Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى الفاضلي .. والشلوي .. وغـيرهم
اللجان الثورية لا تـنشأ ولا تحل

نعم إذا كانت قيم الخير في قاموسكم .. الاستعباد والاستعمار والاستغلال والتبعية.. والقهر والفقر.. والسادة والعبيد .. فهي لن تسود في وجود اللجان الثورية.
وإذا كانت الإنسانية.. مذابح الفاشست ومستوطنات الطاليان .. والقواعد الأجنبية والشركات الاحتكارية وعصابة بن كاطو وبن ساسي وساسكو و غيرهم.. فاللجان الثورية حقاً ضد هذه الإنسانية .. وإذا كان البشر هم نموذج إدريس السنوسي وبن حليم والبكوش والسنوسي الفزاني .. فاللجان الثورية ليست منهم في شيء.
وإذا كانت مقاومة الغزاة ومحاربة الأعداء وقطع دابر الخيانة .. فاللجان الثورية تفتخر بقيادة الشعب الليبي العظيم في اكبر مواجهة شهدها العقدان الأخيران من القرن العشرين.. ضد الدول النووية والأطلسية وضد الرجعية المحلية .. وتمكنه من الصمود والانتصار.
أمّا القول بان اللجان الثورية تنظيم فاشي إرهابي.. فهذا ما لا نقبله.. ذلك أن اللجان الثورية أيها الناكرون ليست تنظيماً في الأساس.. إنها حركة قاعدية يتنادى إليها المؤمنون بالديمقراطية المباشرة إلى بعضهم البعض ليشكلوا حركة.. تقود الجماهير في رحلة الإنعتاق النهائي.. الرحلة إلى السلطة الشعبية .. الديمقراطية المباشرة.
وهي حركة لا تؤمن بالعنف ولا تدعو له وتتخذ من الدعوة والحوار طريقاً وحيداً .. لكنها لا تتردد في مقاومة الأعداء بكل القوة والشدة .. ولعل ما يشهده العراق الشامخ اليوم.. دليل على أهمية وصدقية أداء اللجان الثورية فماذا لو تمكن أولئك الأعداء من التسلل إلى طرابلس وبنغازي .. هل سيكون مصيرنا أفضل من بغداد أو الموصل والفلوجة ؟.
أعضاء اللجان الثورية هم أبناء الليبيين الحفاة العراة اللذين أهانهم الطليان وأذاقهم العملاء ألوان العذاب .. من حشروا في أحياء الأكواخ .. واجبروا على العمل في مواخير وبارات الفاشست والأمريكان وعملاءهم .. أبناء النساء الليبيات على العمل خدم منازل لكل أولئك.. وساقوا بناتهم مومسات في دكاكين الدعارة في شارع الكندي .
أعضاء اللجان الثورية .. هم من حولوا الكنائس إلى مساجد .. وأوقفوا عمليات التنصير التي فرضت على الشعب الليبي المسلم البسيط حتى اكتظت ليبيا بأكبر عدد من المساجد في العالم.. وهم من يدعوا إلى حفظ القران الكريم والتأدب بالإسلام الحنيف..
اللجان الثورية هي من فتحت آفاق الخلق والإبداع أمام الشعب الليبي السيد .. ومنها تضرب الأرقام القياسية في التعليم .. ولولاها .. لما كان لمن يتشدقون بالحرية في الغرب اللذين خرجوا من بطن هذه الأرض الطيبة موضع ينحدرون منه.
اللجان الثورية تنتمي إلى قائد .. شهم زاهد يمارس الزهد.. ويعمل من اجل العدل والمساواة فاستحق احترام العالم اجمع ولو كره الكارهون.
قائد.. يأتي له الناس أزلافاً ينهلون الحكمة والموعظة الحسنة وقد يقول التافهون منكم أن ذلك ربما بما يغدقه عليهم من مال .. وهم يعرفون أن ذلك كذب باين .. لكن الجدل.. يحتم القول أن أموال القذافي إن وجدت لا تساوي ملاليم أمام مليارات الدول الكبرى .. فلماذا لم تُخضع الشعوب وتطوعها.
اللجان الثورية أيها السادة تخرج هكذا من وعي الشعب.. وتنتهي تلقائياً بعد انتصار الشعوب في مسيرة السيطرة على السلطة والثورة.
هي مستقبل العالم .. هي أداة الغد .. لكن منكم من لا يرى العالم إلاّ من الخلف.. لا يعرف شيء اسمه المستقبل .. فلهم أسفنا الشديد .. ونبشرهم أن اللجان الثورية ليس لها إلا النصر.. لأنها رسول الحضارة الشديدة الذي بدأ فجرها ينبلج على العالم..

دبوس


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home