Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

لماذا نحن هكـذا؟!

الاخ الاستاذ ابراهيم
بعد التحية
مند فترة ليست بالقصيرة وانا اتابع ما ينشر علي صفحتكم من مقالات واراء تعبر عن قناعات اصحابها الا ان ما يؤلمني في الحقيقة هو تجريح بعضنا البعض وكذلك محاولة الاساءة الشخصية لبعضنا البعض وهذا وفي الحقيقة ليس بالجديد علينا نحن الليبيين فمند الغزو التركي والايطالي انتشرت هذه الظاهرة الغربية علي مجتمعنا الليبي الاسلامي فتجد هذا يجرح ذاك وذاك يجرح هذا وبالطبع هذا لا يمكن ان يخدم قضيتنا نحن الليبيين وقضيتنا هي وطننا ليبيا العزيزة ومستقبل اولادنا.
اختلاف وجهات النظر في عدة قضايا لا يمكن ان يوصل الكتاب ان تجرح بعضها البعض انا مثلا قرات عدة مقالات للاخ عصام العول وكانت في الحقيقة مقالات جيدة جدا وبها افكار جديدة ومفيدة وارى انه لم يكن من الضروري شن ذلك الهجوم عليه ولم اجد مبرر له الا الحسد او الحقد الشخصي واحيانا حتي الضعف الدهني للاستيعاب اقصد عدم القدرة علي استيعاب افكار الاخرين وفهما ثم تطبيقها علي الواقع الليبي.
انا ممكن وهذا واقع انني اختلف مع بعض ما يقولون بانهم من اللجان الثورية ولكن هذا لا يعني انني اقوم بالتشهير الشخصي لبعض منهم انما يجب ان انقد ما يقوله بالحجج والبراهين المنطقية والعقلانية اما أن نتعت بعضنا البعض بالالفاظ البذيئة فهذا لن يخدم القضية وهي ليبيا العزيزة.
اخوتي الاعزاء
هنا في داخل ليبيا وللاسف لا يمكن ان تجد مثلا ثلاثة اشخاص يكون لديهم راي واحد في شخص ما بل بالعكس تجد اثنين يقولون ينعتون ذلك الشخص باشياء بالتاكيد ليس فيه انها فعلا طاهرة غريبة جدا وانا ارجعها الي ان معظم بل جل اصحاب القرار في ليبيا هم انصاف المتعلمين وليس عندهم ما يمكن ان يقدمونه من جديد الا الرديكالية والفساد والعنصرية والجهل.
اخي اختلافنا مثلا في الافكار المطروحة في وطننا لبيا لا يمكن ان تجعلنا ان نبيع وطننا كما باعه اجعاكه مثلا. اختلافنا لا يمكن باي حال من الاحوال يجعلني ان نتحالف مع العدو كما حصل بالعراق.

أ. ش.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home