Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

بم بـشرتني أيها القذافي الوغـد؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قبل كل شئ تحياتي و حبي الخالص الى كل ليبي حر و الى كل من يسعى الى الحصول على الحرية الحقيقية و خالص الحب لوطننا الحبيب ادعوا الله ان يجمع شملنا عن قريب

الايام تمر وآلام الغربة تزداد وجعا و العمر لا يرحم بالانتظار والشيب اخد نصيبه منا , آه يا دنيا آه كم كنا وكيف اصبحنا, كيف كنا في نعيم وآمان, كيف كنا نعيش مع بعض, كيف كان المحيط المترابط الاجتماعي المتسامح, كلنا كنا في مركب واحد لا فرق بين غني و فقير و صغير و كبير, كنا نشارك في افراحنا و احزاننا و كيف كنا عائلة صغيرة كشارع و عائلة كبيرة كمحلة, كلنا نعرف بعضنا بعض و كيف كنا فيما بيننا جيران في عيشة راضية, كيف كانت الالفة بيننا نكن المحبة لبعضنا البعض و كيف كنا نحتفل مشاركين في الفرحة مع بعض, آه يا اخوتي و اخواتي كانت تلك الآيام ايام لها ذكريات جميلة نفتخر بها و نعيد ذكراها على مسامع اولادنا و احفادنا حتى يعلموا ان ليبيا كانت في احسن وضع عرفته منذ قديم الزمن, كنا كلنا اخوة لا فرق بين بربري او عربي او بين الجنوب و الشمال او بين الغرب و الشرق, فعلا شعرنا بالاطمئنان و الاستقرار و كانت الشعوب الاخرى تغير منا نظرا لما كان يتمتع به الفرد الليبي من حرية و عزة و كرامة. لم تدم هذه النعمة علينا طويلا و فجاءة توقف كل ذلك في لحظة غفلة و ارتكبت اكبر جريمة في حق الشعب و الوطن و ذلك بمجئ اليوم المشوؤم الذي اوقف كل شئ و الذي جاء ببشائره الكاذبة المزيفة عندما افقت من سبات عميق على انغام بشائر يا ليبي بشائر. فقد بدء عصر الشعب بقيام نظام مستبد لا مثيل له على الاطلاق بحلول شهر سبتمبر المشؤوم 1969 م.

بما بشرتني ايها القذافي الوغد و منذ ان جئتنا و حقوقنا مهضومة وان اول ما بشرتني به هو الغاء دستور البلاد الذي كان يضمن لنا حقوقنا كاملة غير منقوصة و من ثم بشرتنا باستيلائك على العرش بقيام ما يدعى بمجلس الثورة اي (مجلس الفوضى و الاختلاس) كما بشرتني بالخلاص من القياديين الذين كانوا اكثر كفاءة منك و ذلك بالمكيدة لهم و المعروفة عليك منذ صغرك وكيف تآمرت عليهم لازاحتهم عن الطريق و حتى يتاح لك المجال لضرب الشعب البرئ مباشرة , ألا يمكن لي ان اقول لك انك تحمل العداوة و الكراهيه من البداية نظرا لنسبك اليهودي الملعون و هل يمكنني ان اقول بأنهم قاموا بتنصيبك نظرا لمعرفتهم المسبقة بكراهيتك كل ما هو ليبي و نظرا لثقتهم انك مؤهلا جيدا لتعذيب شعب حنون لا يحمل اي كراهية لاي كائن كان الا الى اسلافك , الا يمكن لي ان اقول انك جازفت بارواح آلاف من شبابنا في اوغندا الذي رموهم الى التماسيح احياء؟ هل تعرف عدد الذين قتلوا هناك؟ هل يمكن لك اعطائنا احصائيه بالعدد الذين ارسلتهم الى الطاغية أمين, على الاقل يا معمر ان كان لك ضمير, اعطينا عدد الناجين الذين رجعوا سالمين من اوغندا.

هل يمكن يا مبشر بالحرية والمساواة و يا راعي السلام ( راعي المعز على ما اظن) ان تشرح لي لماذا ارسلت شبابنا الى تشاد هل هو فعلا لتحرير حدودنا الجنوبية؟ و ما كان دور فرنسا في تلك الفترة هناك؟ هل اخبرت الشعب الليبي بحقيقة الامر و ماذا حصل للثروات التي ابدرتها( ما هي حصيلة الخسائر الحقيقية كلها ؟ ) و ماذا حصل للاسلحة التي ارسلتها الى الجنوب و ماذا حصل لها بطائراتها المختلفة و دباباتها و هل اخبرت الشعب المغلوب على امره بعدد الضحايا البشرية الليبيه و بعدد اولئك الشباب المبعترين الميتين الذين أكلهم الدود في الصحراء و الجنودالتشاديين يهللون بانتصارهم على اولئك الابرياء الذين ماتوا في سبيل مرضاتك ايها الوغذ. لم يكفيك تقديم الاهانات لشعبنا المتكررة و انما تماديت و نكرت كل ما حصل في تلك الصحراء يا ويلك من ربي. لماذا انكرت تلك الحملة؟ طبعا انت جبان خفت من سخط الشعب. من ماذا كنت خائفا ايها الحقير؟

استمرت بشائرك لنا بشنق شبابنا و كبارنا وكلما اتيحت لك الفرصة ولم تكن في حاجة لايجاد ذريعة لارتكاب ابشع الجرائم عرفها وطننا. كأنك تستمتع بقتل الابرياء في الداخل و الخارج, في كل مكان ماتوا رجالنا, لم يسلم منك احد سواء في بريطانيا, اسبانيا, ايرلندا او في الامريكيتين. لم تبدي اي رحمة في سبيل تحقيق مآربك الشنيعة. حتى في داخل الوطن, في بنغازي في مصراته في طرابلس في بني وليد في زوارة و صبراته لم يسلم احد من بطشك والموت لمن حاول معارضتك او حتى تفوه بكلمة لا تعجبك, اين ضميرك ايها المجرم الجبان.

زادتنا بشائرك بكتابك ونظرياتك الخرافية, الملفقة من جميع الجها ت و لا اعرف ان كانت مستمدة من الشيوعية البائدة او من احلامك السخيفة, اقوال ملفقة لا تعني شئ فمثلا, البيت لساكنه وسلاطة (سلطة) الشعب والديمقراطيه المباشرة و عصر عصر الجماهير, النظرية الثالثة المنقدة للشعوب من القهر, الله يقهرك يا مقهور.يا ريت نجحت في هذا و انما العكس صحيح فاتبثت الايام انك فشلت فشلا ذريعا و اصبحت اقوالك جوفاء لا يعيرها العقلاء منا اي اهتمام و عليك برمي نظريتك الزيفاء في سلة المهملات و الا اقول!!! من الافضل لك, اجمعها و ضعها في ماء النهر الاصطناعي و اشربها مع اولادك لعل فيها الشفاء لك و لاولادك من الامراض الخبيثة المعروفة عليكم.

توالت علينا بشائر يا ليبي وذلك النهرالبشرى الجديدة قد جاءت من وحي وهندسة وتفكير و تخطيط المعلم المغرور و الفيلسوف النادر الزائف الذي جعل من هذه البشرى وسيلة اخرى لنهب و سرقة الاموال و لا يصدق اي عاقل بما جرى من تبذيرلاموالا طائلة, يمكن انه و رث هذه الاموال من اجداده (اواخواله) الله اعلم. قدرت مصاريف النهر المشؤوم بما لا يقل عن خمسة و عشرون مليار دولار او اكثر (ممكن انتم كشعب في استغناء عن هذه الاموال,لان كل شئ متوفر لكم من البنيه التحتية, ووسا ئل الطرق و الصحة و التعليم و كل شئ, بذلك فان هذه الاموال لستم في حاجة لها). تصوروا لوجمعت هذه الاموال وقسمت كحصص متساوية على افراد الشعب لعاش كل فرد في عيشة لا توصف و لا يحتاج اي منا ان يجلب الماء من الصحراء و يكفيه العيش على مياه مستوردة طيلة حياته و حياة ابناءه و احفاده.

وزدنا يا زائد من البشائر الكاذبة ومن الفضائح الشخصية التي ارتكبها القذافي اللعين فمثلا الاعتداء على شرف الناس و هتك حرمات الغير وهل لكم علما بفضائحه في موناكو و استيلائه على يخت الشلحي ودفع اموال كبيرة لصيانته و حراسته و على العاهرات و اصحاب القمار؟ وهل لكم علم برحلاته المفاجئة لصالات القمار و عودته قبل ان يستيقظ الشعب من نومه. آه, كي لا انسى كيف سمح لنفسه بايداع مبلغ خيالي في حسابه الخاص 40 مليون جنيه ليبي و الذي يعادل آنذاك 88 مليون جنيه استرليني في بداية حركة الانقلاب المشوؤمة سنة 1969 و تصوروا يا اخواني الابرياء كم اصبح مقدار هذا المبلغ اليوم!!!!!!!!!!!!. شئ خيالي, ممكن حتى هذه هدية من اخوالـــــه؟

توالت بشائر القذافي الكاذبة حيث استمر ببشائره المعهودة و ذلك بالكذب الفاضح المتواصل و المتكرر اضافة الى ضلوعه في ارتكاب الجرائم في ليبيا و قتل الابرياء بدون محاكمة و تدخله المباشر في اعطاء الاوامر بسحق المارقين على حسب تعبيره. لم يتوقف العبيط الشاذ بمداخلاته السخيفة ومحاولاته التقليل من مقام القرآن الكريم وتحريفه و هجومه على السنة و الصحابة وكان ذلك سببا في اختفاء الشيخ الامام موسى الصدر البطل الذي كان له موقفا مشرفا عندما رفض سماع المجنون القذافي وواجهه علنا ووبخه مباشرة و بشجاعة و تباث و لايعرف احدا مصير ذلك الامام البطل منذ خروجه مع رفاقه عندما ترك المجنون في حيرة و قد اوصى هذا المجنون برد البال من الشيخ و رفاقه و كانت هذه الكلمة متداولة و معروفة في الاوساط الشعبية بانها كلمة السر تعني انهاء او القضاء على خصومه وهذه وصمة عار اخرى تضاف الى شعب برئ لاضلع له فيها. لم يتوقف ببشائره واستمر في اكاذيبه, بل تمادى الطاغوت الانساني في جبروته و ارسل زبانيته للعبث في بلدان اخرى و في مصر و تونس والمغرب و تركيا و اليونان كذلك في ايطاليا و امريكا و غيرها من البلدان حتى جعل بلادنا البريئة توصف ببلد الارهاب او ببلد الارهاب الدولي , اصبح الليبي منبوذا في الخارج. يا ليتها كانت النهايه فقد بشرنا بعصر جديد بمداولة كلمة طـز في امريكا وو يل لمن لا ينطق بها و اياه ان يذكر اسم امريكا لوحدها فعلى كل فرد ان ينطق بطز في امريكا حتى نبين علنا لامريكا عدم خوفنا منها لان زعيمنا لا يخاف احدا على وجه الارض حتى و لو كانت امريكا ( زعيمنا لا يخاف احد من البشر و لم ينبطح لريقان او بوش الاب و انما انبطح لجورج بوش). سبحان الله مغير الاحوال. جاءتنا البشرى الكبرى عندما ضربتنا امريكا و بريطانيا 1986 و راح فيها عدد كبير من الابرياء ضحايا وماذا تتصورون عن ما حصل مع زعيمنا الشجاع صاحب مقولة طز في امريكا, تصوروا لقد اختفى الجبان وهرب الى فزان و معه بشائره. لا تصدقوا والله البلاد تركت في حالة من الفوضى و الارتباك و لاحياة لمن تنادي من القيادة المزعومة, كلهم تركوا اماكنهم و مراكزهم و فروا مثل الفئران تاركين الشعب في دوامة. خرج البطل المزعوم القذافي من مخبئه و الشعب يعاني من جراء العدوان. كان سبب ذلك العدوان تطاول المخضرم العبيط على اسياده وبقتل الامريكيين و الاوروبيين في المانيا باوامر منه ( تصـوروا ترك هذا الوغذ البلاد لحالها واختفى في القبو لمدة ثلاثة ايام كاملة و لا حياة لمن تنادي لشخص دعى بطـز في امريكا). لم يسكت هذا الحيوان بعد خروجه واستمر في فتح مطبق فهمه النتن و كعادته تجاهل الشعب و مصائبه و تركه يواسي بعضه بعضا. على فكرة هل حصل المتضررين على تعويض مادي اسوة بالغير؟ فلماذا لم يحصل الليبيين على حقوقهم؟ هل للحقوق معايير اخرى تختلف و لا يستحق الليبيين المتضررين على الحصول على تعويضات مادية اسوة بالمعايير التي طبقت من اجل الضحايا من غير الليبيين؟ فأين انت ايها المغوار البطل؟ لماذا لم تصر على تعويض عادل لشعبنا و تبشر المغلوبين على امرهم ببشائر حقيقية. اتبثث الايام انك جبان و كذاب , جبان و الله جبان.

بشائر يا ليبي لم تتوقف و استمرت حتى وصلت الى الاستسلام الى الامـر الواقع و الرضوخ و الانبطاح الكامل مثل الكلب الى اوامـر اسياده الذين كان لهم الفضل في تنصيبه على كرسي السلطة في بادئي الامـر. بشائره استمرت بمعاناة الشعب المسكين و لم يتوقف الارهاب والبطش بل قامت ادواة الويل من عناصر الرعب الثوريه الذين سخرهم للضغط و البطش وشنق و تعذيب ابنائنا و كل من تسول له نفسه الوقوف ضد ذلك الطاغي الجبروت. استمر بالعبث بثروات و طننا دون منازع. لا ننسى ما عاناه الشعب من الحصار الظالم الذي فرض على الوطن دون ان تكون للشعب اي ضلع او سببا في فرض هذا الحصار الظالم, لقد عانى الشعب الكثير من جراء ذلك الحصار ولولا ذلك العقيد المعقد وتهوره لما حدث هذا الحصار. لم يكفي شعبنا ويلات الحصار بل انتهزت دول عربيه و افريقية وغيرها الموقف. كان ذلك الحصار ايضا فرصة لا تعوض للانتهازيين لسرقة و ابتزاز الشعب. كل هذا كان سببا في زيادة الضغط على شعبنا المظلوم. استنفرت كل القوى الشيطانيه لاستنزاف ما استطاعوا عليه من ثرواتنا الباقيه. الطاغية لم يتوقف في تهوره و تظاهر بالصمود مع الشعب ضد الاستعمار اثناء الحصار الظالم.

الحمدلله يرجع الفضل الى الله لا زال في الدنيا خير ولولا تدخل المناضل الافريقي مانديلا والامير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ووقوف السعوديه معنا لما رفع الحصار الجائر عنا ويجب الا ننسى من وقف معنا ومن وقف ضدنا في تلك الايام الحالكة. لا ننسى ايضا ما زادنا به من بشائر عندما رضخ القذافي الكاذب لاملاءات و شروط صعبة لرفع الحصار الظالم الجائر عنا. ندعوا الله ان يوفقنا للخلاص من القذافي واعماله الشيطانية ومن ابناءه وزبانيته.
يا قذافي لكل شئ نهاية ونهايتك قريبة انشاءالله.

نسأل الله التوفيق.
سلام الله وبركاته على كل الاحـرار.

اخوكم
بشـير الليبـي الحـر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home