Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

هل من مجيب؟

نشر الاعلام العالمي أن مواطنا ليبيا يدعى سالم بن صويد قد أعدم فى الأردن تنفيذا لحكم صادر من المحاكم الاردنية و التى لا تتمتع بأي قدر من المصداقية والتى لا تزيد على ان تكون نسخة أخرى من المحاكم القمعية على طول هذا الوطن الكبير وعرضه وعلى شاكلة المحاكم التخصصية. والشعب... والثورية ... الخ وذلك بمناسبة زعم لتورطه فى جريمة سياسية خطيرة ..رغم أننا لا نقرالاعتداء على حياة أحد....
قتل هذا المواطن " الليبي" بيد السلطات الاردنية ولم تحرك لجاننا الشعبية .. ساكنا ولم ترفع فاعلا أو تجر مجرورا... بما فى ذلك السيد امين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي طولا وعرضا .. فما سمعنا أنه اتصل .. وما سمعنا انه تعاون.. من أجل انقاذ مواطن ليبي او على الاقل احضاره الى ليبيا ليحاكم فى وطنه .
ان قتل المذكور من قبل السلطات الاردنية لا يعدو ان يكون جريمة اخرى من جرائم النظام العربي الفاسد الراكع والموبؤ بالدكتاتوريات وانتهاك حقوق الانسان . لابديل لحفظ كرامة المواطن الا فى ظل حكومات ديمقراطية حقيقة تحترم القانون وحقوق الانسان ولا تجيز عقوبة القتل فى الجرائم السياسيه .. لاحظوا الفرق بين موقف وموقف ... الحكومة البريطانية وموقفها من مسجونيها فى جوتناموا .. والذي قدر للمواطن البريطاني قيمتة لدى حكومته وأجبرت الولايات المتحدة على تسليم مواطنيها لها بينما ليس لمواطننا قيمة ليحاكم ويعدم هكذا .. دون رقيب ولا حسيب سوى تهمة أمام قضاء أجنبي مشكوك فيه ..فأين مكتب الاتصال الخارجي وأين اللجنة الشعبية العامة للعدل وأين مؤتمر الشعب العام واين القائد الهمام ...غراب افريقيا.....وزعميها الاوحل ... الذين يتشدقون ليل نهاربالوطنية وبالحرص على المواطن الليبي..المواطن الذي اعدم بقرار دولة اجنبية من محكمة اجنبية تعوزها الشريعة لموجب قانون يعلم الله به وبتطبيقاته وبتهمة يعلم الله ايضا بحقيقة إرتكابه لها من عدمه.. وبعيدا عن الاهل والوطن .. فهل من موقف ولو بعد فوات الاوان .. ولو بالشجب والاستنكار للاعدام ذاته ................. فهل من مجيب؟

محام.....
من طرابلس البائسة ... تحت حكم حقيد ليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home