Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

جريمة رأي ضد بشير الرياني

منذ اسابيع افاقت مدينة طرابلس علي جريمة بشعة حيت وجدت جثة مشوهة جدا علي البحر وهي للاعب الاتحاد سابقا والمنتخب ووضعت في تلاجة شارع الزاوية ولم يسمح لاهله باخذ الجثة وقد رافق الامن الجثة الى حين دفنها في مقبرة بوكر بالظهرة .

اسباب الجريمة ومن المجرم :
منذ اللحظة الاولي عرف سكان طرابلس بان المجرم هو الساعدي ابن معمر لانه وفي لقاء صحفي قد قال بشير الرياني بان على الساعدي الابتعاد عن الكرة لان مستواه ضعيف وقد علق عليه طويلا فى احد الجلسات باحد المقاهي فتم تسجيل صوته وابلاغ الساعدى بالامر.
فجاء الساعدي بالطائرة الخاصة واستدعى بشير الرياني في مقر الاستراحة التي بالمصيف البلدي سابقا وهي ذات اسوار حصينة ومدججه بالحراس المسلحين وهي كالقلعة تبدو بينما الشاطي البسيط المقابل لها للشعب الليبي الغلبان فيبدو ان بشير الرياني عرف بنهاية اجله فابلغ زوجته بان الساعدي استدعاه وان لم يرجع فهو معه وتم ضرب الرياني حتي الموت وقد اطلق عليه الكلاب الشرسة فنهشت وجه وجسمه وتم صب عليه البنزيين واحرق وجهه.
وفي صباح اليوم الجريمة سافر الساعدي عن طريق تونس الي بريطانيا (ارجو من الليبيين الاحرار في بريطانيا رفع دعوى ضده) وانتم آمال الشعب الليبي وسكان طرابلس الغاضبة.
اقول الى معمر والى ابنه سيف صاحب حقوق الانسان في ليبيا لماذا لم يتم التحقيق بالامر لماذا لم يتحرك البحت الجنائي والخبرة القضائية واين المعايير والقوانيين التي تعطي الصلاحية للطبيب الشرعي لاخد التقرير فان هذا لم يحدت طرابلس تعلم تماما وكل يوم بان القاتل هو الساعدي وانه هناك الكتير من الجرائم تحدت وتم طمسها لكن لا والله لن ننسا هذا فان دماء اي ليبي مسجلة بسجل لدي الشعب الليبي كافة وسياتي اليوم الذي لن تجدوا اي مكان تلجؤون اليه.
اصبح الليبيون كالحيوان يداسون وترمى جثثهم في الشوارع ولا يقدروا ان يسئلوا عن الاسباب والله هذا قمة الاستخفاف بالشعب الليبي ولعل غليان الجماهير الرياضية الكبير اكبر دليل علي ذلك فقد ظهرت الكتابات علي جدران الشوارع غاضبة من الجريمة البشعه اين انت يا قائد ليبيا تدفع المليارات علي الغير ولا تهتم ابدا بشعبك علي الاقل اذا اردت الاحتفاظ بالسلطة وهذا قدرنا فاحكم بالعدل ولا تدع ابناؤك يقتلون كل من يخالف او يقول الحقيقة ويا ليت كان القتل امرا سياسيا لكان اهون لكن الامر تعبير بالحقيقة هو ابنك افسد الكرة في ليبيا ولا يجيد العب بتاتا فلماذا اراقة الدماء ان هذه الامور ستصب من رصيد حقد الشعب لذيكم فانت يا معمر تعرف التاريخ جيدا وان الزمن كالدولاب يدور ويحط مؤشره على سهم لا تعرف ماذا يكون فاما من ثورة الشعب عليكم وقتلكم في الشوارع ونهش جثثكم امام العالم. لماذا توصلون انفسكم الى هذا المستوى كفاكم انظر الى استراحات ابناءك فهي كالحصون بذاخلها قصور وتحت اسوارها يئن الشعب الليبي من الفقر والمرض والمشاكل الاجتماعية المتفشية بسببكم.
فانا اطالب من معمر اظهار الحقيقة وتحطيم قلعة ابنك الجاثمة علي الشاطي وبوسط طرابلس. الا تستحي فكل السواح والاجانب اثناء نزولهم بالفنادق القريبة بالقرب من استرحة الفساد التي تخص ابنك الساعدي يسئلون ما هذا فيسببون حرج كبير لجميع سكان طرابلس حتى افراد الامن نفسهم لقد ضاقوا ذرعا بالاعوجاج.
ولك الحرية فيما تختار فنحن كشعب ليبيا لسنا اميركيا نفرض القوة والعقوبات ولكننا شعب حي ولنا صبرنا فاننا كالسيل اذا تحرك يجرف كل من امامه وقد حذرناكم ولكم الحرية فيما تختارون.
ونحن كحركة من طرابلس نتضامن مع اخواننا في بنغازي لاصابة الاطفال بالايدز وهي لا شك ليست من فعل اي اجنبي ولكن بفعل فاعل كل الليبيين يعرفوه.

حركة طرابلس /الحقيقة من اجل ليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home