Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

قاللك سفيه

الله يخرب بيت التكترة واللي ادوهم شهادة الدكترة... خلوة النجع من سعد الجدع العطيب .
ردا علي مقالة الدكتور جاب الله والتي نشرت في موقع ليبيا المستقبل وموقع ليبيا وطننا والتي وصفني فيها بانني سفيه وعديم اصل.
اولا اريد ان اشرح للسيد جاب الله ولكل من كان في الحجره واصوله من الجهه الغربيه لليبيا الاتي .
تعريف عديم الاصل ..... عديم الاصل اما ان يكون ابن حرام اي ابن زني اوان يكون اصله غير معرف وكذلك الجهة التي ينتمي اليها هذا المعني البسيط والذي يعرفه الجميع بدون ادني شك .
ولكن هناك معني اخر لعديم الاصل ويليق لحادثة ليلة السبت من شهر مارس الماضي وهو "عديم الاصل" كل من كان في الحجره واستمع للحديث واصوله من المنطقه الغربيه ولم يرد علي هذا الدكتور المتخلف فكريا. ولم يرد عليه لانه في الحقيقه هو لم يهني شخصيا بل اهان كل انسان ينتمي للمنطقه الغربيه وخاصة طرابلس ولكن للاسف السيد الذي كان يدير الحجره اعتقد اسمه {سابو} رغم ان لهجته طرابلسيه ولكن ربما يكون من عديمي الاصل اي لا ينتمي لطرابلس ولا حتي لليبيا حيث سمح للدكتور باهانة مدينته ووقف معه ضد من دافع علي مدينته رغم انني لا انتمي لطرابلس .
اما عديم الاصل الحقيقي فهو الدكتور جاب الله او كما سماه الخوجه جاب الخراب العنصري فهو عديم اصل فعلا للانه وبكل وقاحه وبموافقه كل الحاضرين في حجرات البال توك يتحدث على اسياده الامريكان وكأنهم سيدخلونه الجنه هو وعشيرته انا قد احترم رأيه في الشعب الامريكي ولكن الحكومه الامريكيه ؟؟؟؟ حتي السكان الامريكيين ذوي البشره البيضاء والعيون الزرقاء والخضراء اي مواطني الدرجه الاولي وليس الرعاع مثله اي المجنسين هم نفسهم يضحكون علي تلك العصابه التي قادت امريكا لسياسات لا يعرف الشعب الامريكي الي اين سينتهي المطاف بها .
انا متأكد ان بوش نفسه غير راضي علي سياسته لماذا كر لحبال يا دكتور من المفترض ان تكون من الطبقه المثقفه وتكون مع الحق وليس ضده ولكن كرهك وحقدك اعمي بصيرتك. كل ما تراه هو البطنان وقريتك وعشيرتك اما ليبيا فهيا تأتي بعد الضبعه ومرسي مطروح. كما قلتها انت ولكن بطرق مبطنه وملتويه كعادتك. حتي وصل بك التطاول علي شرفاء ليييا الذين تسميهم بالحضور اي سكان المدن بانهم تطلينوا اي عملوامع الطليان ضد وطنهم. لذلك كان لهم الحظ الاوفر في التعليم هذا تفسيرك هل لك يا سيادة الدكتور ان تحدثنا ولو لمرة واحدة في كتاباتك القادمه عن مرجع او كتاب او مصدر علمي موثوق فيه لتصريحاتك الرنانه هذه ام ان جلها ناتج عن ما سمعته من اهلك في البطنان لانك المتحدث الوحيد الذي دائما يستعمل في مفردات مثل "اهالينا قالولنا "هل انت متخرج من جامعه" قالوها" . المثل العربي يقول { ما ينكر اصله الا فقير استغني او نذل استعلي } .
عديم الاصل ايضا كل من نكر اصله وحاول تقليد اسياده كما يقول ابن خلدون العبد دائما يكون مغرما بسيده يحاول تقليده حتي في كلامه ولبسه ومشيته وتصرفاته رغم كل المعامله القاسيه والسيئه التي عامله بها سيده هكذا دائما تكون تصرفات العبيد وليس الاحرار لا اقصد اللون هنا فالعبد قد يكون ابيض البشره وما اكثر العبيد البيض في عالمنا اليوم .
اما ردي وانفعالي يثبت عدم نكران اصلي لان اصولي من غرب ليبيا فهذا دليل اخر علي اني ابن اصل.
يقول المثل الليبي " ما ينكر اصله الا الكلب " .
كل من كان في الحجره وانا اوكد لك ان اكثر من تسعين في المائه اصولهم من غرب ليبيا ولم يردوا عليك اما انهم لا يعرفون اصلهم او انهم عديمي اللاصل .
السفاهة والجبن خصلتان ليست من خصال الرجال ولكن اريد ان اوضح لك شيء يا سيد جاب الله لا اريد ان اقول دكتور لان اسلوبك هذا لا يدل علي انك دكتور وتدرس في جامعات غربيه بان تطلق القاب سوقيه علي اناس لا تعرفهم وفي بال توك وتكتب هذه الالفاظ في مقالاتك هل انت تستعمل في اسلوب خالف تعرف .
خلوة النجع من سعد الجدع العطيب مسكينه ليبيا راحت فيها.
لك الحق في ذلك ولكن ليس علي حساب الاخرين ان حريتك تنتهي عندما تعتدي علي حريه الاخرين .
لنرجع لقصه السفيه والجبان. الجبان عادة لا يواجه الرجال وجها لوجه ويحاول طعنهم من الخلف اما الشجاع فيواجهك وجها لوجه وهذا ما فعلت لك لقد تحدث معك في حجرة يوم السبت وانتهي النقاش . وقلت لك ان المسأله ليست شخصيه يا سيد جاب الله .. مساء يوم الاحد قرأت مقالتك الرخيصه والتي كان من المفروض ان تكون موجهة " للسيد قدري الخوجه" الذي ذكرك في مقالته والتي قال فيها "ان اكبر عاهره اشرف منك " كان من المفروض ان ترد عليه لا ان تكتب في مقالتك وتصف من هو اشرف منك بالسفاهه وبانه عديم اصل مرة ثانيه اخطأت وانت تدرس في علم الخطابة لماذا لم توظف مهاراتك هذه بالكتابه للصحف الامريكيه وشرح الوضع الليبي الاجابه انا اعرفها هو انك لا تستطيع كتابة اسمك بالانجليزي بدون النظر في جواز سفرك. كفانا دجل كفانا ضحك علي الذقون اي كوادر تتحدثون عنها يا سادة والله مسكينه ليبيا كان عابيه علي امثالك يا جاب الله . علي فكره الرد كان من المفروض ان يكون علي مقاله الخوجه لا عن كلام دار مباشره بيني وبينك في حضور الجميع وعلي المكشوف. فأذا كنت خايف من الخوجه فلا تستعمل الشرفاء للتخفيف من محنتك مع الخوجه .

بدر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home