Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حقيقة الخوجة الغـائبة

عندما دعوت فى مقالى السابق المدعو الخوجة بان يخللى التبن مغطى شعيره وبالا يفتح نارجهنم على راسه الذى لا يتحمل ضربة شمس فقد كان ذلك حرصا منى على ستر عورات العباد حتى ولو هم اعداء هذا الوطن وخونته ومن اجرم فى حقه وخان شرفه وكرامته .
لقد توخيت فى مقالى السابق ان اكون عاما فى حديثى عن هذه الشخصية الغريبة المريضة والتى تحتاج بحق الى علاج نفسى مكثف ورعاية نفسية فائقة لكى ترجع الى جادة الصواب وتكفر عن اثامها ولكن هذا المعتوه ابى واستكبر واصبح يرغى ويزبد وذكرنى هذا المسكين بالدجاجة التى كانوا يودون دبحها فربشت برجليها واخرجت لهم سكينا تم دبحها به وهذا ان ذل على شىء فانما يذل على عبط وغباء هذا الدنىء الذى لم يكن دائما غير ذلك فكل رهاناته كانت دوما خاطئة وعلى الجواد الخاسر. تتقدم اعمار البشر ويتعلمون من الدنيا اشياءا تفيدهم فى حياتهم المستقبلية او علما يفيدهم فى تقويم انفسهم وتهذيبها ولكن هناك نوع من البشر كالخوجة لاتنفع فيه لاقراية ولا علم ولا تجارب فهو كالحمار يحمل اسفارا .
لقد نصحتك ياخوجة با ن تتقى الله فى دينك ونفسك واهلك وتخجل على نفسك وعلى عمرك وشيبك الذى يعمر راسك ولحيتك ولكن كما قلت اللى فيه عادة مايسيبهاش وعهدى بك كما كنت بجامعة طرابلس- وليس الفاتح- عندما كنت تتخذ من اسلوب الجوسسة والتصنت على زملائك وان كنت ناسى اذكرك بما كنت تقوم به عندما كنت بجمعية ابن خلدون من تجسس وتنصت على زملائك من الاشراف وجعلت انت وعبد القادر البغدادى زميلك فى التلتلة والقوادة من هذه الجمعية الفكرية وكرا للتجسس على كل من يحمل رايا مخالف للنظام الفاسد الذى تمجده ياساقط.
ومارست تجسسك حتى خارج هذه الجمعية وفى كلية التربية قسم الفلسفة وعلم الاجتماع واستطعت بفعل الجوسسة والقوادة ان تجعل لنفسك وضعا متميزا داخل الكلية وحصلت نظير قوادتك على بعثة الى امريكا ونحن نعلم جيدا بانه لا يذهب فى ذلك الوقت فى بعثة الا الجواسيس والخونة وازلام النظام ولم يكن للكفاءة والتفوق العلمى اى دور فى اختيار المبعوثين لكنى ابشرك ياخسيس بان هذه الحقبة السوداء من تاريخك انت وامثالك ستبقى مدونة فى سجل حياتك الاسود وستحاسبون على ماتسببتم به مباشرة من ازهاق لارواح شهداء ابريل 1976 .
انت ياخوجه لم ولن يكن لك شرف وكرامة وستبقى خسيسا دنيئا تمارس العهر والاعمال السافلة المنحطة علك تفز بمكافاة لك على قوادتك وتلتلك من قبل نظام فاسد متهالك مثلك وغير قابل لاى صلاح لانه منتهى الصلاحية ويجب اعدامه.
لقد وجهت فى مقالى السابق اللوم على الجبهة لقبولك بصفوفها وقلت بانها لا تميز بين الغث والسمين وكنت محقا فى ذلك لانك قد برهنت بالدليل على انك كنت مندس فى الجبهة واصلت فيها ما كنت تقوم به من جوسسة وتصنت وقوادة فى كلية التربية فقد واصلت وانت بالجبهة التجسس على زملائك وتنقل اخبارهم واخبار الجبهة للنظام وساهمت مع بقية المندسين بالجبهة مساهمة فعالة الى ماالت اليه الجبهة من تصدع وضعف. وعندما وصلت الجبهة الى ما وصلت اليه من انكشاف جميع اوراقها بسبب مندسين مثلك تنصلت منها وخرجت على الملاء وظهرت حقيقتك واضحة والتى كانت مجهولة لاعضاء الجبهه وجعلت لنفسك هيلولة ناسيا ومتناسيا انك لا تتعدى الا ان تكون جاسوس حقير عديم الشرف والكرامة وستبقى هكذا دائما خسيسا دنيئا لم يؤت العلم الذى درسته شيئا فى اصلاح وتهذيب نفسك ورجوعك عن غيك وعن اعمالك القذرة الوسخة .
فاتق الله ياخوجة وعد الى رشدك واعمل لك شيئا فى دنياك يكون لك شفيعا عند رب العباد وتكفر به عن ذنوبك واجرامك فى حق الاخرين واعلم ان الدنيا واليها الله ولا ولى غيره واعلم ان فى الدنيا حساب يوم نرجع الى اوطاننا منصورين باذن الله وستفتح ملفاتنا لدى الامن الداخلى والخارج ومكتب اللجان وسيظهر كل شخص على حقيقته وحينها سوف يبصق الشعب على قاهريه وجلاديه وخونته وكل من اجرم فى حقه وسينتهون الى مزبلة التاريخ اما حساب الاخرة فهو اشد قسوة من ذلك يوم لاينفع شيئا الا من اتى الله بقلب سليم وكان من المؤمنين التائبين .
و اذكرك ياخوجة بالمثل الصينى الذى يقول : ان كان بيتك من زجاج فلا ترمى الناس بالحجارة.
واخيرا ادعو لك بالهداية والعودة الى الرشد.

د. سيـبتموس


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home