Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

أين الناقة يا قائد؟

السلام عليكم ورحمة الله
اخوتي في الله في ارض الله ليبيا
لاننا جزء من هذا الوطن السليب اسأل الله ان يفك اسره واسرنا فما سكوتنا وسكوتكم الا لحرمة دم المسلم والا ليرين الله ما نصنع هذه الحرمة التي ضرب بها هذا الدجال عرض الحائط حتى ليدخلن الشك الينا في دينه ونسبه نسال الله ان يجيرنا من شر الابتلاء وان يعفنا ويعفو عنا.
اخوتي سأروي لكم قصة حقيقة حدثت فصولها في بلدنا الحبيب ليبيا ولكن اعتقد جازما ان 80 % من الليبيين لا يعرفونها والسبب عندي ان النظام عندنا سبب تشويش كبير فيما يتناقله الناس بينهم من قصص ووقائع لانه دس اذنابه يروجون الشائعات والاكاذيب في شتى انحاء الوطن حتى انك تسمع القصة الواحدة من اطراف عدة كلا يحلف اغلظ الايمان ان القصة حدثت في مدينته حتى تاخذك من القصة ريبة فلا ترويها عن احد لان الرواة كثر كلا ينسبها لمكان، نعم هذا الاسلوب القذر والذي هو جزء من اساليب قذرة يتبعها النظام واذنابه لتغييب المصداقية عن الناس هذا الاسلوب هو الذي منع تداول قصتنا هذه اما السبب الثاني في نظري لان في هذه القصة درس غاية في الوضوح وعبرة لمن كان له قلب وزجر شديد لمن اراد ان يتطاول على رسل الله لذا اراد النظام اخفاءها بقدر المستطاع وما خرج منها كان الشك كفيل بوءده، اما السبب الثالث هو ان النظام وعرابيه اخرجوا قصة اخرى قد تكون حدثت متزامنه مع قصتنا هذه والتي ارويها عن احد المقربين من الحدث والقصة حتى لا اطيل عليكم حدثت فصولها في السنين السبع والثلاثون العجاف في العشر الاواخر منهن ولا اذكر السنة بالتحديد وان كنت اذكر الشهر بكل دقة الا وهو شهر ربيع لاول من العام الهجري وليس ربيع معمر المجذب حتى الشهور لم تسلم منه ومن شطحاته فليبيا المزرعة التى ورثها يفعل فيها ما يشاء!!!!!. فهو يغير ويبدل وفقا لنزواته وتبعا لنفسه المريضة والتي لا تكاد تخفى على احد طبيب امراض نفسي او حتى سأس خيل.
اعذروني لخروج عن الموضوع بين الفينة والاخر لغيظ الم بي وعود على بدء فصول القصة كانت في برقة المهدئه تحديد في مدينة البيضاء وازيدكم في قصر القذافي المقابل لجامعة عمر المختار ودعوني الان اخمن بدايات القصة والتي لم اسمعها من الراوي ولكن مجرد قراءة لنفسية مجرم قصتنا فلن اقول بطل قصتنا ببساطة لانه لايملك هذه الصفة حتى في الشر المهم اخمن ان هذا المجرم اصابه الضجر والملل لانه جمع جميع الالقاب المعلم الاول ،المفكر الاول، الرياضي الاول ، الفارس الاول ،المهندس الاول ، الزعيم الاوحد (استغفر الله العظيم ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا) الصقر الوحيد... الخ ولا ادري لماذا كل هذا التواضع وكيف يرضى بالاول الاول تعني ان هناك ثاني وثالث الى ما لا نهاية وهو لايريد ان ينازعه احد في شيء.
ارجو ان يأخذ ازلامه هذه النقطة بعين الاعتبار حتى لا يتكرر الخطأ فأذا ارادوا ان يصنفوه مع الطغاة فليقولوا الطاغية وحسب والسبب لايخفى على احد. هذا الطاغية وحسب لم يجد ما يسلي به نفسه الملل يقتله رفع سماعة الهاتف اعذروني على هذه المغالطة وان كان هو رافع السماعة الاول!!!! ولكن هناك من يرفعها عنه رفعوا له السماعة فهم خدمة وعبيدة وطلبوا له عرابوا فكرة ولاعقوا احذيته ولكم ان تخمنوا معي من هم فهم كثير احمد ابراهيم ، رجب ابو دبوس ، صالح ابرهيم... الخ فالمجال لايتسع لذكرهم تجدونهم في القائمة السوداء دون عناء ... الو الو القائد ضجر هل من جديد... يتبع

اخوكم برعـاص بن مشيش


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home