Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الشيطان الأخرس

دأبت هذه الصفحة بدون كلل أو ملل وفي مثابرة لو كُرسّت لعمل آخر لكان أجدى .. أقول دأبت هذه الصفحة على نشر كل ما يصل إليها من كتابات دون النظر في أهمية الموضوع ودون التدقيق في ما يرد في تلك الكتابات وتلك من معلومات عارية من الصحة إلا من "صحة الوجه" وهو مصطلح يطلقه الليبيون على من لا يندى له جبين ويكذب على رؤوس الأشهاد !

لما لا والمسألة ليست في ذمة فلان أو علاّن هل هي ذمة نظيفة أو ملوثة ؟، فالحكم قد صدر مسبقاً من خلال القاضي "الخفي" والمستتر دائماً خلف أسم مستعار ولكن هذا المتخفي ينسى أو يتناسى كثير من الحقائق ، ولكن على من ؟ ولمصلحة من؟ نسأل المتباكي علينا نحن أبناء الفقراء والبسطاء لمصلحة من كل هذا العويل والنباح ولماذا لم تكتب أنت وامثالك إلا عن الثوريين الشرفاء الذين أتيحت لهم الفرصة فقاموا بتحويل هذه الأماكن إلى بؤر إشعاع حضاري وثقافي واجتماعي، وبذلوا قصارى جهدهم لإنجاز ما لم يستطيع غيرهم إنجازه، لماذا تشتم وتسب أنت وامثالك الثوري الناجح الذي أسس أكاديمية علمية يشهد بنجاحها القاصي والداني؟ ولماذا تسبون وتشتمون الثوري الأخر الذي حوّل مؤسسة بحثية كانت قبل أن يتسلمها مجرد أسم على ورق رسمي وتحولت بفعل جهده ومثابرته إلى مركز إشعاع حضاري وإلى قلعة متقدمة في الحرب على الجهل والظلام والتخلف، ولماذا لا يحلو لكم أنت وأمثالك إلا اصطناع المثالب والعيوب في محاولات رخيصة ومفضوحة وبأسلوب مبتذل لتشويه الشرفاء أبناء البسطاء .

وأحد هؤلاء المتباكين من أتحفنا بمهزلة يتباكى فيها على الحرث والنسل وكأن له في هذا الحرث فدان وفي النسل ولدان وما هو بهذا ولا ذاك .

لم أستغرب عند قراءتي لإفتراءات الدعي المتباكي على الحرث والنسل وما تقوّله على الدكتور أخريص لكني كنت استغربت فعلاً لو لم تنشروا عن هذا المركز خاصة بعد أن أعلنت الجماهيرية العظمى رسمياً دولة خالية من شلل الأطفال بعد حملة التطعيمات وهي حملة تتم لأول مرة في أقليم الشرق الوسط (حسب تقسيم وتقييم الأمم المتحدة) وكان الدكتور خريص وراء هذه الحملة! واستغرب لماذا لم يتحرك المتضررون من المراقبة على السلع والمنتجات والذين فيما يبدو لم ترق لهم التغييرات الحازمة في مجال الرقابة على الأغذية والأدوية، وهذا التشدد والانضباط والجدية في عدم الإفراج عن السلع الفاسدة ، واستغرب كذلك لماذا تأخرت مثل هذه المقالات بعد ان قام المركز بنشر قائمة بهذه السلع في الصحف المحلية ؟

ولكن من يبحث عن الحقيقة ينبغي أن لا ينطلق من موقف مسبق مبني على مفهوم خالي من الماصدق ، أي من موقف غير منطقي وغير مبرر إلا بتبرير واحد هو الغيرة والحسد .. فاخريص أسم ليبي بسيط ولعله أحد أهم الأسباب فهو ليس نجمي أو فتحي أو زهدي أو شكري أو علاء أو ايهاب أو غيرها من الأسماء المدنية، فهو شاب ثوري بسيط من أريافنا الطاهرة وأسألوا عن زلة وطيب معشر أهلها ودماثة خلقهم .

ولنبدأ أولاً في تفنيد أكاذيبه ثم لنحلل المسألة ومن واقع ماكتب لندينه بلسانه وعلى نفسها كانت براقش جانية :

  • يقول تخرج د.اخريص ابو القاسم الزلاوي من قسم علم الحيوان بتقدير مقبول وتقول سجلات الجامعة وهي جامعة عريقة ومحترمة بأن الطالب أخريص بلقاسم قد تحصل على الترتيب الرابع في دفعته بمعدل جيد جداً وبنسبة 73%، ونحيل الباحث عن الحقيقة والمهتم بهذا الموضوع إلى موقع الجامعة على شبكة المعلومات الدولية www.garyounis.edu - أما الجامعة الايرلندية التي أعطته حرف الدال فلا أظن أنها توزع هذه الحروف بدون ضوابط علمية ويحتفظ أخريص بحقه في إعلام جامعته التي أيضاً لها الحق في الرد وفي مقاضاة من يشهروّن بها عبثاً وتجنياً على مواقع "النتّ" وفي كل الحالات فهي جامعة "قالوى" ولها موقع أيضاً يستطيع الباحث معرفة الحقيقة المجردة دون الخوض في هذه التفاهات :
    www.nuigalawy.ie/faculties.departmentls/anatomy/staff.
  • هذا فيما يخص ادعاءات المدعي حول المستوى التعليمي لهذا الشاب الثوري الطموح الذي يبدو أن نجاحه قد أغاظ بعض النفوس ( التي نعرفها جيدا ) ولا نريد فضحهم والتشهير بمستوياتهم ونواياهم على صفحات الإنترنت إلا إذا اضطررنا لذلك ، ولم نجد وسيلة غيرها ، عندئذ سنقوم بنشر وثائق وليس إشاعات أو أقاويل أو أكاذيب على الذين عاثوا في الأرض فسادا ( كل إناء بما فيه ينضح أو نضاح ) الذين لا يتصورون أن هناك من يعمل بدأب وصمت دون مصلحة إلا مصلحة الوطن ورقابة إلا رقابة ذمته وضميره وأجهزة المؤتمرات الشعبية الأساسية ، والذين خربوا المؤسسات التي أداروها وتقلدوها من جامعات ومستشفيات ومراكز وغيرها الكثير .. حينئذ سننشر أسماء وصور الذين يسمسرون معهم وملفاتهم الشخصية والمهنية ، وسيكون ذلك مدعما بالصور والوثائق التي ستشمل كل جرائمهم في حق الشعب الليبي الكبيرة والصغيرة المادية والمعنوية ( من تذاكر السفر وحتى قروض جهاز الإنتاج وما أدراك ما جهاز الإنتاج ؟!!! ).
  • ومن جهة أخرى نحن لا ندري منذ متى أصبحت طيبة الخاطر وحسن النية في الآخرين ورد التحية بأفضل منها ، منذ متى أصبحت هذه الطباع مساوي لا محاسن فهل التجهّم والتعالي على الناس وعدم رد السلام وافتراض سوء النية هي المحاسن في هذا العصر؟ ومنذ متى كان الشخص القادر يلام على وقوفه إلى جانب أصدقائه ومساعدتهم بما يستطيع ، منذ متى أصبحت هذه الميزة نقيصة ؟!
  • أما الملايين الفائضة من الدينارات على حد تعبيرك ( وهى للتصحيح 14.5 مليون دينار ) فقد تم صرفها على حملة تطعيم كبيرة ( 3.5 مليون شخص فى مناطق الجماهيرية كافة ) تقام لأول مرة في تاريخ إقليم شرق المتوسط حيث تم تنظيم حملة متعددة شملت (شلل الأطفال، الحصبة، الحميراء، والتهاب الكبد الفيروسي البائي)، وكان من نتائجها أن تم إعلان ليبيا رسمياً دولة خالية من شلل الأطفال وهذا على عهدة ومسؤولية منظمة الصحة العالمية التي لا نعتقد بأن لديها مصلحة في أخريص بلقاسم أو تجامل البغدادي المحمودى .
  • أما موضوع طرد كافة المستشارين والخبراء والدكاترة المتخصصين ( والتي – والله اعلم وبعض البشر - ربما يكون أحدهم ضلع في تحالف مثلث الشيطان القذر كتبة هذا المقال ) فأرجو أن لا نضطر أيضا إلى سرد قائمة بأسماء من تم الاستغناء على خدماتهم ولماذا ، تقديرا لأطفالهم الذين لم يراعوهم حينما كانوا يتلقون الرشاوى للتوقيع على إجازة مرور لأدوية وأغذية كان للدكتور اخريص الفضل في تنشيط وتفعيل قائمة المواصفات والمقاييس العالمية عالية الجودة .. لاتنطبق على زبائنهم متعددى الجنسيات والانشطة ؟!!
  • أما عن المقر الذي تم شراؤه للهيئة حديثة التأسيس فسوف نزودك بأسم وتليفون مكتب العقارات بطرابلس ( بناء على طلبه بعد سماع هذه الأكاذيب ) الذي أدار عملية البيع والشراء ، حتى تتعرف على قيمة الأراضي والمباني بشارع الوادى ، ولك أن تكلف من يصور لك المقر حتى تعرف ماهى القيمة الحقيقية له . وهل يساوى المبلغ المدفوع فيه أم لا ، فهذه المسائل لايمكن إخفاؤها أو تحميلها مالا تحتمل ( والليبيون عائلة واحدة في قرية كونية كبيرة ) .
  • أما الحديث عن مصنع شركة جودى للصناعات الغذائية ، فالأولى بك أن تذكر هذا الأمر من محاسن ومزايا الرجل لا مساوئه ، لأن الدكتور اخريص هو من نبه إلى الملاحظات المبداة عليه ، وأمر بإيقافه يوم 12/4/2006 إلى حين الإنتهاء من تنفيذ الملاحظات المحالة إليهم ، أي قبل 12 يوما من نشر أكاذيبكم أو لنقل مجاملة مقالكم ، ( مرفق رسالة الإيقاف مع ختم استلام الشركة ) .
  • وأما مركب الثوريين فقد وصفتهم بنفسك كرماء فزاعين طيبي الخاطر يردون التحية بأفضل منها ويفترضون في الناس حسن النوايا ويقفون مع الصديق ومع صديق الصديق في الرخاء والضيق وهم منحازون للجماهير ومركبهم هو مركب الجماهير فلم يتعالوا على الناس ولم يزدروهم ولم يقودوهم إلى الوراء بقدر ما ساهموا ما استطاعوا في دفعهم للأمام للأجمل والأفضل .
  • أما تذييل المقال باسم ابن معمر ابوهادى فتلك والله ثالثة الأثافي .. فهي رسالة مفضوحة .. يعرف مغزاها كل حصيف مطلع .. نقول فيها الثورة لليبيين ولا يستطيع أي فرد المزايدة بانتمائه إلى منطقة أو قبيلة أو عائلة .. والسباق هنا بين الأفعال والنماذج والسير .. ونقول أيضا نحن مع معمر القذافي ومن معه على نهجه .. ثوريون وتكنوقراط .. من جميع شرائح وتكوينات المجتمع الليبي العريق .. قذاذفة وغيرهم .. ونحن ضد كل من ليسوا معه .. قذاذفة أو غيرهم ( فالثورة ليست للقبيلة والقائد ليس لقبيلة أو عشيرة أو عائلة .. تصغره ولا يكبرها ) .. والخزي والعار يلحق أولئك المرتزقة الذين يتآمرون على القائد ويحاولون إبعاده أو تقزيمه أو تتفيهه بمحاولاتهم لجعله يخوض معاركهم الصغيرة التافهة .. ويسعون إلى بث التشكيك والفرقة والشقاق بين رجاله المتخندقين معه في مواجهة الطغيان الاجتماعي والسياسي .. العالمي والمحلي .
  • أما عن تفاهات مثل ( بداوة خريص ، الذي هو في نظرك البدوي القاصر الذي يشع الجهل من وجهه ) من جهة ومن جهة أخرى هو نفس ( البدوي الفهلوي الذي يعرف من أين تؤكل الكتف ) فكيف جمعت له الاثنتان إن لم تكن كاذباً كافرا !! يابن ابوهادى التي تعتز ببداوتها ؟!!! فإننا نقول لك إن الليبيين يعرفون كل الحقائق التي تحاول تزو يقها لصالحك أنت وأمثالك، وهم يركبون مركباً واحداً يقودهم بإذن الله نحو السعادة والرفاه وهم صامدون في معركتهم مع قبليتكم وتخلفكم وظلاميتكم وجهلكم وكرهكم المستميت للبسطاء الذين تحاولون التباكي باسمهم ، وهم يشاهدون بأم أعينهم هذه النقلات النوعية والتي يشاركون فيها بحماس منقطع النظير ، وهم أولاً وأخيراً أصحاب القرار في دار القرار لا في ظل الفرار، وان الثوريين من أمثال هؤلاء لن يزيدهم نباحك أنت وأمثالك إلا إصراراً على المضي قدماً نحو مصلحة الجماهير الحقيقية لأنهم أبناء هذه الجماهير .
  • وأخيراً وليس آخرا فالمسألة ليست في نقاء أو صفاء أو نزاهة ذمة فلان أو علان وإنما هي فيما يبدو حملة منظمة لتشويه الثوريين خاصة بعد أن أثبتوا نجاحهم بشكل ملفت للنظر وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن هؤلاء أبناء البسطاء والمحرومين والذين نهلوا من منابع الفكر الخلاّق لهم قدرة أكثر من غيرهم على النجاح لأنهم ينحازون دائماً لجانب الجماهير التي تقف معهم وتؤازرهم وتنصرهم مثلما نصروها .

        فأخرس لسانك أيها الشيطان ولا نامت أعين الجبناء.

        ع. س.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home