Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حكايتي مع البربر (1)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لا اعرف من اين ابدا ولكن سوف اكتب كل ماحدث لأعز الرفاقه صديقي الحميم واخي العزيز .ب.ع س.

كان رجل بمعني الكلمه لايحب ان يبغض احد .اذا استطاع ان يغير منكر بيديه غيره والا انكره في قلبه. وكان يتطلع بان يرزقه الله بزوجه صالحه تعينه علي دينه وان تحفظه في ماله وعرضه وان يعيش عيشه هنيه طيبه مع شريكه حياته وبحث كثيرا من اجل الحصول علي زوجه فيها مواصفات ماقاله رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أفضل النساء التي تطيع زوجها إذا أمر وتسره إذا نظر وايضا قوله صلى الله عليه وسلم الدنيا متاع، وخير متاعها المرأة الصالحه صال وجال البلاد من اجل ان يحصل عن هذه الزوجه التي فيها مادكرته انفا اتصل باحبابه ورفاقه من اجل ان يدلوه علي بنت الحلال.

وذات يوم فتح ايميله فوجد رساله من فتاه اسمها *رجا*، تعرض نفسها عليه فرد عليه بقوله اللهم يسر لها امرها .اعدريني يااختي فالمواصفات التي اريدها ليست مكتمله عندك فشكرا علي مشاعرك الطيبه. وبعد مده طويله تلقي اتصال هاتفي من فتاه من ليبيا البلد الطيب فقام بالرد علي هده المكالمه . فوجدها فتاه تعرض نفسها عليه وقبل الحديث معها قال لها كيف تحصلتي علي رقم هاتفي فردت عليه بقولها لي صديقه اسمها *رجا* هي من دلتني علي الاعلان الدي انت وضعته في الانترنت فاخدت رقمك علي الفور واتصلت بك. ثم استمر الحديث فقامت بعرض نفسها وانها فتاه ملتزمه بشرع الله وتريد الزواج من ليبي ليس شرط ان يكون اكبر منها او اصغر المهم ان تتزوج لان القطار ادركها حسب عاداتهم.

فتحدث اليها انه في بلاد الغربه وانها لاتستطيع مقاومه الغربه فقالت له لا لا لا لايهمك الله سوف يسهل الامر فرد عليها ان شا،الله فقال لها كيف وضعك في البلاد فردت بانها تشتغل في مدرسه تقوم بتعليم الطلبه علي كيفيه استعمال الكمبيوتر لانها متخرجه من معهد للحاسوب في غوط الشعال مكان اقامتها.

فذكرت لي ياليتك تتعرف علي اهلي انهم اناس طيبون جدا ونحن عيله معروفه وشريفه ، ومن منطقه نالوت الجبليه فقاطعتها وقلت لها عندي صديق عزيز لي من تلك المنطقه كان جاري وكان من خيره الرفاق. فاكملت كلامها بالثناء علي اهلها وانها فتاه شريفه وانها تريد الارتباط من اجل الزواج. لا اكثر ولا اقل فقلت لها ان كان في العمر بقيه وان كان فيك نصيب فالله سوف يسهل امرنا.

انتهت المكالمه الهاتفيه. ثم قلت في نفسي كيف اكتسبت هده الفتاه الشجاعه وعرضت نفسها علي شخص لا تعرفه.

ترددت كثيرا وقلت هذا الموضوع ليس بالسهل فلعلي اقصد الله ثم احد الاخوه الذين اعرفهم من اهل الصلاح ان يرشدني في هدا الامر وفعلا اتصلت بصديق لي وذكرت له ماحصل . فقام بتذكيري باحاديث الرسول صلي الله عليه وسلم في حث الشباب علي الزواج وعفه النفس وشجعني علي الزواج وان اقوم بالتنسيق في هذا الموضوع معها. وقال لي اعقلها وتوكل فعلا توكلت علي الله في هذا الموضوع.

وبداية الاتصال كانت منها عندما اتصلت بي وقالت لي اني ارتحت لك وانك علي استقامه وان شا،الله تكون زوجي . فقاطعتها وقلت لها لا تزكيني فانا بشر اصيب واخطي ولكن الله المستعان علي كل حال. فالعلاقه معها ازدادت وقويت وعزمت علي الاخذ بهذا الموضوع وان اتزوج وان اكون اسره مثل اي شاب اراد ان يفتح بيت *** وايدير اعويله ولكن ماحدث لو شاهدتموه لم تتوقعوه.

الان رميت قلمي.

وفي الحلقه القادمه المفاجأة.

ليـبي متـليّـع


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home