Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

أهذه بداية النهاية أم نهاية البداية؟؟

كلمة تدور في ذهني عندما أرى من يقدم على عمل فاشل ويعرف بأنه فاشل ولكن بالكبرياء والتغطرس والهرولة خلف الشهوات والبحث عن المصالح الشخصية وبيع الذمم مقابل ثمن بخس مادي ملموس أو رغبة محسوسة يخيل إليهم النجاح الغير مرئي أو اللا موجود والغير محقق.

من المؤسف إنه قد بدء البعض من المعارضين سابقا أو إن رجعوا عن أفكارهم وأعمالهم يجدر بنا أن نسميهم معارضين ... بدءو بالركض خلف ترهات سيف الكفر والطغيان وإلي إصلاح الزجاج المكسور ونسو وتناسوا بأن الزجاج إذا ما أنكسر لا يجبر بل يجب تغييره وأستبداله وهذا يدل على أفلاسهم وعدم مقدرتهم على التغيير وبدءو بمعاداتهم للأطراف الأخرى بطرق مختلفة والأبتعاد عن ساحة المواجهة السياسية مع الحكم القمعي المتواجد في بلادنا ومغازلته بدل من مواجهته ومسايسته بدل من معارضته ولا يكفيهم هذا بل بعضهم من قام بالأستهزاء على ما عرضه المؤتمر الوطني ومنهم من أتخذ أسلوب أخر ليرضي صاحب الفخامة الطاغية .. وبدءو في التسويق لأفكارهم المستوردة من عقول مدفونة أو حكم عليها بالفناء لعملية الأصلاح...

والأصلاح لمن ومع من والغريب هنا من أعطاهم حق المصالحة والأصلاح أهي الأمهات الثكالة التي بكت دما على أولادها مقتولين أو مسجونين أو زج بهم في حروب ليس لنا فيها ناقة ولا جمل أمثال تشاد وأوغندا وغيرها أم الزوجات الأرامل أم العروس التي لم تفرح بعرسها أم الأطفال اليُتَم أم الشباب المحروم من والديه أم العوائل المهجرة في أنحاء العالم أم المسجونين تحت أيدي طاغية لا يعرف لهم رحمة أم المقتولين شنقا أو رميا أو تحت وسائل متقدمة وراقية من التعذيب والمدفونين في مقابرهم الجماعية أم من حكم عليهم بالفناء أم الأطفال الجهال أم الأطفال المحقونين بالأيدز أم ممن روجت لهم المخدرات والسموم أم البيئة الملوثة بالكيماويات أم الصحة المتردية أم البنية الأساسية أو التحتية المدمرة أم الأقتصاد المنهار أم البحرالذي أختلط بقصد بمياه الصرف الصحي أو الأرض التي بٌورت أم الجبال التي أُحرقت أم الوديان التي ردمت بالرماد أم الممتلكات التي أغتصبت أم المباني التي هدمت أم الجبال الذي أصبحت دمار أو أبتسامة الناس التي أختفت وحل مكانها الشحوب والحزن أم أم أم ........ كثير منهم الناطق ومنهم الميت ومنهم من يعجز عن النطق لخلقه من جنس اللآ ناطق وسيأتي له يوم ينطق أمام رب الخلق ولن يسامح من فعل به ما فعل .

وبعد أن كتبوا وأصدروا تصريحاتهم لتشجيع عدوا الله وعدو الشعب المستهان والمهضوم حقوقه.. يخرج عليهم الزعيم الروحي لحركة الطغيان والقهر والتشريد والأستبداد متشدقا ليفجر لهم قنبلة موقوتة وقد أعدت لهم منذ أن بدءت المفاوضات ولكن ليطئطئ برؤسهم في الأرض ويشتت الصف و كانت منتظرة في هذه الأونة وينفي لهم آمالهم ويحطم لهم أحلامهم الوردية ويعلن إنه لازال على نهجه ونهج من سلفه من طغاة وإنه لم ولن يسمح للتغيير في سياساته ولا حتى إصلاح مفسداته ولن يعطي من ليس لهم الحق في التدخل ما دام على غير سنته الفاسدة ويقر بأنه ومن حوله هم أصحاب البلاد لا غير وليس هناك معارضة معترف بها وإن كانت هناك معارضة يجب سحقها كما قال نحن قد سحقنا المعارضة الداخلية .

أيها الأسلاميين أو السياسيين أو الديمقراطيين أو الوطنيين أو كما تسمون أنفسكم .. فالأسماء تعددت والفائدة أنعدمت بالتخاذل... آلا يجب عليكم بأن ترجعوا إلى صوابكم وأن تعودوا إلى منهجكم وأن تحيوا في قلوبكم شيم الرجال وأن تتوجوا أنفسكم بالصبر على الفراق وتحيو روح المواجهة ضد من عاداكم وأن تتذكروا بأن أهل البلاد أحوج بأن تشدوا على أزرهم بدل من أن تشدوا على أزر مستعبدهم .

إلى أين ؟؟ ألى أين انتم ذاهبون ؟؟ ولنجعلها بداية النهاية لحكم قامع متسلط فاشي وطاغي ..ونهاية البداية لمحاولات بائسة وفاشلة وأفكار مستوردة من مقابر الفاشلين والمهزومين .. ولا نكن كأوراق الخريف تتساقط كما ذكر مسيلمة في خطابه بل نكن كشجرة أصلها ثابت وفرعها في السماء .

أخوكم المملوك لربه.
أبن بنغـازي البار
Aba_owais@hotmail.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home