Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

أولاد العـالمة (2)

المشكلة أن هذا الطبال دائمًا ما يفسد إيقاع الرقص بغبائه وخروجه عن قواعد التطبيل... فجاء يكتب ويقول: إقتباس: (طبعاً عن غير قصد وتباً للنسخ واللصق الذي يضع صاحبه في مواقف محرجة). كما في مقاله ((خرافة آدم.))

أراد الطبال أن يوهم الناس أنه يملك المقدرة على الاستغناء عن الست... بل وبإمكانه أن يصنع فرقة خاصة به... فبدأ يرقص بكلام فارغ لا يدري معناه.. ويردد أنه لن يقص ولا يلصق.. ليوهم البسطاء بأنه كاتب محنك... رغم أنه لا زال طبالا صغيرًا... فكيف لطبال الست أن يفطم نفسه بنفسه؟ وكيف له أن يخرج من جلده فيكتب فيما لا يفهمه ولم يسمع به أصلا؟
ألا تعجب معي أيها القارئ حين يجتهد الطبال الصغير في الخروج من جلدته والاعتماد على نفسه فيما لم يسمع عنه أصلا؟

ذهب الطبال وحاول الاجتهاد ووعد بأن لا يقص ولا يلصق فكانت بداية القصيدة كفر كما يقولون.... فكتب عدة مقالات وصنع لنفسه طبلة.. عفوًا صفحة على الإنترنت... وهو بطبيعة الحال لم يصنع شيئًا ولكن الست هي التي صنعت له ولأمثاله هذه الأشياء كما هو معلوم لتضل البقية الباقية من العرب عن دينهم الإسلامي.

كانت نتيجة المقالات أننا رأيناه يستدل بنصوص لا صلة لها بالإسلام مثل قصة ((الغرانيق)) التي كشف علماء الإسلام عن بطلانها... ونكارتها سندًا ومتنًا... بل وللشيخ العلامة الألباني رحمة الله عليه كتابًا في نسف هذه القصة المنكرة... لكن طبال الست هانم لا يعلم شيئًا عن هذا كله كما ذكرت.. فجاء بالقصة وأخذ ينسج الأباطيل الطويلة ... سراب على سراب... فماذا تكون النتيجة؟
وهل هذا هو العلم؟
أم هو قمة الجهل؟ والقص واللصق على أصوله؟

لو ذهبنا نستقرأ بعض مقالاته مثل كلامه عن ((إزدواجية المعايير)) وغيرها من المقالات لرأينا العجب العجاب.. فمثلا... يتساءل عن ازدواجية المعايير وكيف أن النبي صلى الله عليه وسلم تألم لعمه العباس رضي الله عنه حين أسره المسلمون في أسارى بدر... وذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن العباس خرج مع المشركين مكرهًا... فيطيل ((الطبال)) كلامه في محاولة فاشلة لبيان أن النبي صلى الله عليه وسلم استثنى عمه بالنهي عن قتله دون غيره من المشركين... رغم أن الطبال قد ذكر في أول مقاله قول النبي صلى الله عليه وسلم: ((لو أن فاطمة بنت محمدٍ سرقت لقطع محمدٌ يدها)).
فلا ازدواجية ولا يحزنون... بل منتهى العدل والإنصاف والتحري عند نبي الله صلى الله عليه وسلم.
ولكن كيف سيعلم الطبال أن العباس نفسه هو الذي أخبر بإسلامه... وبأنه من المستضعفين... وقد ذكر ابنُ عباس رضي الله عنهم أنه كان من المستضعفين بمكة هو وعائلته... وكلام ابن عباس معروف لدى المسلمين في كتب السيرة وفي كتب الصحاح وفي ترجمة عبد الله بن عباس ووالده العباس وفي غير ذلك.. ولكن الطبال لا يعرف سوى الطبلة التي سلمتها له الست وكفى.
وكما سبق وقلت في عنوان مقال لي سابق: ((هبلة ومسكوها طبلة))... والحكم للمشاهد.. عفوًا.. للقارئ!!
نسيت عندي سؤالٌ برئ! لم يخش المطبل من الحوار ههنا؟
http://www.eltwhed.com/vb/index.php?

هارون


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home