Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الجبهة ماتت يا سيد مفتاح الطيار.. فأين دار العـزاء؟

مقدمة ممتازة في محاولة منك كمسؤل للجبهة ان تعرف الناس مدي رحابة صدركم ووسعه لإستلام كل ماهو نقد. وسرد لحقائق كلنا يعرفها فلا تحتاج لأحد ان يذكرنا بها. ولكن هناك سؤال سألته لنفسي كثيرا وكثيرا...

انتم تتكلمون عن الجبهة والجبهة والجبهة وعن جيل جديد يريد ان ينحت الحجر علي حسب تعبيرك وجيل قديم ذو خبرة فعالة وصاحب نفوذ وإلي ماهنالك من شعرات رغم انك حاولت من البداية تفادي هذا والتذكير بذلك ولكن للأسف كل مقالك شعارات في شعارات مع إحترامي لشخصكم طبعا, ولكن من الضروري وكما ذكرت ان نقول الحقائق حتي نضع القارئ في الصورة, عودة لما جاء في مقالك, حين قرائتي لمقالك انتابني شعور وكائنكم جبهة الثمانينات التي فعلا ولا ينكرها احد كـــا نـــت ذو نفود وقدمت الكثير والكثير فمشكورين علي مافعلتم وما قدمتم لليبيا.. نعم هذا هوا الشعور الذي جائني حيمنا قرأة مقالك.. ولكن للأسف الحقيقة هي بعيدة كل البعد عن هذا.. فأنتم الان وانا قريب جدا واعرف ما أقول انتم الان مجرد اعداد بسيطة جدا.. تعد بأصابع اليد الواحدة .. وقد تكون يديـــن (بفتح الياء وضم الاخرة). قد يقول لي احدهم لا.. أ ُنظر ما تفعله الجبهة الان من انشطة.. نعم هناك انشطة عدة فمنها كتابت مقالات علي موقع الجبهة بصفة دورية.. إحتلال غرف البالتوك ومحاولة إضهار فاعلية الجبهة.. و محاولة إستنفار كبري بتوزيع ما تبقي من اعضاء للجبهة إلي بعض المنظمات والمؤسسات الاخرة مثل ( ألفا و مؤتمر لندن الذي فشل من قبل ان يتم عقده).
أتنكر سيدي الكريم ان كل من كان في الجبهة ( اقصد الجيل القديم) معظمهم رجع إلي ليبيا وتساقطوا كأوراق التـوت ( كما قال عنهم القذافي في خطابه الاخير)... أين هي الجبهة.. صدقني واقولها وانا في كامل قواي العقلية يجب ان تعترفوا بإنتهاء الجبهة, وكان الاجذر بدل من ان تحتفلو بعيد الجبهة السادس والعشرون .. ان تعلنوا عن إنتهاء الجبهة و ان تغلقوها حتي تحفظوا ما تبقي من ماء وجهكم...
يقول لي احدهم.. لا... فنحن لدينا انصار في الداخل وانت لا تعرفهم..
؟؟؟؟ وين الانصار هاذم .. قمت بزيارة إلي ليبيا وجلست مع الكثير من طلاب الجامعات والمثقفين وحينما اسأل احدهم .. طبعا بخفية ودون ان يسمعني احد.. حين سؤالي لبعضهم .. اتعرف ماذا يقولون لي:
" تي بالله فكنا ياراجل هاذم يبو يديرو زي المعارضة العراقية .. يبو يجيبو الامريكان وكلهم مصالح في مصالح" طبعا قاصدا مؤتمر بريطانيا.
وقد ذكرتها بنفسك في مقالك حينما قلت " ضرورة الكف عن الاعتماد بالخارج في التغير" .. هذا إعتراف انكم معتمدون علي امريكا وبالاصح الذبابة الامريكية.. والان حينما رأيتم انه من المستحيل العبور عبر هذا الخيار وان النظام كان فيها ذكي .. تأتي وتقول لي ضرورة الكف عن الاعتماد بالخارج..

"إن معرفة قوة خصمنا، وحجم إمكاناتنا، يجعل هدفنا سهلا وصعبا في آن واحد. فالذي يعرف حجمه ويتصرف بناءً عليه سينجح، أما من يعكس خطابه السياسي والإعلامي مبالغة ومغالاة فلن يجني إلا الفشل. "

كلام جميل وكله حكم... ؟؟؟؟ اهذه خلاصة عمل ستة وعشرين عاما من النضال العريق؟؟؟ اهذا ماتوصل إليه المجلس الاعلي للجبهة الشعبية؟؟؟!!!!!

ويكمل الكاتب " قراءة عميقة من شأنها النهوض بالجبهة ونقلها إلى المستوى الريادي المطلوب، جبهة فعّالة متجددة ومواكبة للحدث ومؤثرة فيه."

يا اخي الكريم اين هي الجبهة ... كفاكم تكابرا و يجب عليكم الاعتراف بأن الجبهة كانت من الماضي ... ويجب الاعتراف بأن غيركم من التنظمات استلم المهمة ويقوم الان بدوره وهذا هوا الظاهر للكل سواء علي الساحة الليبية او العربية.. مع علم انا لا انتمي إلي اي تنظيم سياسي ولا ديني... فلا يأخدك وغيرك فكركم لبعيد.

ويأتي سؤالي لك سيدي" السيد العام المساعد", ألا تعتقد ان هذه الرسالة او المقالة او سميها كما شئت, ألا تعتقد انها أمر داخلي يخص اعضاء الجبهة لوحدهم؟ ألا تعتقد انها كانت المفروض ان لا تخرج للعلن وان ترسل (لجمـــيــع) اعضاء الجبهة؟؟؟ ولكن قبل ان تفكر ويفكر غيرك ممن هم في الجبهة. قبل ان تفكر دعني اخبرك بما افكر,
انها محاولة يائسة كاغيرها من المحاولات في إخراج الجبهة ونقلها من حالة الغيبوبة والموت السريري إلي الانعاش.. ولماذا والان بالذات وفي هذا الوقت طالبتم بأن يقدم الكل ويفكر معكم في السبيل للنهوض بالجبهة؟؟؟؟

يؤسفني ان اخبرك بأن الجبهة اصبحت وكما ذكرت من تاريخ ليبيا.. أي من الماضي... ولا تقل لي انها موجودة .. وتضرب لي مثل الكتابة علي موقع الجبهة او الجلوس بالساعات الطوال علي غرف البالتوك, لا تقل لي انها دليل علي ان الجبهة موجودة..
أحلامكم يا من تبقي في (الجبهة) بقت في (المؤخرة) وذهب أســراب الرياح.

عموما ليس عيبا ان تعترفوا بأنكم فشلتم وهذا ما جاء به مقالك... وانا أرى انها خطوة نحو النجاح بهذا الاعتراف..

تحياتي لك وللجميع.

جعـفر الطرابلسي
tarabulus2005@hotmail.com
________________________________________________

مقالة مفتاح الطيار على الرابط التالي :
http://akhbar-libya.com/index.php?option=com_content&task=view&id=1597&Itemid=1


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home