Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

المكتبان الثقافي والقنصلي بلندن يتحولان إلى فرع من فروع محلات مكدونلد

لقد أفلس المكتب الشعبي بلندن وأعلان إفلاسه رسميا وبشهادة السيد السفير محمد بلقاسم الزوي حيث اصبح أغلب موظفيه من الطلاب الهاربين من جحيم البطالة بليبيا، لقد أصبحت القنصلية والشئون الثقافية شبه فرع من فروع محلات الهامبورغة ( McDonald ) متخصصة بتشغيل الطلبة لان المكتب الشعبي لا يستطيع دفع أجور أو مرتبات الكوادر المؤهلة والفاتح أبدا !!!! .

الزائر أو المتردد على هذين القسمين (القنصلي والثقافي) يشاهد مفرخ ويسمع كلام الشوارع داخل هذين القسمين وخاصة القنصلي وجميع هولا الموظفين هم من الطلبة الفارين من جحيم البطالة بليبيا ولعلمكم غير مصرح لهم بالعمل في المملكة المتحدة.

نحن ليس ضد تشغيل الطلبة ولكن يا سادة هناك فرق بين مستوى خدمات الموظف المؤهل علميا وبين الطالب الذي مازال يتعلم ولكن اقتنعوا بأن ليبيا فلست حتى أصبحت تشغل في الطلبة براتب رمزي على حساب دراستهم إذا هم فعلا قادمون إلى هذا البلد من اجل الدراسة والعلم ولكن أغلب القادمين يبحثون على العكسة والحصول على الجنسية البريطانية وعدم الرجوع إلى ليبيا البطالة وهذه إنجازات القائد وسيده شكري غانم الدمية والأضحوكة الاقتصادية.

لماذا الكتابات كثيرة هذه الأيام في صفحة الدكتور اغنيوة عن القسم الثقافي لان رئيس اتحاد الطلبة السيد مصطفى والى رجل جاهل ومستواه العلمي منحط ووجوده في هذا المنصب هو سببه السيد الملحق الثقافي حامد مسعود والجميع يعلم ذلك.

أما السيد السنوسي امحمد عبدالقادر هذا تاريخه معروف بالسطو والتفنن في السرقة منذ كان في منطقة ويقن ولولا محمد الزوي ما صار بنادم وطلبة الجنوب نعرف تاريخة الأسود وهو أيضا فاشل لا شهادة ولا لغة إلا لغة المطابخ والقهاوي وحتى منطق ما عنده ولكنه ماعنداش روح مع أبناء الحاشية الحاكمة وهو نصاب ولقاق رقم واحد ومتريص على جميع منابع مشتريات القسم الثقافي من التأمين الصحي إلى ثمن الأقلام والورق وفي كل حاجة عنده نسبة والعاقل يفهم يا سيد حامد مسعود؟؟؟؟.

السؤال موجه إلى السيد حامد مسعود لماذا هذا الصمت يا حامد على هذين المعتوهين السنوسي ووالى والله انك طيب وفيك الخير ولكن وقوفك الأعمى مع هذه الجراثيم سوف يضرك ويخلينا إحنا الطلبة أنشكوا في نزاهتك ؟؟

الإجابة هي واحدة يا إما أنت مشارك أعماهم في السطو والسرقة أو خايف منهم يفضحوك في سر عميق بينك وبينهم و والله يا حامد رانا حرنا في ها العجب والصمت من جانبك.

إما الأخت مهاء عثمان أو ما يسمي بالقنصل العام!!!! نرى أن القنصلية أصبحت مثل محلات مكدونالند لبيع الهمبورقة أين الكفاءات والخبرات يا سيدة اذهبي إلى سيدك عبد الرحمن شلقم الذي احتفظ بمنصبه ومازال باقي في الخارجية واطلبي منه أن يدفع مرتبات معقولة للموظفين المحليين حتى تستطيعي الرقي بالخدمات القنصلية إلى الأفضل واتركي الطلبة أن يذهبوا إلى مدارسهم أو أن يرجعوا إلى بلادهم والله حرام عليك تخربي مستقبلهم ببضع باوندات يا سيدة واتقي الله لانهم أصغار في السن وما يعرفوش مصلحتهم وأنت سوف تضري بمستقبلهم ونحن نعلم أن هناك ليبيين مقيمين ومؤهلين للعمل ربما تستعيني بهم على الأقل هذا لا يعتبر مخالفة لقوانين هذه الدولة التي نحن نعيش فيها وهي تحترمنا فيجب علينا احترامها وخاصة أنت كقنصل عام لا يفقه شئ من القانون يا سيدة القانون!!!!.

وللحديث بقية أن لم تتغيّر الأحوال.

الدرناوي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home