Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

صدمة امريكا في صدام وندمها على اسقاطه

امريكا اصبحت تندم على اشتغالها بسقوط الصدام الذي كان عدو لدود لايران. والندم انما يكون بسبب ان ايران اصبحت قوة نووية ولا يمكن الاستهانة بها .
وان العرب الذين نفخوا ابواق التاييد لامريكا مثل الكويت والسعودية ومصر وغيرهم اصبحوا شديدي الندم على ما فعلوا. والخريطة الجغرافية لسايكوس بيكون وحدود خطوط الرمل بين دويلات الخليج اصبحت مهددة بالزوال. وعاد ابناء كسري انو شروان الى مواجهتهم لبني الاصفر من الروم.
وها هم العرب قد لا يحسنوا الفر والكر السياسي كما احسنه الفرس وكما احسنه الباكستانيون من قبلهم. والسبب في ذلك ان العرب لا يسمعون لصراخ شعوبهم وانما يسمعون لوشوشة كواليس البيت الابيض ويكبرونها بمكبرات صوت فوق عادية. فمتى كانت القوة والصولجان يملى من خارج البلد ؟ وهل العالم العربي اصبح بعيدا كل البعد عن قدرته الدفاع عن نفسه حتى يطلب الحماية من روم العصر.
فقد ضُرب صدام بيد من حديد وتُـرك الفرس يبتكرون ويخصبون اليورانيوم بدون توقف. وسلم الليبي مشروعه النووي الطموح خوفا من اسقاطه من الحكم وخرج الليبييون يباركون ما فعل بهم صاحبهم. واما مبارك فحدث ولا حرج في انه لا يمكن له ان يقوم بتخصيب اليورانيوم.
ولكن والادهى والامر ان اسرائيل عندها اكثر من مائتين راس نووي. والعالم العربي ليس له شاغلا الا ايران والحد من طموحها النووي. بدلا من ان يهتموا باسرائيل واخذ ايران معهم في حلف اسلامي. وان امريكا سوف تحارب ايران وان العرب سوف يكونون معول هدم ايران بمساعدة الامريكان. فنرجو من السياسيين العرب ان يحللوا الموقف بنزاهة ولينظروا لمصالح العالم العربي وليستقوا اراءهم من من شعوبهم وليس من كواليس البيت الابيض.
فامريكا الان اصبحت نادمة لوضع اصبعها في العراق واصبح اصبعها لا يستحمل جراحا اكثر مما هو مجروحا. وقد وضع الايرانيون عليه ملح كثير باختراعهم القنبلة الذرية الايرانية.... فماذا عسى امريكا ان تفعل. وزاد الطين بلة قدرة القاعدة على ايصال الايذاء الى القلب الامريكي يوميا وبدون توقف. فالشطرنج الايراني الامريكي اصبح يستعمل بيادق عراقية لبنانية شامية وحكام الخليج الذين هم اسباب كل مشاكل العرب لشدة ولائهم للعدو الامريكي.
فمتى سينهض العرب من غفوتهم وسباتهم العميق؟ ومتى سيفعلون القوى التى وهبهم الله اياها؟. ومتى يصنعون اسلحتهم بدلا من شرائها من دول اخرى.؟
ومتى سيسمعون لشعوبهم بدلا من الانقياد وراء رضى هذه الدولة او تلك؟

كتبه الدكتور بشير رجب الاصيبعي
bashirlasceabai@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home