Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى حركة التجمع الإسلامي

سؤال نحب توجيهه إلي أفراد و قيادات حركة التجمع الإسلامي, هل الحركة ما زالت مستمرة في عملها أم إن الدهر أكل عليها و شرب و إذا كانت علي قيد الحياة فأين هي من كل هذا المخاض سواء الوطني أم الدولي؟

هل عقمت الحركة علي إخراج ناطق رسمي بإسمها أو عجزوا حتي أفرادها علي المشاركة في أي من المحافل أم إن الأوامر لم تأتي بعد؟ و إذا لم تأتي فإلي متي؟

معظم الليبيين المتواجدين بالخارج يعرف التجمع الإسلامي من خلال أفراده فقط أما عن فكر الحركة و منهجها فأعتقد أنه لا يعرفه إلا المقربين.

من خلال وجهة نظري و بإعتباري من الأشخاص المقربين لأفراد الحركة و حسب معرفتي الشخصية بمعظم أفراد الحركة أحب أن أقول بأن الحركة قد إندثرت تماما وقد إختفي إسمها من معجم الحركات الإسلامية الليبية بالرغم من أن النظام الليبي لا يزال في حيرة كبيرة من أمره تجاه هذه الحركة حيث أن معلوماته عنها قليلة جداو قد كان الكثير يعتبرها نوع من التكتيك و أن الحركة ستفاجئنا بعمل كبير في المدة القادمةو لكن هيهات!!

و لكن الان و بعد عشر سنوات من خروج معظم أفراد الحركة من بلدنا الحبيب و بعد قضاء معظم قياداتها في مجزرة بوسليم وبعد تنصل البقية الباقية إما بالخروج من الحركة أو بالإلتحاق بالإخوان المسلمين فالذي أحب أن أقوله من وجهة نظري أن أفضل حل لهذه الحركة أن تعلن حل الحركة و تترك البقية الباقية من أفرادها في حل من أمرهم حيث أن الكثير ممن بقوا لم يبقوا إلا علي إستحياء و من باب الوفاء بالعهد ليس إلا اللهم إلا إذا كان هناك ما ستفاجئنا به الحركة.

علي العموم و حيث سبق و قلت بأني من المقربين للكثير من أفراد الحركة علي تقديم النصح من خلال كتابتي هذه بالاتي:

1- أحب أن أقول للنظام الليبي ( ما تدوخوش روحكم واجد لأن الجماعة و الله راقدين رقدة كبيرة و ما عندهم ما يديروا و خاصة إنهم مطرطشين تطرطيشة قوية و المشاكل الشخصية بينهم حدث و لا حرج)

2- أما أفراد الجماعة ( الباقيين علي العهد حسب قولهم) أشقو بأرواحكم و ديرو ديرة الإخوان خيرلكم عالأقل بدو يفطنوا لأرواحهم و يفكروا في أولادهم بالطريقة الصح.( مع العلم إني لا أوافقهم علي المصالحة أو الإصلاح كما يدعون ولكن علي الرجوع بأولادهم للحفاظ عليهم من ماسي الغربة)

و أحب أن أختم كلامي لأحبائي من أفراد التجمع بأن كفاكم وهما بأنكم مازلتم باقون و كفاكم غطرسة بما قمتم به في الماضي وانظروا إلي حال أفرادكم وما وصلوا إليه من...

وللحديث بقية...

خايف عـليكم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home