Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

كفانا فتنة أيها الجهويون الحقراء

ما ان اندلعت شرارة بنغازى المباركة فى 17 فبراير حتى بدا بعض المرضى الجهويين فى اذكاء النعرة الجهوية ومحاولة بث الفرقة بين الشعب الليبى فى شرق ليبيا وغربها وتفتيت جهاد الليبيين ضد قوى الظلم والبهتان وتقزيمه شانهم شان النظام الذى مافتا يبث الفرقة والفتنة بين شرق البلاد وغربهاوجنوبها.
ان نضال الشعب الليبى سيبقى موحدا ضد هذا النظام الفاسد فقد اخطلطت دماء الليبيين فى شرق البلاد وغربها وجنوبها من طرابلس وبنغازى ودرنه والزاويه ومصراتة وبنى وليد وطبرق والمرج وسبها فى الانتفاضات التى حدثث طوال ال 37 عاما عندما سقط عشرات القتلى فى المدينة الرياضية فى طرابلس وهم يهتفون ضد النظام المستبد وابناءه كما سقط فى مجزرة ابوسليم اكثر من 1200 شهيد من جميع انحا ء ليبيا المجاهدة عندما انتفض هؤلاء المساجين ضد جلاديهم وضد القهر والاذلال. وكذلك فى معركة باب العزيزية التى استشهد فيها شباب من خيرة شباب ليبيا امنوا بربهم واقتحموا معسكر الظلم والطغيان وانتفاضات اخرى كثيرة فى ربوع ليبيا الحبيبة نباركها جميعا وستكتب بحروف من نور فى وجدان الشعب الليبى باكمله .
ان هذه الانتفاضات المباركة هى محطات نضالية فى تاريخ ليبيا المجاهدة ستخلد ذكراها وستبقى محفورة فى ذاكرة كل الوطنيين الشرفاء.
ان النعرات الجهوية التى يطلقها بعض اعداء هذا الشعب الواحد لاتنم الا عن نفوس مريضة تصطاد فى الماء العكر وتحاول ان تدق اسفين بين شرق ليبيا وغربها وتفرق بين شعب ليبيا الواحدالذى يعانى كله من هذا النظام المجرم . كفانا تفرقة كفانا تشتت كفانا دعوات جهوية نحن نريد ان نقف وقفة رجل واحد وبقلب واحد ضد هذا النظام الجاثم على صدورنا طوال ال37 عاما .
ان انتفاضة بنغازى المجاهده هى انتفاضة الشعب الليبى بكامله وان من الذين سقطوا فى بنغازى ممن تنتمى اصولهم الى مناطق اخرى من ليبيا الحبيبةواحب ان اقول لهؤلاء الجهويين اتقوا الله فيما تكتبون فان الشعب الليبى فى شرق البلاد وغربها وجنوبها شعب واحد انكوى بنار المجرم القذافى وعصاباته ونعانى جميعا وبنفس الدرجة قمع هؤلاء المجرمين المسلطين على رقابنا.
واقول لكل من يدعى ان المناطق الشرقية وحدها التى تعانى بان يزور طرابلس الان ليرى بام عينه ما يعانيه الشعب الليبى فى طرابلس من ماسى وحرمان واضطهاد وخراب ودمار طرابلس التى كانت تعرف بعروس البحر الابيض المتوسط اصبحت الان خرابة البحر الابيض المتوسط لما اصابها من دمار من هذه العصابة المجرمة التى اتت على الاخضر واليابس فى هذه المدينة المجاهدة وحولتها الى خراب ودمار. طرابلس لم تات بهذا النظام المجرم حتى ينسب اليها كما ان بنغازى التى احتضنت هذا المجرم ايام دراسته ليست سببا فيما ال اليه حالنا ولكن اجرام وحقد وكره هذا اللقيط للشعب الليبى هو الذى جعل اوضاعنابهذه الماساة. ان طرابلس كما هو الحال بالنسبة لجميع مدننا الحبيبة تتعرض الى ضغط وقهر شديد ففيها مراكز اجهزة القمع الرئيسية للنظام وطرابلس المدينة الوحيدة التى يحكمهاغرباء فغالبية رؤساء واعضاء اللجان الشعبية والمؤتمرات الشعبية ومديرى اجهزة الامن واللجان الثورية هم من خارج هذه المدينة الطاهرة التى لا نرضى ان يلصق اسمها باسم هذا النظام المجرم الظالم فكفاية ظلم ايها الجهويون المجرمون لهذه المدينة المجاهدة الصامدة التى اعطت الكثير فى جميع مراحل الجهاد الليبى وبقيت متحدية لما حيك ضدها من مؤامرات من قبل الغزاة الظالمين الذين كانوا يسعوا الى دك هذه القلعة المجاهدة حتى يسهل احتلال بقية المدن الليبية الاخرى.

د. سيبتموس


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home