Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تعـليق.. عـلى التعـليق؟

اختار عملاء القذافى وصنائعه وخدمه فى مجال الدعاية والاعلام .. اختاروا موقع ( ايلاف ) لنشر أكاذيبهم وترويج أباطيلهم حسب الدور المرسوم لكل واحد منهم ! وأبرز كتاب القذافى وأنشط عملائه فى عالم الأدب و " الرواية " .. الأدب فى خدمة الطغاة و" الرواية " فى مجال الادعاء والأكاذيب والسمسرة الثقافية هم : "الدكاترة " احمد ابراهيم الفقيه ومحمد عبد المطلوب الهونى و" التارقى غير الحر " .. ابراهيم الكونى !؟
ولكن ( المتربص الليبى ) لم ينقطع عن مطاردتهم وملاحقنهم دونما هوادة فى موقع ( ايلاف ) وفى كل المواقع التى ينطلقون منها فى خدمة قائد الجهالة والتخريب والفوضوية والقمع معمر القذافى .. وجماهيريته الفوضوية المنحطة . أجمل ما قرأت للمتربص الليبى تعليقا على ما نشره ( فقيه المخابرات ) القذافية والدولية ، احمد ابراهيم الفقيه ، التعليق التالى بعنوان :

منتهى النفاق

لم يبق لنا الا أن يتحفنا هذا " الروائى " بسلسلة المؤتمرات والمهرجانات التى حضرها وشارك فيها فى أصقاع الدنيا فمن أين له الأموال للمشاركة فيها بهذه الكافة ؟ لقد انهالت عليه من ولى نعمته القذافى الذى يبدو أنه عينه الآن سفيرا - حسب روايته ! ولا غرابة فى ذلك ، فأحمد ابراهيم الفقيه هو الذى قدم لمجموعة قصص القذافى المعنونة : القرية القرية ، الأرض الأرض ، وانتحار رائد الفضاء!! ولا تضحكوا على هذه الهلوسة الجنونيّة فالفقيه إعتبرها من قصص الحداثة ، لأن القائد كاتب مسكون بهاجس الإبتكار والتجديد...وجاء يكتب قصّة قصيرة تعبّر عن هذا التوق الدائم للتجديد، قصّة تطمح في أن تكون وعاء يفيض بأعمق ما في الشعور من وميض ونبض وضوء وظلّ... وهكذا دواليك من هذا النفاق وعدم الإستحياء. ولعلّكم لاحظتم أن المقالة التي نقرأها الآن وجّهها لرئيس تحرير الأهرام كما ذكر هو بنفسه.. ولكنه ينشرها في إيلاف. فإمّا أن الأهرام لم تنشرها له فحوّلها إلى إيلاف ، أو أنه نشرها على صفحات الإثنتين ، وفي الحالتين مارس " الفقيه " الدّجل والتزييف .
ونضيف أن الأهرام لا تنشر له إلاّ لقاء مبلغ مقطوع تتلقّاه من خزينة الشعب الليبي التي استولى عليها القذّافي وأولاده!

سالم الليبى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home