Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

أخبار ليبيا الأسيرة

وصلتني حزمة هذه الأخبار من أحد الوطنيين الشرفاء في الداخل :
في ليبيا هذا الأيام ارتفعت درجة الحرارة بشكل ملحوظ وعلى رأي المختصين في الأرصاد فإن الأراضي الليبية تتعرض إلى موجة هواء ساخن من الصحراء الكبرى. وفي الواقع فهي تتعرض لمنخفض جوي منذ 1969 عندما وصل هذا المعتوه إلى مقاليد السلطة في فبركة انقلابية سميت زيفا ثورة. ها هو بالأمس يسافر إلى تشاد ليعانق رئيسها ادريس دبي، ويبارك له بالفوز بالرئاسة. وتطير طائرته فوق رفات الأبطال الشهداء، الذين زج بهم في حرب خاسرة، كان للمنبوذ عبد السلام جلود الدور الأكبر في التطبيل والتزمير لها.. ليبيا اليوم حزينة وهي تستعد بعد أيام لتتذكر يوم النكبة في 1/9/1969 وهذه خلاصة أخبار سريعة :-
1ـ تترد إشاعات عن تبديلات في مكتب الاتصال باللجان الثوري. وربما يتم تكليف عمر اشكال بعد أن ألغى أحمد ابراهيم تكليفه بشعبية سرت، خوفا من أن تنفلت زمام الأمور من أحمد ابراهيم ويفقد سيطرته على سرت .
2ـ الى هذه اللحظة لم يتم تفعيل صندوق التشغيل. ولم يصدر قرار بتسمية أمينا له. والسبب هو صراع الديكة، بين البغدادي وأحمد ابراهيم، اللذين يحبذان الدكتور خميس، من جهة. وبين معتوق، أمين القوى العاملة، الذي لا يحبذه، من جهة أخرى. وبانتظار تدخل" العقيد الملهم" لحل عقدة صندوق التشغيل.
3ـ اللجنة الشعبية العامة أصدرت قرار إيفاد. والمرشحون ليسوا من الجامعات، وإنما من مؤسسة القذافي للتنمية، ومن مكتب الاتصال، ومن هيئة الأمن الخارج. والتخصصات أكثرها موفدة للماجستير، علما بأن مرشحي الجامعات يطالبون بدراسة الماجستير في الداخل!!!!.
للاطلاع على قوائم الطلاب الموفدين يمكن الضغط على الرابط التالي :
http://www.gpc.gov.ly/pdf/2006/336-2.pdf

فرج أبوالعـشة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home