Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة إلى عـمي مصطفى

إلى العزيز على جميع الليبيين بالغربه. إننى احبك فى الله و ليس من الغريب أن يكون من ضمن الليبيين من امثالك فليبيا الحنونه الطيبه لابد وأن يكون جل نبتها طيب. احببتك لما رأيته من عطاء تقدمه للوطن و أنت فى هذه السن "عفواً إننى لا اعرف العمر الحقيقى لحضرتك و لكن من المظهر الذى رأيته فى الصور وانت تحمل عكازاً قدرت أنك فى الستينات" اطال الله فى عمرك و امده حتى ترى نور الحق و الحريه يضيئ من جديد فى ارض ليبيا.
إننى من الذين يذهبون بين الفنية و الاخرى لزياره الاهل فى بنغازى و لم اتحمل اعباء الغربة كما يتحملها أخوتى من الليبيين الاخرين.. وكما تتحملها حضرتك. فبحق أنك رجل نبيل و تستحق كل التكريم و التقدير. اهتمامى بشخصيتك جعلنى أحاول السؤال و البحث عن مرجعيتك فى ليبيا و هل كنت من الموظفين الكبار فى الدوله أو المسؤلين فيها فى العهد السابق أو العهد الذى نتمنى ان نراه بائداً. و بالرغم من محاولتى التى لا تتعدى المحدوده إلا أننى عرفت أنك شخصاً عادياً عصامياً لم يعمل بالدوله و لم يسرق و لم يدلس على احد. عرفت أنك كنت تعمل لشخصك فى مجال النقل و الاعمار و كنت و الحمد لله ذو سيرة حسنه عند كل الذين سألتهم عنك و هم بالطبع رجال كبار السن و المقام . و أبشرك بأن اعداداً هائله تحكى عنك و وعن شهامتك و موقفك الذى تعاطيت معه بحب للوطن و بالتضحيه من اجله. أخبرنى أحدهم و هو يعرفك و يقول أنه صديق قديم لك بانه يستغرب ان مصطفى البركى وهو يعرف ياسين ابو سيف معرفه شخصيه قديمه و يعرف أنه متواجد فى معظم الوقت فى ليبيا وان سُمعته ليست حسنه. يستغرب ردك عليه فى قصيده لن اعود. وقال ان قصيدتك قويه ونابعه من الصميم ولكن نقده أنها رداً على شخص يوحى للجميع بأنه مغترب و يريد العوده ولكنه فى الحقيقه ليس كذالك. كما انه شخص مشبوه وليس كما يجب.
حبى لك جعلنى اكتب إليك لعلك لا تعرف أن ياسين ابو سيف موجود ببنغازى وان كتابته و شعره كذب. فلا احب ان اراك تتبادل معه الشعر و القصائد. فشتان بين مخلص محب لوطنه مناضلاً من اجله راغباً فى استعاده الحقوق لاهلها دون مصلحه أو منفعه شخصيه وبين شخصيه مغايره تماماً. حفظك الله و أكثر من أمثالك و لا تخف فإننا سنلاقيك فى بنغازى إن شاء الله و إن العقيد راحل لا محاله.

ش. غ. الدرسى
________________________________________________

ملاحظة :
أخذنى احد الاشخاص الذين يعرفونك الى بيت قال لى انه كان يزورك فيه وقد طلب منى ان اسلمك هذه الابيات.
هذى منازل أقوام عهدتهم           يوفون بالعهد مذ كانوا و بالذمم
تبكى عليهم ديار كان يطربها       ترنم المجد بين الجود و الكرم
و عندما أخبرت أحد الساده الافاضل الذى أخبرنى الكثير عنك بهذه الابيات طلب منى كذالك أن أبلغك هذه الابيات.
بالله ربك هذا قصر مررت به       قد كان اعمر باللذات و الطرب
نادى غراب الخرب فى جوانبه       وصاح من بعده بالويل و الخرب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home