Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

من وراء هذا الانقسام؟

منذ عدة سنوات برز العمل الوطني المخلص على الساحة الأوربية بفضل أولئك المخلصين الوطنيين الشرفاء الذين كانوا وراء فكرة تأسيس لجنة العمل الوطني الليبي على الساحة الأوربية وذلك من اجل تفعيل العمل الوطني الموحد المشترك الجامع لكل أطياف المعارضة الليبية حتى انه فى يوم من الأيام اجتمع الفر قاء من جماعة الإخوان والجماعة المقاتلة والسلفية وباقى التنظيمات السياسية فى نسيج وطني فريد على الساحة الأوربية.. كان لهذه اللجنة حضورا مميزا فى لندن واستوكهلم وبر كسول ولاهاى وجنيف.. بل كان لها الفضل فى تشجيع إخوتنا المناضلين على الساحة الأمريكية بان تم تشكيل لجنة مماثلة هناك..كل ذلك لالشئ الا لتوحيد الجهود وتوحيد الكلمة لإظهار المعارضة الليبية بشكلها المنظم,, وفعلا كان لهذه اللجنة حضورا ووقعا طيبا فى نفوس أبناء ليبيافىالداخل والخارج حتى ان النظام الحاكم فى ليبيا قام بتهديد اهالى القائمين والمشرفين على هذه اللجنة للدور الرائع الذى اوصل صوت الليبيين فى كل مكان وكان لهذه اللجنة حضورها الاعلامى المميز..

ولكن.. نتيجة لاحقاد شخصية ونوازع ضيقة تسعى لتشتيت الكلمة والعمل على إفشال هذه اللجنة لالشء الا لان أولئك الاشخاص الذين خرجوا من اللجنة بسبب او اخر ارادوا الكيد بها واضعافها,, وعندما وجدوها ماضية فى جهدها ولم تتأثر باشخاص معينين هنا او هناك لانها اصلا لم تقم من اجل زيد اوعبيد,وانها لجنة للجميع ينظم اليها من ينظم ويخرج منها من يخرج فهذا عمل وطنى غير متوقف على شخص بعينه,, كذلك العمل الوطنى لابعرف قديم أو جديد على ساحة النضال الوطنى فهناك مناضلين قدماء اختفوا وهناك شباب جديد ظهر على الساحة من حقهم قيادة العمل الوطنى والمشاركة فيه بعد اعطائهم الفرصة لذلك.. اما اولئك الذين ارداوا احتكار العمل الوطنى على أشخاصهم بالذات فلم يعجبهم هذا الحال,, فخرجوا من اللجنة وحركوا للاسف اشخاص اخرين من خارجها للعمل على كسر ظهرها وهم لايدرون بتلك المؤامرة الخسيسة التى دبرت فى ليل,, فكانت هذه اللجنة المستحدثة بناء على توجيهات وتحريض اشخاص معينين كل همهم تشتيت الصف الوطنى وانهاء اللجنة التى كانوا هم اصلا من مؤسسيها.. ولكن الله اعلم بما يدور فى انفسهم الخفية؟؟

والقارئ لبيان تشكيل هذه اللجنة المستحدثة يتأكد من صدق ما اوردناه اعلاه.. والا فماذا يعنى اقصاء لجنة العمل الوطنى الليبي على الساحة الاوربية من العمل فى بريطانيا؟؟ اليست بريطانيا من الساحة الاوربية وعضو فى الاتحاد الاوربى؟؟ ام ان هذه اللجنة المستحدثة تريد عزل بريطانيا عن الاتحاد الاوربى..؟؟

ليست هكذا الوطنية. فالعمل الوطنى الليبي الان فى حاجة الى رص الصفوف وتوحيد الكلمة لابعثرتها وتمزيقها.. فكان الاجدر على اولئك الذين اسسوا هذه اللجنة المستحدثة الوقوف مع اخوتهم فى اللجنة الاصل والعمل على تقوية ساعدهم ودعمهم بانضمامهم لهذه اللجنة وتوسيع رقعة عملها و المضي بها قدما نحو الأفضل بدلا من عملية الاحباط هذه.. وهل يانرى ستمنع لجنة العمل الوطنى الليبي على الساحة الاوربية من ممارسة نشاطها الوطنى فى بريطانيا؟؟ وهل ستحتكر لجنتكم هذه العمل فى بريطانيا؟؟ وهل ستشارك لجنتكم فى اى عمل اخر فى اوربا ام ستمتنع..؟؟ وبالتالى هل ترضوا جميعا بتجزئة العمل الوطنى فى الخارج؟؟ بهذا العمل الأرعن تكونوا قد خدمتم النظام بهدية على طبق من ذهب لانكم بهذا العمل تريدون انهاء هذه اللجنة التى كثيرا ما ازعجت النظام الطاغية فى ليبيا.

عودوا الى رشدكم وتعاونوا مع اخوتكم فى النضال اذا كنتم فعلا مناضلين من اجل ليبيا الغد ليبيا المستقبل.. اذا كننم فعلا تريدون النضال ضد القذافى واعوانه بدلا من مناصرته بعملتكم المشينة هذه..

والسلام على من اتبع الهدى

مواطـن ليبي غـيور
لا ناقة لى فى اللجان ولا جمل
اللهم الا كلمة حق من اجل الوطن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home