Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى مقالة الغـول والتفاوض مع اللجان الثورية

قرأت أمس في مقال للأخ الغول والذي وبصراحة يبرهن ما آل اليه حال الامة من هون وذل وخنوع وتواطئ فهاهو اليوم ممثل الاخوان الكندي الذي رضى بالعيش في تورونتوا بين شوارع مسساجا ويورك وشارع ينج يتصبح كل يوم في السي ان تاور ويتمتع بمناظر تورنتوا هاربر ... وبين الحين والاخر يخرج علينا بلهجة جديدة طابعها وفحواها الذل والتذلل والتقرب الي الزبانية طبعا لا ننسي حنكة السرد السلس ومنطقية الحوار المدسوسة في كل المقالات من واقعية مزعومة ومدسوسة بشئ من حكم الشهيد حسن البنا الي غيرها من العبارات التي يجهلها العامي منا...

في اخر مقال للغول علي صفحة اخبار ليبيا خرج علينا هذا المناضل الاخواني الكندي وأظن أن ولائه للثانية أهم له بكثير من الاخوان وما أتت به ماك و ماس. ففي اخر مقالة يخرج علينا الاخ الغول بمصطلح جديد الا وهو تصنيف الثوريين الي قسمين قسم صالح يريد الخير للبلاد وهم مساكين غير مسؤولون ولا علم لهم بما يحدث في البلاد وعلي رأسهم طبعا الناصري البطل الصنديد ... العقيد... الذي حرر البلاد من الطليان والامريكان والانجليز والاغوال... ومهم الداترة المثقفين .... والصنف الثاني الانتهازيين والمحسوبيين علي الثوريين!واللي لبزوا الامور! أيضا يقول الغول ... ان الكتاب الاخظر وما به من مقولات منطقية وعقلانية ... الطفل تربيه امه؟! ونسي البقرة تلد والرجل لايلد... قائد الثورة!

أني والله وجدت نفسي امام مقال الغول ... ما ينقصي غير البكاء... كيف بالله عليك ياسي الغول يابحبوح يا افندي يا شن قال فمي ... تجعل ممن سفكوا الدماء وشنقوا الابرياء ونهبوا الخيرات وبددوها ودمروا ماضي البلاد وحاضرها ...وربي يستر علي مستقبلها... وشردوا الاولاد ولاحقوا اولاد الوطن الابرياء في الخارج والداخل ... يزيك والا نزيدك... كيف تحاور مثل هؤلاء الخونة اللاوطنيين وعلي رأسهم زعيمهم.
لقد دمروا هؤلاء الزنادقة بكل ما تحمله الكلمة من معاني ... لقد دمروا جيل كامل! الم تعلم بأن البطالة اليوم مرتفة لدرجة ان الحل الوجيد البزنس الخاص! هؤلاء هم الدكاترة القياديين من اللجان الغوغائية ...
ألم يشنق ابرياء 5 و 6 ابريل بإشراف مباشر من الثوريين علي مختلف مستوياتهم ... ألم يقول القذافي نفسه أنه لا مكان للرجعين بيننا... الم يأمر بالتصفية الجسدية لاعداء الثورة!
كيف ياسيد يامحترم ... تريد ان تصالح وتفاوض وتخاطب من شردوا اهلي واهالي الابرار من الوطن الغالي بغير سبب وكيف تخطر علي بالك مثل هذه الفكرة العقيمة والتي لم اجد لها تفسيرا الا انك تريد الزمزكة "للابرياء" من اللجان الثورية .... هل اثقلت كاهنك التاكس الكندية وضاقت بك ... كما ضاقت بنا ... كندا .... هل كبروا الصغيويرة وعرفت انه لا مفر من الرجوع فأخترت هذا الطريق الجبان.... طريق المفاوضة مع اللجان الثورية.

حقا لقد سجلت هدف غير عادي ... مع القذافي ونظامه. فعلا هذا ما يرددوه هم اصبحت ان تردده وبلغة عربية فصحي ممزوجة بدلالات منطقيةوواقعية ومما زاد الطين بلة انك تطلب فتح الموضوع للحوار!

الم تعلم ايها الاخ ... مع ان مقالك يبعدك من مقام الاخوة امتار ليس بقليلة... ان كلامك قاله القذافي منذ شهور ليست ببعيدة؟ ألم يقل القذافي ان هناك انتهازيين استغلوا الثورة لمصالح شخصية ... ممن تسللوا لصفوف اللجان الثورية... هذا كلامك ياسيد... يامن نصحتنا بالامس القريب بالتدبر في نصائح الامام الشهيد ... وهو من مثل هذه الافكار براء!

ألم تعلم أن في ليبيا لايحرك ساكن ... انشاء الله القشة... الا بعلم سيد الاسياد وبطل الابطال وصقر الصقور... خلي حتي احني نزمزكوا بالك انحصلوا شي حاجة! ... لايحرك شي الا بعلمه! هل تعلم ان سبب اقالة شكرى غانم من منصبه هو كلمة قالها لم تتوافق واراء العقيد! نعم قال في تصريح صحفي "أن من الاولي استثمار خيرات ليبيا داخلها بدلا من أفريقيا" بعدها بأسبوع بالتحديد عزل عن منصبه ... رغم أنه وبشهادة الأشهاد... أنه طلب من العقيد عشرة سنوات لتطبيق خطته الاصلاحية!
أخي هؤلاء القوم ... أقصد الثوريين... يعيشون علي ذل الناس واستعبادهم! وكيف تقول ان فيهم من العلماء؟ وين تعرفهم انته؟
دكاترتهم من بلغاريا ورومانيا ويوغسلافيا ... وحتي من بريطانيا! اخطاك من الدورة الفارغة! حاشي لفكر الاخوان النقي الذي اعتنقناه ونحمله أن يلوث بأطروحات مثل هذه الاطروحات... أخي يجب أن تعتذر لما صدر منك من ترهات يبدوا انك لم تطبخها في راسك جيدا.

أبولعـيد الكندي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home