Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

شيوخ البالتوك

هؤلاء الشيوخ المتباكون كل ليلة والمنتحبون لغياب الديمقراطية وحرية الكلمة وإقصاء الرأي الأخر في ليبيا المغصوبة، هؤلاء الشيوخ والفقهاء في السياسة والدين والاقتصاد والرياضة والفنون والرقص والأعياد والمجاملات وآداب الحديث و و و... وبتاع كله، تقول قاعد في مؤتمر شعبي،،
ما شاء الله عليهم ... عين الحسود فيها عود ... واللي يحب النبي يزق مع الشيوخ دول.
ولكن ما مشكلة هؤلاء الشيوخ مع الراى الأخر؟؟ , القدافي الطاغوت عنده بوسليم ... وهؤلاء ونظراً لإمكانياتهم البسيطة ما عندهم إلا : باللاهي نقـّطه يــا لي121 – طلّـعه يابودراع ..
إن شاء الله لما تتحرر ليبيا من الطاغوت العسكري..، ويحكمونا الشيوخ يخلقوا بوسليم حديث وعصري ويسموه سجن المنقطين
البارحة كان عنوان حجرتهم" حوار محمود شمام البطل في قناة الحرة" أضرب يا ستاد : محمود الشيوخ زادوك لقب البطل،، والأدمن : دينو اعطاك: المغوار.. دق ، وتنى عليه العزري مبسول واخوه البعثي: المهلهل او المبلبل او ربما البلبل وغدوه يزدولك المعلم والمهندس والمفكر وووووووووووو......... بحبح.

وعندما اعترض زوارا ون على ما قاله محمود بالحرف الواحد" لا أعتقد بان هناك تسائل عن عروبة ليبيا و ان الشعب الليبي متمسك بثوابت القومية العرابية" ؟؟ وماذا عن الهوية الليبية الحقيقية؟؟ هل نسيت الأمازيغ يا ستاد محمود ؟؟ وإلا مش محسوبين في حساباتك ؟؟
وحاجة ثانية تتكلم عن حقوق الإنسان في ليبيا مع ممثل الخارجية الأميريكة"ألبرتو فرنانديز" هل قرأت تقرير حقوق الإنسان للخارجية الأمريكية والدي تطرق إلى الأمازيغ في ليبيا، و تعلن في إذاعتهم بان ليبيا عربية إسلاميه وبس عليك عفسه.
و بعد هذا الكلام بدأت الاتهامات من الشيوخ لزواراون بأنه مفتن ولا وطني وبره من هذا الموال وكأنك تسمع في إذاعة القنفود وهي تسب في المعارضين لنظام القدافي.
ومنهم من قال أن الأمازيغ أقلية في ليبيا والأغلبية في المغرب لماذا لا تذهبوا إلى المغرب او الجزائر و على رأى المثل خششني نطلعك .. و أخر اتهم الأمازيغ بانهم كلهم شرطة القدافي،، ولم نكن نعرف بان الشيخ علي يحى معمر وابنائه والدكتور عمر النامي والسيفاو المحروق وووووو كانو من شرطة القدافي؟؟؟؟؟؟؟
تعيش و تسمع ... عقليات مريضة.. متهتكة ........... كل هذا والشيخ : بودراع .. والذي يدعي الاعتدال والتفاهم والحكمة يستمع ويتلذذ بهذه التفاهة ومداير روحه لا من سمع و لا من شاف ... والمضحك والمبكي والمحزن طلب الأدمن: دينو من زواراون الإعتذار لبطلهم المغوار محمود... فهو الذي لا يخطئ و لا يغلط حتي وإن طمسنا وطمس الأمازيغية في خطاباته،، احلمو ..
قلناها و نقولها للقدافي ولــ علي فهمي البهيم ولــ محمود شمام و صبيته شيوخ البالتوك : لا تنازل ولا تفاوض علي الهوية الوطنية الليبية و الأمازيغية حقيقة تحب وللا تكره والي الجحيم كل من يتغاضي عن الهوية والشخصية الليبية بكل تنوعاتها .

وعاشت ليبيا

زوارا ون


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home