Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

كيف كنا وكيف أصبحنا

بسم الله الرحمن الرحيم

قبل كل شئ تحياتي وحبي الخالص الى كل ليبي حر والى كل من يسعى الى الحصول على الحرية الحقيقية وخالص الحب لوطننا الحبيب ادعوا الله ان يجمع شملنا عن قريب.
الايام تمر والام الغربة تزداد وجعا والعمر لا يرحم با لانتظار ، آه يا دنيا آه كم كنا واصبحنا كيف كنا في نعيم وآمان كيف كنا مع بعض كيف كان المحيط الاجتماعي ، كلنا كنا في مركب واحد فقير وغني وصغير وكبير نشارك في افراحنا واحزاننا كيف كنا عائلة صغيرة كشارع وعائلة كبيرة كمحلة كلنا نعرف بعضنا بعض كيف كنا ما بيننا جيران كيف كانت الالفة بيننا وكيف كنا نحتفل مشاركين في الفرحة مع بعض آه كنا اخوة وفجاءة توقف كل ذلك وجاء اليوم المشوؤم الذي اوقف كل شئ والذي جاء ببشائره عندما افقت من سبات عميق على انغام بشائر يا ليبي بشائر.
بما بشرتني ايها الوغد ومنذ جئتنا وحقوقنا مهضومة وان اول ما بشرتني به هو الغاء دستور البلاد الذي كان يضمن لنا حقوقنا كاملة غير منقوصة ومن ثم بشرتنا باستيلائك على العرش بما يدعى بمجلس الثورة وبشرتني بالخلاص من القياديين الذين كانوا اكثر كفاءة منك وذلك بالمكيدة لهم والمعروفة عليك منذ صغرك وكيف تآمرت عليهم لازاحتهم عن الطريق وحتى يتاح لك المجال لضرب الشعب البرئ مباشرة ، ألا يمكن لي ان اقول لك انك تحمل العداوة والكراهيه من البداية نظرا لنسبك الملعون وهل يمكنني ان اقول بأنك منصوب لتعذيب شعب حنون لا يحمل اي كراهية لاي كائن كان الا الى اسلافك ، الا يمكن ان اقول انك جازفت بارواح شبابنا في اوغندا الذي رموهم الى التماسيح احياء هل تعرف عدد الذين قتلوا هناك؟ هل يمكن لك اعطائنا احصائيه بالعدد الذين ارسلتهم الى الطاغية أمين او عدد الذين رجعوا سالمين من اوغندا.
وهل يمكن يا مبشر بالحرية والمساواة ان تشرح لي لماذا ارسلت شبابنا الى تشاد هل هو فعلا لتحرير حدودنا الجنوبية؟ هل اخبرت الشعب الليبي بحقيقة الامر وماذا حصل للثروات التي ابدرتها وماذا حصل للاسلحة التي ارسلتها الى الجنوب وماذا حصل لها بطائراتها المختلفة وذباباتها وهل اخبرت الشعب المغلوب على امره بعدد الضحايا البشرية الليبيه وبعدد اؤلئك الشباب المبعترين الميتين الذين أكلهم الدود في الصحراء والجنودالتشلديين يهللون بانتصارهم على اؤلئك الابرياء الذين ماتوا في سبيل مرضاتك ايها الوغد. ولم يكفيك تقديم الاهانات لشعبنا وانما تماديت ونكرت كل ما حصل في تلك الصحراء يا ويلك من ربي. لماذا انكرت تلك الحملة؟ طبعا انت جبان خفت من سخط الشعب.
استمرت بشائرك لنا بشنق شبابنا وكبارنا وكلما تتاح لك الفرصة وكأنك تستمع بقتل الابرياء في الداخل والخارج في كل مكان ماتوا رجالنا ، في بريطانيا في اسبانيا في ايرلندا في الامريكيتيين وغيرهم وفي الداخل في بنغازي في مصراته في طرابلس في بني وليد في زوارة وصبراته، اين ضميرك ايها الجبان.
زادتنا بشائرك بكتابك ونظرياتك الخرافية، الملفقة من جميع الجها ت ولا اعرف ان كانت مستمدة من الشيوعية البائدة او من احلامك السخيف، البيت لساكنه والديمقراطيه المباشرة وعصر عصر الجماهير، النظرية الثالثة المنقدة الشعوب من القهر، الله يقهرك يا مقهور.
توالت علينا بشائر يا ليبي وذلك النهر قد جائكم من هندسة وتفكير وتخطيط المعلم المغرور والفيلسوف الزائف الذي ابدر فيها اموالا طائلة والتي يمكن ان ورثها عن اجداده ( اواخواله) الله اعلم والتي قدرت بخمسة وعشرون مليار دولار او اكثر (ممكن انتم كشعب في استغناء عن هذه الاموال، لان كل شئ متوفر لكم من البنيه التحتية، ووسا ئل الطرق والصحة والتعليم وكل شئ ، بذلك فان هذه الاموال لستم في حاجة لها).
وزدنا يا زائد من البشائر من الفضائح الشخصية التي ارتكبتها مثلا الاعتداء على شرف الناس وهتك حرمات الغير ولا تنسى فضائحك في موناكو ويخت الشلحي الذي استوليت عليه ورحلاتك المفاجئة لصالات القمار وآه ولا تنسى كيف سمحت لنفسك بايداعك في حسابك الخاص 40 مليون جنيه ليبي والذي يعادل آنذاك 88 مليون جنيه استرليني في بداية حركتك المشوؤمة سنة 1969 وتصوروا يا ابرياء كم اصبح هذا المبلغ اليوم!!!!!!!!!!!!. ممكن هذه هدية من اخواله؟ ارجوكم يا اخواني ان تسمحوا لي ان اقف هنا عن الكتابة لاتنفس قليلا وان سمحتوا لي بالعودة لكم في رسالة اخرى.

والسلام الى كل الاحرار في الداخل والخارج.
ادعوا الله لنا ولكم بالتوفيق.

بشير


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home