Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

مغـالطات الحاج بوزعكوك
حول اطلاق سراح سجناء الجبهة والاخوان

الحاج علي أبوزعكوك الذي عاد الى ليبيا في زيارة سرية لم يلتقي فيها حسب تصريحه الا بشخصين من النظام وهما (علي الريشي ومفتاح كعيبة) صرح في مقابلة مع موقع أخبار ليبيا بان الزيارة كانت خاصة وعائلية ولكن في نفس الوقت كانت بناء على دعوة أرسلها له القذافي..فهل الزيارة كانت خاصة أم سياسية عامة يا حاج علي؟ أم أنك تحاول مسك "الزقية" من النصف وتهرب الى كونها كانت زيارة عائلية بعد أن تجاهلك النظام, ولم تحضى بلقاء أي مسئول له وزن وقيمة ناهيك عن مقابلة القذافي نفسه الذي ليس فقط تجاهلك بالكامل بل أهدى لك عبارة ترحيب محترمة جدا عندما وصفك بأنك ورقة خريف تساقطت!!

ما علينا يا حاج علي سواء زيارة خاصة أم عامة يا سيدي الحمدلله على السلامة وانشاءالله بس شلت الرياف والوحشة والحنين القاتل الذي كان يعتصرك لمصراتة وبنغازي. ولكن ما شدني وشد الكثيرين في مقابلتك وتصريحاتك هو قولك بأن اطلاق سراح السجناء السياسيين من مجموعة (الجبهة والاخوان المسلمين) كان (.. نتيجة مباشرة لحوارات المنتدى مع سيف الاسلام..) أي أن منتدى التنمية الذي أنت رئيسه كان هو السبب في اطلاق سراح هؤلاء الأخوة..عجيب هذا الكلام يا حاج ولسبب بسيط وهو أنه حسب كلامك فان المنتدى تأسس في يونيو 2003 ونحن نعلم أن سجناء الجبهة أطلق سراحهم في أغسطس 2002 وأنه حسب معلومات وتأكيدات أحد (زناوي العم) المحامي المصراتي جمعة اعتيقه مسئول جمعية حقوق الانسان التابعة لسيف وهي المعلومات التي نقلها لعدد من النشطاء الحقوقيين في الخارج ومنهم جماعة رابطة حقوق الانسان فان قرار اطلاق سراح مجموعة 2002 اللي منهم جماعة الجبهة قد أتخد في عام 2000 وبدأ الاعداد له وتأهيل السجناء للخروج منذعام 2000... طيب بالزمة دي تيجي ازاي يا حاج!! ودي حسبتها ازاي يا حسين ( على راي أخونا الدكتور بودراع) أم أنك تريد أن تبني رصيد وهمي وتظهر نجاحات سياسية ساذجة لا وجود لها على حساب الأخرين وحتى تبرر انبطاح وعلاقة غنوصية مشبوهة مع النظام وتلبسها لباس وطني شريف مشروع.

أما بخصوص أن المنتدى كان وراء اطلاق سراح سجناء الاخوان المسلمين..طيب يا حاج و الاخوان راحوا فين بضغوطاتهم عن طريق المئات من أعضائهم في الخارج وبمنظماتهم الحقوقية ومنابرهم الاعلامية وفضائية الجزيرة التي هي تحت تصرف التنظيم الاخواني العالمي.. وبمظاهراتهم بالمئات أمام السفارات الليبية وبحواراتهم المباشرة مع سيف والغير مباشرة وبضغوطات الشيخ القرضاوي وفضيلة الأستازعاكف مرشدهم الأعلى وعزومات أحمد قزاف الدم على الافطار في ميدان التوفيقية اللي نوقش فيها اطلاق سراح جماعة الاخوان بشرط أن يلزموا وظائفهم ورعاية أسرهم وما يعملوش تنظيم تاني..زا كله ما كانش ليه أي دور في اطلاق سراح مجموعة الاخوان يا راجل.. واللي أطلق سراحهم هو حوار المنتدى مع سيف الاسلام...نلقنها كبيرة! وو..عة! يا حاج.

ولك أجمل التحية وعقبال المزيد من الزيارات الخاصة..أقصد العامة..أقصد السياسية..أقصد العائلية..نلقنك دوختنا ياحاج..وباين عليك مش فاهم أبسط أبجديات العمل السياسي وخليك في مشروع تكييف الاسلام مع الديمقراطية الأمريكية أحسن..وكل عام وأنت والأسرة الكريمة والأحفاد بخير بمناسبة حلول الشهر الفضيل ونتمنى لك صياما مقبولا وافطارا شهيا خاصة مع الصديق الجديد علي الأوجلي رجل معمر في واشنطن.. ورجاءا يا حاج لما تعزم الأوجلي ما تحرجناش بعزومتنا على الافطار في نفس اليوم والسلام.

معـارض مرايف!


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home