Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حج ثـلة من بربر ليبيا
لمبايعـة أمير المؤمنين بالمغـرب!!

بدأت أفواج من بربر ليبيا تصل أرض المغرب الشقيق، لمبايعة أمير المؤمنين جلالة الملك المفدى محمد السادس اعزه الله ورعاه، والذي نشكره ونتقدم له بجزيل الشكر ولحكومته وشعبه المضيافين، مع عادة تقبيل الايادي {وجه و قفى} للملك وحاشية الملك وخدام جلالة الملك اعزه الله ورعاه، الذي سمح لبربر ليبيا باللقاء في بلاده وعلى حساب نفقة بيت مال المؤمنين كزكاة من اهل البيت، والتي تقدم للفقراء والمساكين لقوله تعالى : {إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم}.
كما أعلَمَنَا أحد المنظّمين للملتقى والذي فضّل حجب اسمه لدواعي امنية بمعلومة خطيرة وهي ان : {استراتشو ليبيا} بدل من ينظفوا به قد تطور اليوم الستراتشو ليتم البناء به وسوف يتم استغلال هذا الستراتشو افضل استغلال بفضل جاه وبركة سيدنا جلالة الملك محمد السادس اعزه الله ورعاه.
وتاتي هذه المبايعة من ثلة من بربر ليبيا حيث لم يكن أمام هذه الثلة الا الابتعاد عن ارض الوطن ليناقشوا قضاياهم بعد ان فقدوا اي بصيص من الامل في الالتفات الى استحقاقاتهم.
هذه المرة كان عليهم اي على الثلة ان يجدوا مكانا آمنا، ولابد ان أغادير لن تبخل على هذه الاستضافة لهذه الثلة على ضفاف الطرف البحري شرق الامريكيتين.
هذا حيث سبق للعرب المسلمين الالتجاء بنجاشي الحبشة واليوم لم يبقى الا نجاشي المغرب.

الحاج جحا
haji_majji@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home