Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الأحصائي والصادق اليعـقوبي وجهان لعـملة واحدة

السلام عليكم ورحمة الله
لقد قرات الايام السابقة مقال طيب للاخ قلم التراث يرد فيه على الدعى الاحصائى..ولكن بدل من ان ياخذ النصيحة الطيبة التى قدمها له الاخ بااسلوب شفوق..اخذته العزة بالاثم وكتب مقال اخر ينافح فيه على الحظارة الغربية..فنقول والله المستعان..يبدوا انك لم تجد فى عادات الليبيين الا ..اخ تفو..فلقد نسيت او تناسيت كل العادات الطيبة الجميلة التى يتصف بها الليبييون ..كحسن الجوار مع انه لايوجد قانون فى ليبيا و الروابط الاجتماعية الطيبة التى تشد من قوامة المجتمع..وغيرها الكثير مما يطول بسطه
وياليت كما انتقدت العادات السيئة عند اخوانك بينت واظهرت للناس القليل من عاداتهم الطيبة.فعلى العكس من ذالك اظهرت عادات الغربيين الطيبة وسكت عن طوامهم...كنا نظن انك كالغربيين منصفين عادة...طبعا ليس كلهم...يذكرون ميزاتك وعيوبك لكن هذا الدعى الاحصائى يبدوا ان لديه غيظا دفينا على اخوانه
عين الرضى عن كل عيب كليلة ... وعين السخط تبدى المساويا
فنسى هذا الدعى الشذوذ الجنسى الذى يبارك حتى من قبل القساوسة ويتم التزاوج فى كنائسهم الكفرية والعياذ بالله..ولا ندعى انه لايوجد لدينا شواذ ..لكن الله حرم ذالك واستعظمه فتلقائيا عظم المسلمون هذا الامر القبيح وتركوه طمعا فى رضوان الله...فشتان بين من ينظر لهذا الفعل القبيح على انه حرية وبين من ينظر اليه على انه قمة الانحطاط...وقد تقول لكننى لم امجد الا تفوقهم الحضارى..فنقول لك لا.انك دسست السم فى الدسم فوالله لو انك بينت القليل من مثالبهم ودعوتنا الى الاقتداء بما هو طيب لقلنا لك سمعا وطاعة...فالحكمة ضالة المؤمن..لكن بدل ان تامرنا بالخير دعوتنا للسوء..والمنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يامرون بالمنكر وينهون عن المعروف..سورة التوبة.
فلقد كتبت مقدمة عن المهاجرون المغاربة الى نتفق فى كثير من كلامك فيها ثم بدا يضرب الامثلة..على طريقة الاسهل فالاصعب قال ماهو العيب ان تمشى ان وزوجتك يدا فى يد..نقول هذا ليس عيبا واذا كان المجتمع ينظر الى ذالك على انه شى سئ فانما ينظر اليه من باب ان هذه ليست زوجتك فمن ادرى الناس انها زوجتك..وبغض النظر عن هذا كله اى شى جائز شرعا فليضرب العرف عرض الحائط.
ثم من قال لك لاتساعد زوجتك ..فانى اعرف كثيرا من المتزوجين يساعدون زوجاتهم فى الطبخ والغسيل وكل مالايخطر ببالك فهذه نعتبرها جعجعة منك ولانرى لها طحينا.
ثم بدا فى ضلالاته الغربية الشاذة الى ان قال بالحرف. ما هو العيب فى ان ناكل جميعا على مائده واحده نساء ورجالا؟ . فنقول لك ان لم تستحى فاصنع ماشئت.
هل هذا التقدم الذى تريدنا ان نصل اليه.
ياسيد نحن بشر وارجوك لانكذب على بعضنا ..الاسلام امر بحفظ العرض وهذا من مقاصد الشريعة..قل لى بربك اذا جلست اسرتك واسرة انسان اخر على نفس المائدة فبالله عليك طبيعيا وسكولوجيا اى الاطراف تنجذب الى بعضها..بالطبيعى سينجذب الذكور نحو الاناث ..ولو حتى بالنظر ..وهذا شى طبيعى خلقه الله فينا ولكن حدد الينا كيفية التصرف ..وليس هذا فى بنى البشر..حتى فى الحيوانات.
وصدق رسول الله عليه الصلاة والسلام حينما تبرا من طائفة من المسلمين وقال...انا برئ ممن اقام بين ظهرانى المشركين وطبعا لقد شرح العلماء نوعية هذه البراءة الى ان قال بعضهم هى البراءة فى كل الامور اى انه ليس منى ولست منه كما شرح علمائنا الافاضل من تحل له الاقامة بين ظهرانيهم ووضعوا لها شروطا..كالمكره والفار بدينه وطالب العلم والداعية..لكن بشرط ان يظهر شعائر دينه وان لايجامل فى عقيدته..فان خاف على دينه فى البلد او ذريته من الضياع فلا يحل له بحال البقاء فى ذالك البلد.
وكما اعترف هذا الدعى ان الكثيرين منهم لديهم الجنسيات الاوروبية والامريكية فهم مثلا يستطيعون ان يعيشوا فى دول اسلامية ومتقدمة نسبيا كالامارات وقطراو ارقى من ذالك كماليزيا وغيرها.
لكن عقدة الرجل الابيض وحب ان يكون الانسان تابعا لعباد الصليب ونحوهم لم تبقى لذى عاقل عقل..فقد قال بابى هو وامى عليه الصلاة والسلام..لتتبعن سنن الذين من قبلكم حذو القذة بالقذة حتى وان دخلوا جحر ضب دخلتموه...قال الصحابة اليهود والنصارى يارسول الله؟ ..قال فمن....اى من القوم ان لم يكونوا هم..فبين لنا رسول الله انه سيكون تقليد اعمى بل مما زاد الامر سؤا ان تجد من يامر بذالك فالله المستعان وعليه الثكلان.
اخيرا ايها السيد بقاءك عند اسيادك لايضرنا وقدومك لاينفعنا..فما الخير فى امرء يامر بالمنكر وينهى عن المعروف اما اذا كنت انسان واقعى وعملى تحاول ان تجد لنا حلول من الكتاب واسنة لدحض بعض مظاهر العرف والتقاليد التى لم ينزل الله بها من سلطان..فنحن نمد لك يد العون بما نستطيع ونشد على يديك..اما اذ كنت تريد الانحلال والاختلاط الماجن فيجب ان تبقيه لاسرتك ومن لف لفكم...فنحن عربا قبل ان نكون مسلمين..فوالله وبالله وتالله لو سمع كلامك رجل الجاهلية الاول لانتفض فى قبره.
نحن لسنا ضد التقدم ..فالتاريخ يشهد ولله الحمد ايام الخلافة الراشدة وخلافة الامويين والعباسيين مروا بالخلافة العثمانية كان الشرع هو الحاكم وملكنا الدنيا كلها واخرجنا للناس نورالعلم والهداية. ثم قولك انك كنت تظرب القطط والكلاب وكنت ترى حتى الكبار يفعلون ذالك..فهذا كذب صريح منك..من فعل ذالك من الكبار فلو فرظنا ان شخص او اثنين او مجموعة فعلت ذالك فهل هذا يعنى ان الكبار يفعلون ذالك..فهذا تدليس منك وتعميم اردت به الكذب..ثم يشعرنا انه استفاق من افعاله تلك وجاءه تانيب الظمير فى اوروبا او فى امريكيا..الله المستعان.
قال عليه الصلاة والسلام..دخلت امراءة النار فى هرة وفى حديث اخر بما معناه..دخلت بغى الجنة بسبب كلب راته يلهث من شدة العطش فلم تجد كيف تسقيه الا بحذائها فملئت حذائها واسقته فدخلت الجنة بسببه.
هل ادركت هذا ام لم تدركه قبل خروجك الى ديار الكفر فان كنت لم تدرك هذا وكنت صغيرا فليس عليك حرج انما الحرج على والديك الذين لم يعلموك كل ذالك. وانى اتكلم عن نفسى لم اذكر يوما ان ضربت قطا ولا كلبا ولله الحمد والمنة.
ثم تعقيب على الدعى الاخر الصادق اليعقوبى ..والذى وصف الاستاذ الفاضل فتحى الفاضلى بما لايليق..وادعى ان السيد فتحى عميل للقذافى..فنقول له البينة على المدعى.
فالرجل ولانزكيه على الله ترك شيا ينتفع به وان كان مازال على قيد الحياة فنسال الله ان يحفظه فى نفسه واهله وولده اما انت ما تركت لنا شيا ينتفع به.
فان كان كل العملاء من صنف السيد الفاضلى الى فضح القذافى وممارساته..فيارب كثر من هؤلاء العملاء فى بلادنا لكنه كما قدمت للعنوان فهو و الاحصائى وجهان لعملة واحدة ليبرالية وعلمانية قذرة تاججت نارا على الاسلام واهله.. لكننا نبشرها بانها اول من تحترق.
واذا لقوكم قالو ءامنا واذا خلو عضوا عليكم الانامل من الغيظ قل موتوا بغيضكم ..ءال عمران.

كتبه الفقير الى عفو ربه ولد البلاد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home