مثلما يذوب فص الملح في الماء!!!

يقول ابوكرش (الموظف بالمكتب الشعبي. لندن) والذي لم يفته ان يذكرنا انه في لندن...: (اعيد واكرر(انتبهوا لعبارتي الاعاده والتكرار) وانها من باب التاكيد لا الثرثره... انه لم يدعو الطلاب الى التمرد على المكتب). هنا ليس لي من رد ربما لقصورنا في فهم دلالات ومعاني الفاظ اللغه العربيه التي تعبت وملّت من عمليات السطو والتعدي عليها. انني انقلكم لما كتب حرفيا، وبدون اي تعليق بعد عجزنا في فهم مراده البريئ والشريف... تعالوا اطلعكم على ما تفضل به: (تقدموا، واقتحموا وزلزلوا... فالمكتب انشىء من اجلكم... انتم العملاق... وغيركم الاقزام... فقط تحتاجون الى قليل من التنظيم والتنسيق...!!!) كلام جميل بس مش معقوووووووووول.... كما يقول شقيقنا القاطن بالسودان!!.

الامر متروك لكم لفهم المعاني...مع امل ان لا تكون لديكم صعوبة في فهمها متلي. كل ما اتمناه الا تكون موجودا بالمكتب يا احد عامليه...في يوم الزلزلة والاقتحام!!!...مكافاة لتحريضك لنا للاتيان بهذه الافعال الجذريّه والعدوانيه ولكي لايصيبك سوء في ذلك اليوم العصيب.

ان سنة الله عز وجل أن البقاء للحق وأهله، والباطل ذاهب زاهق، قال سبحانه: ((بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ)) صدق الله العظيم. (الأنبياء : 18) .

هل ستستمر في الاعيبك المعهوده يا مندوبنا بالمكتب؟ ذلك هو السوال على (راي شكسبير في هاملت!!!).

مدرس... مدرسة مانشستر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home