Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى الدعي" ليبيانو"
يبي يكحلها زاد عمـاها!!

عندما يسند الأمر لأنصاف المتعلمين أو الجهلة للرد على الحقائق التي تنشر ، تكن ردودهم مثار سخرية أرباب العقول لانحرافها عن مناقشة أو دحض تلك الحقائق بحقائق دامغة وأدلة موثوقة ، ونظرا لفقدان تلك المنهجية يأخذ الموضوع الصفـة الشخصية والتحيز الأعمى للأشخاص ولو بالباطل ، ودعي "ليبيانو" خير نموذج لذلك ، وبدون لف أو دوران ، أقول :
كم تمنيت لو بقيت في فحوى الموضوع ( مثلث الإرهاب ) بدل تمجيد غيث سيف النصر وعائلته ، وبدل الدخول في مواضيع لم أتطرق لها في المقالة التي أثارتك وأثارت من دفعوا بك للتطاول والرّد وعدتك ما أوحوا به إليك !! وفي البدء ، فإن وصفك لغيث سيف النصر بأنه أحد حكماء عائلة سيف النصر وأحد شيوخها البارزين ، ووصفك بأن عائلة سيف النصر من العائلات المعروفة في ليبيا لوقفها في وجه الاحتلال العثماني خلال فترة حكمها لليبيا أبان الأسرة القرمالية في القرن 18 ميلادي . لا علاقة له بموضوعي !! وإنني لم أنقص من عائلة سيف النصر ولا من تاريخها وبطولات بعض رجالها أبها الغرّ !! ولا أحد ينكرها والتاريخ شاهد على ذلك !
لقد كان ردي حول موضوع وثيقة مثلث الإرهاب والتي صدرت عن الجبهة اللاوطنية لإنقاذ ليبيا ( مبدأ ) سنة 1988 والتي تتهم فيها ورفلة والقذاذفة والمقارحة بأنهم مثلث رعب وإرهاب في ليبيا ، وتدعو فيها إلى العنصرية والكراهية وإشعال الحرب الأهلية في ليبيا ، وهذه من الأشياء المحرمة وفق كافة القوانين والشرائع ، ومع ذلك فقد كان غيثك يتبوأ منصب نائب الأمين العام للجبهة اللاوطنية ( وهذه النقطة قد اعترفت ا أنت بها في مقالك ) ، فأين الحكمة أيها الجاهل ؟!! فالحكيم لا يسمح بنشر وثيقة بهذه الصورة إلا أن يكون الهدف منها بالإضافة إلى إشعال حرب أهلية تقديمها لأجهزة مخابرات أجنبية وفقا لطلبها ، ومن المعروف أن غيثك ضليع في تاريخ القبائل وأنسـابها وبطونها ، وبذلك فإنه لا يعقل ولا يصدق أي عاقل أن تكتب مثل هذه الوثيقة بدون عرضها عليه واستشارته في محتوياتها ، فعليك بقراءة التاريخ قراءة موضوعية وحيادية عندما تتحدث عنه ولا تأخذك العاطفة ولا التمسح بغيثك .

إن مدينة بني وليد ( معقل قبائل ورفلة ) قد استعصت على العثمانيين الأتراك أبان حكمهم لليبيا ولم يحتلوها إلا في أواخر عهد يوسف باشا القرمالي بعد معارك دامية لا تزال أثارها النفسية والتاريخية عالقة في أذهان أبنائها بعد عدة أجيال ، ولكن ببركات عبد الجليل سيف النصر زعيم عائلة سيف النصر آنذاك دخل الجيش العثماني إلى بني وليد بمكيدة منه ، حيث قام بدعوة (5) مشايخ من قبائل ورفلة ( قادة القبائل آنذاك ) الذين قبلوا الدعوة ولبوهـا فاستقبلهم عبد الجليل سيف النصر بالغدر وسـلمهم للعثمانيين حيث قتلوا خيانة وغدرا ، فحرم الأهالي من القيادة التي تلتف حولها لمقارعة ومقاومة الأتراك واحتلت بني وليد ( تستور يا عبد الجليل ) ، وأعاد التاريخ نفسـه خلال الاحتلال الإيطالي لليبيا ، حيث أرسل زعيم الأمازيغ آنذاك سليمان باشا الباروني رسالة إلى عبد الجليل سيف النصر يعلمه فيها بأن الحملة العسكرية الإيطالية متجهة إلى بني وليد ، وعلى عبد الجليل سيف النصر أن يناصر أبناء وطنه ويدافع عن ورفلة بالتلاحم معها، فرد عبد الجليل سيف النصر على سليمان الباروني برسالة أخبره أنه قد تفاهم مع ورفلة ، وأنه في الطريق مع جيوشه لمساندة أهالي ورفلة ، ولكن ( اللي فيه عادة ما ينسـاها ) وأعاد التاريخ نفسـه ، ففي الطريق قام عبد الجليل سيف النصر بعقد صفقة مع الطليان الفاشيست وأخل بوعده لأهالي ورفلة ونصيحة الزعيم الليبي سليمان الباروني !! مقابل حفنة من المال وبعض التموينات !! وانفرد الطليان بأهالي ورفلة واحتلوا مدينة بني وليد !! مما حدا بأحد الشعراء المغمورين وهو( أحمد العائب السبيعي ) أن يسجل للتاريخ هذا الغدر والخيانة للوطن وأبناء الوطن بقولــــه :

يا عجوز النـجع ليه تخوني         أنت امطلينة وتكاتبي الباروني

وسأسرد بعونه تعالى مقالة مطولة وخاصة على هذه القصيدة لتكشف لأبنـاء الوطن التاريخ الحقيقي لمدعي الوطنية زيفا وبهتانا .

أما ما ذكرته بخصوص غيثك ( سليل المجاهدين ) أنه أحد أقطاب المعارضة ، وأنه سخر جهده لمعارضة النظام الفاسد ، ( أتفق معك أنه نظام فاسد ) وأنه أحد مؤسسي الجبهة اللاوطنية لإغراق ليبيا ، وأنه الأب الروحي للمعارضة . أقول لك أن الأب الروحي للمعارضة والذي أبرز صوت المعارضة في الخارج وأعطاها دفعة قوية قبل تأسيس جبهة الإغراق عندما كان غيثك في تشاد ولم يسمع به أحد من أبناء شعبنا الليبي ، فهو المرحوم الرائد عمر عبدالله المحيشي بن جبران السبيعي ، والذي حاولت وتحاول قيادة جبهتكم طمس هذه الحقيقة . والذي أعرفه أن المعارض الشريف لا يكون شريفا عندما يربط تنظيمه بأجهزة مخابرات أجنبية لأجل كرسي وسلطة وأحقاد ، في الوقت الذي يتم فيه باللوم على القذافي وعلى علاقاته بالغرب !!! ( عليهم مش علينا ) . لذا يجب عليك أن ترجع إلى وثائق الجبهة التي تم نشرها على صفحة ( ليبيا أبدا ) و ( ليبيا وطننا ) من قبل بعض الكتاب الليبيين ومنهم : الكاتب صالح منصور والكاتب فرج الفاخري والكاتب محمد قدري الخوجة والكاتب يونس المزوغي .

أما قولك عن محاولة أكتوبر بأنّـه قد تم إفشـاء أسرارها من قبل أحد أبرز قادتها وهو ورفلي ( أقول لك لقد خانتك الذاكرة ، فالمقر يف ليس ورفليا ) ، فلعلمك فإنني لم أتطرق لمحاولة أكتوبر في الموضوع ، لأن لأكتوبر رجالاتها وهم الذين يستطيعون كشف أحداثها ، والبركة في جبهة الإنقاذ التي وزعت تقريرها السري حول أحداث أكتوبر !!

أما استشهادك بمصطفى بن حليم ، فكيف تستشهد بمن أنكر علاقة الأمريكان بانقلاب سبتمبر ؟!! ( وهذا ضد أدبيات جبهتكم ) علما بأن السيد بن حليم قد قال في صحيفة الشرق الأوسط بأنّـه ليس ليبيـا !!! وهو عراب المقريف الذي أخذ بيده إلى دول ودوائر أجنبية ! وسأفرد مقالات عن جبهة الانقراض وقياداتها السابقة والحالية !!!! وتلك المقالات سيشاركني فيها عدد ممن كانوا وممن لا يزالون في الجبهة !!!

وللحديث بقـايا.

السّـبيعـي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home