Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة مفتوحة الى الاستاذ عـاشور الشامس

الاخ العزيز عاشور الشامس

بعد التحية

لقد قرأت اعلانكم عن سلسلة المقالات التي ستنشر قريبا عن تاريخ ليبيا ... الذي استوقفني هو الاسم المستعار للمشرف على هذه السلسلة "غازي خريبيش" وتعليقي على هذا في نقطتين.

الاولي ان التأريخ لا يكتب بأسماء مستعارة وأن هذا مقدمة لتضليل وتشويه وحتى تزوير للتأريخ...تصفية لحسابات معينة نأمل ان لا تكون انت اداتها... خصوصا وانك الان تقوم بتزوير وتشويه واقع المعارضة الليبية فما بالك بوقائع واحداث جرت قبل عشرات السنين.

الثانية اسم " غازي خريبيش " يشير الى ان صاحبه من بنغازي ...لماذا ..؟ يا عاشور ياخوي .. هل تريد ان تضفي على هذه السلسلة شئ من المصداقية والوطنية والنزاهة .. فتستنجد ببنغازي وأهلها.. لماذا يا عاشور ياخوي تختفي وراء اسم شرقاوي " على بوزعكوك " في المنتدي وخلف "المقريف " في الجبهة ..ثم خلف ابن ولي العهد والان خلف شرقاوي وهمي في هذه السلسلة ... لماذا يا عاشور يا خوي.

نحن في ولاية طرابلس لدينا تاريخ عظيم ..لماذا تحط من قدرنا ... نحن اهل طرابلس ..لماذا انت دائما الرجل الثاني او الثالث ... في برقه رجال ... وفي طرابلس رجال.. لديهم المختار والشريف ,,, ولدينا السعداوي والباروني لديهم ادريس السنوسي ,,, ولدينا الطاهر الزاوي ... لديهم أحواس, الشويهدي وفنوش ... ولدينا النامي , الزرتي , القلالي والدحرة ... نحن في ولاية طرابلس لدينا البطل الحقيقي لمعركة باب العزيزية الشهيد " خالد على يحي معمر" نعم من برقة رجال , وأبطال وآخرهم شهداء فبراير نعم بنغازي مدينة الشجعان .. وكذلك نالوت والزاوية وغريان وسوق الجمعة.

نعم لدينا في طرابلس حثالة من الخونة والعملاء امثال قدري الخوجة ونعمان بن عثمان وخالد الغول ... ولديهم الحثالة يوسف شاكير الرمز الاكبر للخيانة والنذالة.

لدينا في طرابلس رموز للتخاذل والاحباط والاستسلام امثال جمعة القماطي , سليمان دوغة والامين بالحاج .. ولديهم في بنغازي الرمز الاكبر لذلك الكاتب " السنوسي بسيكري " الذي وصف اهل مدينته العظيمة بنغازي بأن أغلبهم عملاء للأمن الداخلي... ولعل اطرف ماسمعته عنه من صديق قادم من ليبيا ان اهل الشرق يطلقون عليه اسم " القذافي بسيكري " بأعتبار ان السنوسي يشير الى العهد الملكي...

يا عاشور يا خوي لديهم البطل الهمام محمود شمام ولدينا الابطال حسن الامين , وعادل مكراز... ولديهم في بنغازي يا عاشور يا خوي واحد ليس لدينا مثله ... وهو الرجل ذو الالف وجه اصلاحي وجذري وثوري وافغاني وسلفي وتبليغي ... يضع انفه في كل شئ ولا يوقع على شئ ولا يلتزم بشئ وأخيرا يرسل بالاشارة تلو الاشارة الى سيف ابن ابيه بأنه حضوره لمؤتمر المعارضة كان بصفة مراسل صحفي فقط... لا غير ألا وهو " عيسى عبدالقيوم " صاحب الاهواء المتناقضة.

يا عاشور ياخوي ... الأن في ليبيا وتحديدا في العاصمة طرابلس ... هناك تبجيل وتقدير للعهد السابق ورموزه ... صور محمود المنتصر وكعبار وفكيني والعالم والامير وحتى ادريس السنوسي تتصدر صالونات بعض بيوت طرابلس بيوت الاكابر والنخبة من اهالي عروس البحر ... هناك الان حالة من التوافق وشبه اليقين انه لواستمر العهد الملكي لكان وضع ليبيا الان افضل من الامارات والسعودية عشرات المرات .

يا عاشور يا خوي شعب ولاية طرابلس مثل اهل برقة بل اكثر يكره ويمقت معمر القذافي واولاده وأعوانه....

يكره ويمقت من يخرج ويتكلم اويكتب محاولا تقزيم او الحط من قدر المعارضة الليبية في الخارج ومحاولة تشويهها.... وانه لن يحصد الا كراهية الناس وبالتالي العار..

ياعاشور يا خوي انت رمزطرابلسي حر ونريدك ان تبقي هكذا. لا بد ان يكون عمرو النامي ومحمد مصطفي رمضان, ونافع وبانون والشيخ البشتي .... اقرب الى قلبك وعقلك من قاتليهم القذافي واولاده واعوانه .... فلا تضييع تضحياتك السابقة وهجرتك الطويلة وتركن للمجرمين والقتلة...

وأخيرا حفظكم الله.

اخوكم مصباح الرزاقي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home