Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

اللجنة الشعـبية وتنظيف صورة القذافى وابنه سيف الاسلام

بسم الله الرحمن الرحيم

الان والااعرف لماذا الان فى هذا الوقت بالذات تقوم اللجنة الشعبية العامة بدور التنظيف والتلميع للنظام القذافى لم تكن معروفة بنغازى لديهم من قبل ام لم تكن على الخريطة من قبل ؟؟ منذاعدة ايام ونجد تهافت كبير على مدينة بنغازى من جميع المسوؤلين وبجميع انواعهم وفى نفس الوقت على مدينة بنغازى .بنغازى التى اصبحت نموذجاً حياً لسياسة القذافى التعسفية . امين اللجنة الشعبية العامة يتحدث عن بنغازى ويريد اقامة انجازات فى فترة ثلاثة اسابيع انجازات لم تتحقق منذا قدوم القذافى الى الحكم فعلى سبيل المثال مستشفى 1200 سرير فى مدينة بنغازى بدء تاسيسه منذا عام 1977 لم يفتتح الى الان . وقد حضر وضع حجر الاساس الشيخ زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رحمة الله عليه وقال بالحرف الواحد الى المجموعة التى ترافقه انى اريد مثل هذا المستشفى فى مدينة ابوظبى وبالفعل تم بناء المستشفى فى مدينة ابوظبى وتاسست مدينة ابوظبى بالكامل ومات من اسسوها ولم يتم افتتح مستشفى 1200 سرير فى بنغازى الى الان .....

بنغازى التى عانت مشاكل فى تلوث مياه البحر بالمجارى طيلة عشرة سنوات مع العلم بان بنغازى المدينة الثانية فى ليبيا التى تعتبر من الدول الكبيرة فى انتاج النفط تلوث البحر بالمجارى سبب العديد من الامراض الجلدية وخاصة للاطفال.

كذلك مشكلة الاقتصاد فى بنغازى بعد مشكلة المدعو عمر الشيخى امين اللجنة الشعبية العامة للمالية بنغازى والاختلاسات التى قام بيه اصبحت بنغازى بدون ميزانية لمدة تزيد على العامين باستثناء المرتبات الفتات التى يدفعها القذافى زكاة للشعب اليبى . هل يعلم اى انسان من اين كنت تاتى الاموال التى تدار فى السوق فى بنغازى كانت من التجار فى بنغازى اى ان بنغازى كانت معتمد اقتصادها على التجار ومع ذلك ظلت صامدة اللان جميع الموارد المالية فى بنغازى كانت تذهب الى الخزينة العامة ولاتعود ... وغير ذلك من المشاكل الكبيرة التى ظلت تعانى منهن بنغازى والااريد ان اطيل الحديث عن مشاكل بنغازى بسبب نظام القذافى الان الحديث يطول جدا..

فلماذا الان اتت تشاركية النظافة برئاسة البغدادى وعصابته .؟؟ البغدادى والدوردة الذى يعتبر من اكبر المختلسين والذى اتى بيه القذافى من الامم المتحدة للقيام باعمال تلميع صورة القذافى او بالاحرى تلميع صور سيف الاسلام هل يظن البغدادى وعصابته الضحك على الشعب اليبى وجعل الجان الثورية هم كبش الفداء الوحيد لم ياتى الشعب لايبى بالجان الثورية ولابالقذافى اصحاب تشاركية النظافة هم ايضاً يحتاجون الى من ينظف صورتهم . الان يتهفتون على بنغازى لانهم خائفون من ان يصبحون وجه للوجه امام الشارع اليبى الذى لان يستطيعوا التصدى له باذن الله تعالى القذافى اصبح كرت محروق وهم الان يقوم بدور الترقيع للوضع المدمر نهائياً . سوف نشهد محاولة او عدة محاولات لتمرير سيف الاسلام الى سدة الحكم كمانعلم جيد ماذا حدث داخل اجتماعات سيف السرية الايام القليلة الماضية.

لكن اريد ان اوصل رسالة الى القذافى وعصابة اللجنة الشعبية العامة بان بمجرد موت القذافى لان يستطيع سيف ان يبقى لحظة واحدة داخل ليبيا ولو جعل بنغازى مثل جنيف.

سوف ينتصر الشعب اليبى باذن الله تعالى قريباً.

الكاتب : صلاح سالم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home