Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى صاحب مقال "ليبيا بين الملكية والديكتاتورية"

اضحكتنى يا فتى .. ولا اريد ان اضحك.. ولكن اود ان اسالك يا فتى؟ هل قمت بمسح شامل ومحايد من خلال احدى مؤسسات الامم المتحدة .. وذهبت الى ليبيا واستفتيت الليبيين عن عودة الملكية السنوسية؟؟.. لكى تستطيع ان تقول ان الشعب الليبى لايريد العودة الى الوراء او عودة الحكم الملكى؟؟ اوعودة وريث عرش ليبيا؟؟.. اجبنى يافتى... شوف من حقك الشخصى ان ترفض عودة الملكية وهذا شىء طبيعى ويحترمه الجميع.. ولكن ليس من حقك ان تتكلم بلسان خمسة مليون ليبى وتعلن بخبث المخابرات الليبية.. انهم يرفضون العودة الى النظام الملكى لانك بكل بساطة تتساوى مع ديكتاتورية القذافى الذى يعانى من شروره الليبييون حتى هذه اللحظة.. ويتمنون ان يعود ربع يوم من ايام سيدى ادريس الذهبية.. هذا الملك الصالح الذى قام بحصر الالقاب الملكية فى شخصه وزوجته وولى عهده وابنائه فقط.. ولم تكن هناك القاب مصرية او تركية تعطى مثل لقب الخوجة؟؟ والعاقل يفهم!!!... اما بقيه الاسرة المالكة السنوسية فقد كانت تعيش بين الشعب عيشة عادية وبسيطة .. والدستور الملكى الليبى يمنع على افراد الاسرة السنوسية تقلد اى منصب حكومى داخل وخارج المملكة الليبية.
اما اندهاشك عن وثائق العهد والمبايعة فاقول لك ولصديقك الذى اخبرته عن مقالتك هذه قبل نشرها فرحا .. بالمثل الليبى الذى يقول "يقتل القتيل ويمشى فى جنازته" واعتقد انك عرفت مااقصده يا فتى.
الشعب الليبى هو وحده الذى يستطيع ان يقرر نظام حكم مابعد القذافى... وعلى كل من يجد فى نفسه الكفائة والثقة بالنفس ويملك رصيد تاريخى وسياسى ودينى وروحى ويملك جذور داخل التربة الليبية وخارجها.. ويستطيع الشعب الليبى تذكر اسمه واسم افراد اسرته ممن صنعوا الدول والبطولات والملاحم واهتدى الملايين عبرهم الى دين الاسلام .بكل سهولة ويسر.. فعليه ان يتقدم الى الانتخابات الليبية القادمة.. وايلا فسوف تكون هناك فضائح ونتائج مميته.
واخيرا ياهذا لم تكن موفقا فى حبك الاكاذيب وتشويه الشرفاء فى مقالتك هذه والتى تفوح منها رائحة المخابرات الليبية النتنة.. والتى اربكها وبعض جهات ليبية معارضة مريضة بحب الظهور ومتعطشة للسلطة ..ظهورالامير وريث عرش ليبيا على مسرح الاحداث ... مما جعلها وجعل هذه الجهات الليبية المعارضة تتحد وتتلاقى سرا فيما بينهم ضد الامير وتسخر اناس انذال من امثالك الذين لادين لهم ولااخلاق ولاشرف.. لكى يطعنوا فى الاشراف السنوسية وتاريخهم الناصع البياض وعهدهم الزاهر والذين لولاهم لكنت اليوم انت واسرتك وكل من على شاكلتك من عباد الاصنام .. او من "البدون" تتبع دولة من دول ليبيا المجاورة.
والى الامام يا فتى.. والكذب الثورى مستمر.

واحد متابع .. مش متابعـة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home