Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

سلسلة تاتيـا ـ الكتاب الأول
Moscow Nights
ليالي موسكــو

إنبهاراً و إعجاباً بمهاراتِها و فُنونِها القتالية العالية في محاربة و مقارعة المفسدين، وإمتثالاً لقِدوتها البوليسية الرائعة في معاقبة أعداء الحرية و القانون؛ بل و في خطوة إيجابية حقيقة لتوطيد مبادئ مهنتها الإنسانية المتدفقة من ينبوع عطائها الوطني الصادق واللا محدود في مطاردة و ملاحقة المهربين، وبراعة إحكام قبضتها علي المجرمين، تاتيا رومانوفيسكي، مخبرة من شرطة نيويورك أذهلت العقول وحيّرت الفحول، وخطفت الأنظار وصعقت الأبصار؛ الأمر الذي حسم موقفها و أكد تأكيد اليقين بأن تذكرة التجنيد هذه المرة هي – بلا منازع – من نصيبها. حيث حُبكت صفقتها، و أبرم عقدها، لتقطف أولي ثمار تجنيدها في مهمة مبرمجة و مسندة من قِبل وكالة المخابرات الأمريكية في نسيج شبه براغماتي-إستخباراتي مفادهُ الذهاب إلي روسيا و الشروع في إجراء تحقيق دقيق و مفصل يهدف لتعقب أحد أبرز العناصر الملكية و المناصرة لمفهومها الأيديولوجي " الموناركيزم" ؛ الأمير سيرجي يسوبوف، وذلك بتهمة ضلوعهِ في متاجرة الأسلحة النووية.
معاً . . . تاتيــا و جدها يحزّمان حقائبهما و يعانقان عنان السماء في رحلةٍ فريدةٍ من نوعها، فضوليةٍ في نسقها و مهمةٍ في مضمونها لكل ما تحمله من إلتزامات مهنيه و إستعدادات شخصية لمعرفة أرض الوطن التي لم تراه قط، حاملةً في جعبتها الأماني و مفاتيح التطلع لإستكشاف أصولها الأرستقراطية. وفي لمح البصر تبددت جل هذه الأماني، و تبخر ذلك الحلم الوردي، ووجدت نفسها تائهة في عالم تعجهُ الفوضي و اللامساواة، عالم يحكمه قانون الغاب، حيث لا تطبق أي من القوانين الأنسانية الطبيعية، بالإضافة إلي إنعدام أصول الحرية والمساواة الأجتماعية والأقتصادية؛ فالقلاع المذهبة و الفقر المدقع يتبارزان جنباً لجنب.
فمن نظام القيصرية، و مروراً بالثورة الروسية، إلي تفكك الأتحاد السوفيتي؛ روسيا مرت بمرحلة مخاض سياسي ساعدت علي عدم الأستقرارية، وخلط الأوراق القانونية، و بلبلة كلاً من الأوضاع الأجتماعية والأقتصادية؛ بل الأخطر من ذلك هو خلق مناخ ملائم وخصب للجريمة المنظمة، و مفقس للأرهاب و الأرهابيين بأطيافهم المختلفة و نظرياتهم المتنوعة.
واضعة نفسها في مستنقع تحفه الألغاز، وتسكنهُ الأخطار، حيث إمكانية إنكشاف سرها قد تؤدي إلي فضح هويتها، و فشل مخططها، و إحباط مهمتها الأستخباراتية، و بطريقة حدقة و جداً حذره، " تاتيـا" لعبت دوراً ولا أروع في تقمص شخصية مزيفة لأميرة هدفها هو محاولة التقرب شيئاً فشيئا من " يسوبوف". و لكن المحير في الأمر هو عدم تمكن تلك الأميرة من الحصول علي أي إثباتات أو دلائل قطعية تدينهُ بالتورط في أي جريمة، أومماراسات غير قانونية.
من ناحية أخري ... زميل مهنتها، العميل " فلاديمير هارتلي" – ( الذي يشبه و بطريقة مثيرة للعجب، خطيبها القتيل " بيتر" ) زاد الطين بلةً، وأثبت بأنه لا يمكن أن يعول عليه. فقد جرف تيار الإغراءات المزيفة والأكاذيب المعسولة تلك" الأميرة"، و قذفها بغير رحمة علي صخور الحقيقة الصلبة، لتصطدم بواقعها المر و تفقد قدرتها علي التمييز بين أعدائها و زملائها. " تاتيـا" يجب أن تغادر و بأسرع وقت من روسيا إلي الكريميا و من ثم إلي باكو لتكشف برنامج تلك الأسلحة ، والتي هي بيت القصيد، قبل فوات الأوان.

ترجمها إلى العربية
Che Guevara
آيوا سيتي ـ أمريكا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home