Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

مدرسة مانشستر وطعـن الوطنيه!!.. من المسئول؟

ان الوطنيه احساس جميل مزروع في نفوسنا..وهي علاقه حميميه تربط الانسان بوطنه الى الدرجه التي يقدم فيها الفرد منا روحه رخيصه في سبيل هدا الوطن الغالي. ولكن عندما يريد السطحيون والحاقدون والقبليون والملتصقون بالوطن ظلما سرقة هدا الكنز التمين من اهله الحقيقيون, عن جهل او عن قصد. فتلك المصيبه والله!!

ان الدي دفعنا الى قول دلك التصرف الغير واعي من الاخ بوكرش مدير مدرسة مانشستر والدي يطلب فيه منا نحن المقيمون ببريطانيا رغم انه واحد منا. دفع مبلغ اشتراك قدره 250 باوند عن كل ابن من ابنائنا ويدعي انها تعليمات منسق المدارس ابن عمّه عياد معتوق الورفلي ونحن نشك ان هدا القرار صادر فعلا من المكتب الشعبي الا ادا ورط مدير المدرسه ابن عمه وضلله بمعلومات غير صحيحه او لمقاصد نجهلها الان. كل ما نعلمه ان هده الرسوم لم يفرضها مدراء المدارس السابقون وحتى عندما حاول البعض فرضها تدخل امين المكتب الاستاد محمد الزوي والغاها بروح المسئوليه وادراكه بخطاء القرار.

ان دفع اشتراك 250 باوند عن ابني لا يمثل شئ بالنسبه للدخل الدي اتقاضاه والحمدلله كما انه لن يوتر في وطنيتي المغروسه في صدري غصبا عن الجهله والحاقدين. ولكن وهدا ما نخشاه ان يكون له تاثيرفي البعض ممن يخلطون بين الوطنيه وتصرفات الرعاع والجهله الدين اتى بهم القدر والقبليه العمياء. كما انه بامكاننا ان ندرس ابناءنا بمدارس عربيه اخرى كالمدرسه السعوديه برسوم اقل وفي بعض الاحيان بالمجان ولكن رغبنا ان يدرس اولادنا في مدرسة بلادهم الحبيبه ونربطهم ببلدهم الغالي.

وانا هنا استغرب ما هو مفهوم كلمة (مقيم) انا فعلا اقيم بهده البلاد مند سنوات عديده وليس بغرض الاقامه الدائمه وافكر الان جديا في العوده للبلد الحبيب الدي ما انقطعت عن زيارته قط, ودلك بعدما اكتسبت من الخبرات التي توهلني ان اخدم بها اهلي وبلدي ردا لجميلهم الدي يعد دينا لهم على رقبتي. ولكنني في الوقت نفسه اسال: (هل الاخ ناجي ابوكرش لا ينطبق عليه لقب مقيم)؟ وقد مضى على وجوده في هدا البلد حسبما قرائنا على هده الصفحه مده تزيد على 11 سنه . لمادا يتنصل من وضعه ويتحامل علينا نحن المقيمين علما ان مدة اقامة بعضنا اقل من مدة اقامة الاخ ناجي او...!!!. وهنا نريد ان نبين التناقض الحاصل اد ان اولادنا يدرسون في هده البلاد بالمجان وهي ليست بلادهم ولكن تصرفاتهم تجاهنا جعلتنا نحبهم وزيادة على دلك يدفعون المساعدات الماليه لاولادنا بما فيهم اولاد مدير المدرسه الاخ ناجي لانه مقيم بهده البلاد ومتحصل على الاقامه متلنا ويعرف دلك تماما. كما انه بامكاننا ان ندفع القدر البسيط من الاموال التي يدفعها هدا البلد الدي ليس بلد لنا, لاولادنا كرسوم لمدرستنا الليبيه .

اننا رغم دلك اكتر حبا لبلدنا واكتر وطنيه من المخنثين وطنيا والوطن الحبيب منهم براء وليعلم الجميع ان الوطنيه هي التي دفعتنا على ان نبين دلك لمن يعنيهم الامر في بلادنا حتى يلجموا ممن لا يعوا الامور.

ليبي حر مقيم ببريطانيا ومحب لبلاده واهلها جميعا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home