Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters


تعـازي



تعـزية

لله ما أعـطى ولله ما أخذ

تعازينا الحارة إلى الصديق فتحى فلاق والعائلة الكريمة في وفاة المفغور له خالد محمد فلاق الذى وافته المنية في مدينة بنغازى، ألهم الله أهله وذويه الصبر والسلوان.
تقبلوا فائق عزائنا، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

فتحى المهـدوى
بريطانيا



تعـزية

بسم الله الرحمن الرحيم

(وما تدري نفسُ بأي أرْضٍ تموت)

وفاة الطـيار (عـبدالقادر ازبيدة) رحمه الله

صحيحة تلكم العبارة التي تقول "تعددت الأسباب والموت واحد" وإذا أسدل الستار لنهاية الفصل الثاني على خشبة أحداث الدنيا... فبعد قليل يبدأ عرض الفصل الثالث والأخير.. ولكن ليس هناك في أمريكا حيث هوت الطائرة بأخينا وزميلنا الطيار ( عبدالقادر ازبيدة ) بل على خشبة محكمة العدل الإلهية والتي ستوجه أسئلة لا مناص من الإجابة عليها.. والشهود حضور... أين قتلت و بأي ذنب قُتلت؟ و.. لقد اتصل بي الزميل (عبدالقادر) عام 2003 ميلادي بعد أن اطلع على ملف الطائرة الليبية ( 1103 LN ) و سألته ما الذي ألجأك للعيش في ديار الغربة؟ فقال لي : ((لا مُقام في ربوع بلادي بعد تلكم الكارثة المُروعة)). فقد تحقق لدينا نحن طياري شركة (الخطوط الجوية العربية الليبية) أن زملاءنا الطيارين: "علي الفقي ـ نوري المزوغي ـ صالح اجعودة" ـ مساعد طيار:" محمود عيسى ـ عبد الجليل الزروق ـ طه الغناي ـ نجيب حمزة " ـ مهندس جوي: "سالم بوستة ـ عبدالسلام محمد" قد صعدت أرواحهم وهم في السماء بعد أن وجه لهم سلاح الجو الليبي صاروخاً فجَّر الطائرة التي كانوا على متنها!! لقد ضاقت به سماء الوطن بعد أن غُدر بزملائه الطيارين والركاب الآمنين... وأُسدل الستار على أبشع جريمة أرتكبت في سماء ليبيا في وضح النهار عام 1992 ميلادي. فآثر الهجرة حيث سماء الله الواسعة.. وستلحق روحه بأخيه الطيار (أحمد نصر الحريزي) الذي سقطت به طائرة شركة غير ليبية كذلك منذ سنتين.. تًرى ما الذي أُضطر الطيار (عبدالقادر ازبيدة) أن يترك عمله في سماء وطنه؟! وهل كان يدري في أي سماء يموت.. أشهد أنك كنت ذا وقار في ريعان الشباب.. وإن نَأَتْ بك الديار.. فرحمة الله قريب من المحسنين.. اللهم أحسن مثواه في عليين.. واجعل (جعفر الطيار) بن أبي طالب رضي الله عنه رفيقه مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين.. وحسُن أُلائك رفيقا.

رفيقك الطيار: صلاح عـبدالعـزيز...
أرض سويسرا...
لا يدري في أي سماء يموت.
salahalimami@yahoo.com



تعـزية

"يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية
فأدخلي في عبادي وادخلي جنتي"
صدق الله العظيم

ننعي إلى الاهل والأصدقاء المغفور له الأستاذ خالد محمد فلاق الذي وافته المنيه ظهر اليوم 11 فبراير 2006 في مدينة بنغازي.
رحم الله الفقيد العزيز والهمنا الصبر علي فراقه.

محمد صالح بويصير
ناصر صالح بويصير
مسعـود صالح بويصير وبقية العائله
الحاج مهدي كويري والعـائله




تعـزية

"كل نفس ذائقة الموت وانما توفون اجوركم يوم القيامة
فمن زحزح عن النار وادخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور."

فارقنا يوم الاربعاء 8 ابريل الزميل العزيز عـبدالقادر زبيدة في حادث طائرة اليم في الولايات المتحدة الامريكية، ولا نملك الا ان نقول ما يرضي ربنا انا لله وانا اليه راجعون.
لقد كان الفقيد رحمه الله تعالى مثالا للاخلاق الحسنة ولم نعلم عليه الا خيرا والله حسبيه. نسأل الله تعالى ان يكرم نزله ويتقبله في الصالحين وان يلهم اله وذويه الصبر والسلوان وان يجيرهم في مصيبتهم انه ولي ذلك والقادر عليه وانا لله وانا اليه راجعون.

زملاء العمل :
الطيار صلاح عـبدالعـزيز
الطيار نصر عـامر
مهندس جـمال الكور
الطيار فهـيم الموهـوب
الطيار محمود زوبي



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home