Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الزعـيم المزعـوم

بسـم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

اخوتي ـ اخواتي الاحرار تحية طيبه و احلى الاماني والتمنيات لوطننا الحبوب

معذرة مسبقا لانني اريد ان اخبركم بخاطرة عن الحمير بسرت, اكرمكم الله . لاحظت شئ غريب عن القذافي عندما يخرج ليهرج امام الشعب والعالم منفوخ الوجه و الاوداج و عيناه محمرتان كأنه جان شرير, لا تقف من الحركة يمينا وشمالا والاعلى و الاسفل, و هذا مما يدل على جنونه بابتسامة شبه مكشرة , يخرج عليهم محاولا أن يصنع من نفسه رجل طبيعي مثله مثل أي انسان طبيعي له مكانة مرموقة يحترمها و يفهمها العاقلون و الذي لاحظته ايضا هو ان هذا المخلوق اي الزعيــم المزعوم قبل ان يبدء بهرجه للشعب, يتهمهم همهم و همهم همهم وهمهم و همهم, شئ مؤسف و مضحك في نفس الوقت, ( ممكن لاحظتوا هذا بانفسـكم؟ ) وينقر على المايكروفون راميا المناشف الورقية الكلينيكس في كل مكان متجاهلا وجود الغير معه و كنت اتعجب من هذا التصرف وحدثت نفسي عدة مرات و قلت هذا الامـر غريب, هذا السلوك لا يصدر عن انسان طبيعي واعي و سليم عقليا, هل هذا تصرف زعيم ليبيا؟ هل هذا هو الفيلسوف و المعلم؟ هل هذا فعلا الذي يسيطر على السلطة؟ ينادونه بالزعيــم؟ و القائد الاوحد؟ و المعلم, و الفيلسوف؟ و راعي السلام؟ ( سلام اي سلام يتشدق به هذا الحمار) ؟**** معقـولـة؟ لا اعرف كيف يتقبله الشعب بهذه السهولة؟ لماذا هذا الصمت طيلة هذه السنوات ؟ تصرفه هذا ليس بتصرف اي شخص عادي. آه نسيت, اعوذ بالله, الكتاب الاخضر لا يكتبه الا حمار, ها هو اتبث لي ايضا انه اي القذافي حمـار, لا ريب فيه, لا ’يفهم من كتابه الاخضر شئ و ليس له معنى يذكر و ما يفهمه الا الحمير مثله, لذلك من المفروض وضع هذا المخلوق في حديقة الحيوانات مع حمير الوحش منذ زمن طويل. لكن انتظروا قليلا جاءتني الفكرة. فجاءة هذا اليوم بدئت ارقص على رجل واحدة من الفرحه وصحـت بأعلى صوت و كأني طالب صغير في الابتدائية, بشر بنجاحه في الامتحان. الغريب في الامر ان هذا التصرف ليس من عادتي اعتبر نفسي رجل محافظ و هادئ بالبيت وكانت عائلتي تنظر لي باستغراب شديد و ابتسام خفيف و بدءت اصيح وجدتها !!!!!! وجدتها!!!!!! و جدت الحل الحمدللـه و العائله تزداد استغرابا فقالوا لي ماذا وجدت؟ استمريت في القول وجدتها و الله وجدتها!!!! فترجاني ابني الاصغر ان اشرح له عن سبب فرحتي بعدما هدئني واعطاني شربة ماء بارد.

بعدما هدئت قلت لهم متسائلا هل تعرفون لماذا تصرفت تصرفي هذا؟ انني سعيد جدا لقد وجدت جواب تساؤلي عن تصرف بعض المخلوقات و نحن كبشر طبيعي ننظر اليها باعجاب و استغراب. قلت لهم هل تعرفون؟ كيف يتصرف الحمار اكرمكم الله قبل ان يبدء بالاكل او الشرب هازا ديله يمينا و شمالا او بالاعلى و الاسفل. صاحوا جميعا لالالا لم نرى حمارا قط في هذا البلد, لانه لا توجد هنا حمير بالكثرة مثل ما هو متواجد في البلاد الاخرى. فكيف لنا معرفة تصرف الحمير قبل الاكل او الشرب؟ قلت لهم بسيطة انتظروا حتى يخرج الزعيم القذافي على التليفزيون و لاحظوا تصرفاته جيدا و كيف يهمهم مثل الحمار, فضحكوا, قالوا لي يا رجل اترك هذا المخلوق و خليه يعيش كما يريد, الشعب ساكت و انت تتدخل في شؤونه و ممكن يتابعك و يضرك بشئ, كما تعرف انه غدار و لا يتوانى في سحق خصومه, وانت تعرف انه لم يرضخ لامريكا او انبطح لبوش و انما الضروف ضغطت عليه مما جعلته يسلم ما بيده ههههه. قلت لهم كل شئ بيد الله و لا يستطيع هذا المخلوق ان يضرني بشئ الا ان يشاءالله, سوف لن اكف عن عملي الوطني ابدا وسوف امضي قدما في نشاطي هذا انشاءالله حتى يتم الخلاص من هذا الحمـــار الغير عادي و من ظلمه و جبروته, فأنا لم اخطئ في حقه و انما هو الذي بدء بالعداوة لنا و البادئ كما تعرفون اظلم, لن اتوقف حتى يتحرر و طننا و يعمه الاستقرار و ترجع الامور الى ما كانت عليه في طبيعتها الحقيقية. لكن ابني الصغير كالعادة لم يسمح لي بالراحة حتى اشرح له القصة.

بعد الحاح من ابني الصغير المتلهف لسرد قصتي عليه , توجهت اليه و قلت له يابني, لما كنت انا صغيرا, كنت اصطحب والدي [جده رحمه الله] في رحلاته في ليبيا بحكم عمله, من طرابلس الى الزاوية و صبراته, زوارة غربا كنا نذهب الى شرق ليبيا , الخمس , زليطن, مصراته , سرت , اجدابيه ,قمينس , بنغازي و كل مدن الجبل الاخضر الى سلوق و ترحلنا الى ورفلة بني و ليد و الى غريان و نالوت و يفرن بالجبل الغربي و الى سبها وغات الهروج جنوبا و حتى غدامس و لم نرى حميرا بريه او كلاب ظا لة كما رائيناها بسرت فالحمير و الكلاب كانت موجوده بكثرة, كان ذلك غريبا بالنسبة لي و كنت اتسأل عن كثرة الحمير في تلك المنطقة, و لما فكرت ووضعت عملية حسابية بسيطة باضافة و احد الى واحد يساوي اثنين بذلك تيـقـنت من وراثة القذافي التهمهم همهم همهم همهم و اصبح لي واضحا بأن القذافي ليس بانسان طبيعي و انما مخلوق كحمار كبيـر ولم يبقى لي غريبا وجود الحمير بسرت بكثرة و ان القذافي قد ورث الرئاسة عليهم و لذلك فهو زعيمهم. سوف لن استغرب او ان اتوقع في المستقــبل اي جديد في تصرفاته الغيرعاديه وفي نفس الوقت غريبة عن البشر, لان هذه االسلوك طبعا, ليست من تصرفات الانسان الطبيعي, لكنني لا زلت استغرب من القذافي في بحثه عن الكلاب الضالة و هي تعيش عن مقربة من خيمته. طبعا هو حمار لا يستطيع النظر عن بعد اكثر من انفه.

فعلى اخوتي الليبين و اخواتي الذي يريدون ان يوفروا عليهم اموالهم, اعطيهم نصيحة لوجه الـلـه و خاصة للمزارعين , بدلا من تضييع اموالكم الحلال التي اكتسبتوموها بعرق الجبين في شراء وصيانة الآلات و سيارات الحمولة و النقل الفاسدة المتصد ئة الخردة و كذلك في حالة رغبتكم في حماية انفسكم من اولئك الوحوش الثوريين, و نظرا لكثرة الحمير, عليكم بالتوجه الى ضواحي سرت لتختاروا احسن وافضل و اقوى الحمير و البغا ل التي لا تحتاج الى صيانة و ممكن حتى توفر عليكم المال لشراء السماد الباهض في الثمن لمزارعكم و بذلك تستفيدون من الحمير, و ما دمتم هناك اختاروا الكلاب لغرض الحراسة و بذلك تضربوا عصفورين بحجرة واحدة. بهذه العملية ستستفيدون و تفيدون البلاد و توفرون الوقت و التعب ومن ثم ترتاحوا و يصفى الجو لكم مع عائلاتكم قليلا و ما دمنا في هذا الصدد اتمنى لو قبضتم على زعيمهم الحمار الاكبرعلى الاقل ينفعكم في السماد, على الاقل يستفيد منه الوطن اخيـرا وعلى الاقل هذا واجبكم الوطني بالحفاظ عليه ببئة تناسبه, اعانكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بشير الليبي الحـر
libyanson@yahoo.co.uk


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home