Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters


تعـازي



تعـزية

للأخوين عـمر الوحيشي وصبري الشريف


نتقدم بخالص العزاء والمواساة للأخ عمر محمد الوحيشي في وفاة والده المغفور له (الحاج محمد مسعـود الوحيشي) ، وكذلك للأخ صبري ابراهيم الشريف في وفاة المغفور له والده (الحاج ابراهيم الشريف) داعين الله أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جنته وأن يرزق ذويهما جميل الصبر والسلوان. وانا لله وانا اليه راجعون.

الاصدقاء بأيرلندا



تعـزية

إنا لله وإنا إليه راجعون

بقلوب يملؤها الحزن والاسى.. نتقدم بخالص العزاء إلى الأخ رمضان حسين الحداد واخوته واسرة الحداد في وفاة الحاج المرحوم باذن ربه حسين الحداد، الذى وافاه الاجل امس في مدينة بنغازي.
تغمده الله بواسع رحمته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


الاصدقاء في امريكا وكندا واوروبا



تعـزية

لله ما أعـطى ولله ما أخذ

نتقدم بخالص العزاء إلى الأخ رمضان حسين الحداد والعائلة الكريمة في وفاة والده حسين الحداد الذى وافاه الاجل في مدينة بنغازى، تقبلوا فائق عزائنا إنا لله وإنا إليه راجعون.

فتحى المهـدوى
نداء صبرى عـياد




تعـزية

وفاة قرينة الوجيه عـزالدين ناصوف

انتقلت الى رحمة الله بمدينة القاهرة، المرحومة السيدة ناصوف قرينة المرحوم الوجيه عزالدين محمد ناصوف، ووالدة السيدة الفاضلة زوجة الأخ الكريم السيد عبدالمنعم الهونى، مندوب ليبيا لدى الأمانة العامة للجامعة العربية فى القاهرة.
وقد شيع جثمان الراحلة العزيزة، التى ناهزت التسعين سنة، الى مثواها الأخير بمدافن الأسرة، بمدينة الاسكندرية، فى موكب مهيب مشى فيه عدد كبير من أعيان الاسكندرية وأسرها العريقة من أصدقاء الفقيدة وعارفى قدرها وقدر أسرتها وأسرة ناصوف التى عرفتها الاسكندرية فى عصرها الذهبى.
وكان الوجيه، الحاج محمد ناصوف قد غادر ليبيا مع أسرته فى أعقاب تمكن الطليان من احتلال ليبيا، واستقر بالاسكندرية حيث واصل نجله عزالدين تعليمه العالى، ونزوج بالمرحومة، نجية مصطفى على أوغلو، وهى من الأسر التركية العريقة التى استقر جزء منها بالاسكندرية، وأنحب منها أربعة أولاد وثلاث بنات. وعرف المرحوم عزالدين فى الاسكندرية كواحد من أبرز وجهائها وكبار أعيانها. وكان والده، الحاج محمد، صديقا لعدد كبير من علية القوم ورجال السياسة، وأقرب المقربين من الأمير السيد محمد ادريس السنوسى أثناء اقامته فى مصر.

فى أعقاب اعلان الاستقلال وقيام الدولة الليبية، عاد الوجيه والشاب المثقف عزالدين ناصوف الى ليبيا وعيّن مديرا للمراسم بوزارة الخارجية الليبية، ثم اختير لتولى منصب كبير "ادارة التشريفات" فى الديوان الملكى، ولكنه اعتذر عن قبول المنصب وأعتبره غير مناسب لمؤهلاته الشخصية وطموحاته فى مجال المساهمة فى خدمة بلاده التى كانت يومها تشق طريقها الوعر من أجل تثبت الاستقلال وترسيخ السيادة الوطنية وبناء هياكل الدولة الجديدة، فقدم استقالته وعاد للاسكندرية ليتفرغ لأدارة أعماله الحرة، وبقى بها حتى وافته المنية منذ سنوات قلائل.
وقد اقترنت صغرى كريمات الوجيه عزالدين ناصوف بالرائد عبدالمنعم الهونى فى بداية السبعينات الا أن خروج السيد عبد المنعم المبكر من ليبيا، فى أغسطس سنة 1975، واقامته بمصر تسبب فى قيام "الثورة" بمصادرة جميع ممتلكات والد زوجته السيد عزالدين ناصوف، فى ليبيا، ومعظمها عقارات ورثها عن والده، وعن أسرته منذ العهد العثمانى، ولم يقم الحكم الفاشى خلال حكمه لليبيا بالاقتراب منها لا بالاستيلاء ولا بالمصادرة، رغم ما عرف عن أصحابها من عداء للطليان وأدوار فى الجهاد ضدهم!!
ولا تزال الأملاك المصادرة من "ثورة الفاتح المجيدة" فى حوزة المستولين عليها ، حتى الآن!

وتنحدر أسرة ناصوف من مدينة غريان، ولها ارتباط أسرى ومصاهرة بعائلة كعبار، وكانت الأسرتان قد قامتا بدور معروف أيام الجهاد ضد الطليان حتى تمكن الطليان من شنق المجاهد الهادى كعباروالتغلب على المقاومة فاضطرار من تبقىّ منها الى الانسحاب خارج ليبيا والهجرة الى كل من تركيا ومصر.

* * *

أصدقاء اسرة ناصوف وأقاربهم، وأصدقاء الرائد الودود المهذّب، عبد المنعم الهونى يستمطرون شآبيب الرحمة على الراحلة الكريمة، ويدعون أن يسكنها الله فسيح جنانه ويتقدمون بمواساتهم وتعازيهم الحارة لأبنائها الكرام والى السيد عبدالمنعم الهونى، ويبتهلون الى العلى القدير بأن لا يريهم مكروها فى عزيز لديهم، و"انا لله وانا اليه راجعون".

أقارب الأسرة وأصدقاؤها
فى ليبيا ومصر وتركيا والولايات المتحدة وسويسرا



تعـزية

للأخوين عـمر الوحيشي وصبري الشريف


أعضاء جمعية المختار في سويسرا يتقدمون بخالص العزاء والمواساة للأخ عمر محمد الوحيشي في وفاة والده المغفور له الحاج محمد مسعـود الوحيشي ، كما يتقدمون بخالص العزاء للأخ صبري ابراهيم الشريف في وفاة المغفور له والده الحاج ابراهيم الشريف داعين الله أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جنته. وانا لله وانا اليه راجعون.

أعـضاء جمعـية المختار / سويسرا



تعـزية

نتقدم بأحر التعازي إلى أهالي الزوية، وأحفاد بيت الشيخ حمد بن إمحمد كافة في وفاة إبنهم الشاب زكريا عـبدالله بن عـلي الزوي بسوق الجمعة بطرابلس ونقول لأخوته الكبار علي وإمحمد وفؤاد، وأبناء عمه الحاج محمد بن علي: عبدالرحمن ومنصور وفوزي، وأبناء خؤولته في بن عاشور: عبدالمنعم ، وعبدالباسط وخالد السوينية بكندا، وكافة أقاربه: إنا لله وإنا إليه راجعون، وقد توفي الفقيد الشاب يوم الإثنين إثر مرض ألم به فجأة ولم يمهله إلا أياما معدودات فعظم الله أجركم فيه وأدخله فسيح جناته وطيب ثراه.

ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب.

أصدقاء الفقيد



تعـزية

"يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية
فأدخلي في عبادي وادخلي جنتي"
صدق الله العظيم

أعضاء وأنصار الحركة الوطنية الليبية يتقدمون بخالص العزاء والمواساة لأمين عام الحركة الدكتور عبد الحفيظ بن صريتي في وفاةالمرحوم، باذن الله، خاله الشيخ الجليل محمد مسعود الوحيشي الذي توفاه الله بمدينة بنغازي يوم الأحد 5/2/2006 واذ يشاطرون أمينهم مصابه الجلل يتقدمون لأسرة الفقيد وأبنائه بأحر تعازيهم داعين الله أن يتغمد المرحوم بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنته ويعوض أهله في فقده صبرا وسلوانا.

وانا لله وانا اليه راجعون.

أعـضاء وأنصار الحركة الوطنية الليبية



تعـزية

إنا لله وإنا إليه راجعون

بقلوب يملؤها الحزن والاسى.. نتقدم بأحر التعازي إلى الأخ المبروك الزوي في وفاة ابن عمه المرحوم زكريا عبدالله بن علي الزوي، في سوق الجمعة بطرابلس وذلك اثر مرض الم به.
تغمد الله الفقيد بواسع رحمته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصالحين.

الاصدقاء في امريكا



تعـزية

بسم الله الرحمن الرحيم

الى السيد على زيو والسيد عبدالقادر دغيم
بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره نتقدم لكم باحر التعازى فى وفاة المغفور له "عبدالله رافع زيو" داعيا المولى عزوجل ان يتغمدة بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته، وان يلهمكم ويلهم ذويه الصبر والسلون، وانا لله وانا اليه راجعون.

أخوكم
رشيد مصطفى بسيكرى



تعـزية

بسم الله الرحمن الرحيم

( و أنَّ إلى ربك الرُجعى )

الشيخ ( محمد الوحيشي ) في ذمة الله

انطفأ مصباح من مصابيح الهُدى طالما أنار بنغازي العامرة ضياءً وبهجة...إنه ابنها البار الشيخ (محمد مسعـود الوحيشي) رئيس القلم الشرعي وأحد مؤسسي المحكمة الشرعية في بنغازي بعد الاستقلال... أتم حفظ القرآن على الشيخ (أحمد الدادسي).. ثم أقبل على دراسة الفقه المالكي علي يد الشيخ (محمد السوداني والشيخ الصفراني)..
كان حجة زمانه في علم الفرائض "المواريث ".. انخرط في الحركة السنوسية واعتلى المنابر.. عيّنه (يوسف لنقي عميد بلدية بنغازي) مأذوناً شرعياً عام 1952 ميلادي.. فكنت إذا حضرت عقود القران.. كان الاقتران الشرطي يغلب عليك بصوت الشيخ الوحيشي المميز و خطبته المشهورة (الحمد لله الذي أحل النكاح.. وحرم السفاح..)
في عام 1984 ميلادي.. ترك العمل بعد أن قال لهم : كيف أستطيع أن أعمل وقد أفنيت عمري مخلصاً للمحكمة.. وابني "عمر" أُدخل السجن زوراً وبهتاناً وبلا محكمة!!
كان الشيخ يمثل جيلاً ما عرف الكسل إليه سبيلا.. روى لي ابنه عمر.. أنه كان يبدأ يومه باكراً قبل الفجر بساعتين.. يتلو كتاب الله قائماً وقاعدا.. وفي رمضان كان يعرض عليه القرآن كلّه حفظاً وتثبيتا... جيل أحب الله ورسوله وعباده المؤمنين... وكنت شامة ذلك الجيل يا أبا مسعود.. فهل ترجع بنغازي لبهجتها وضيائها بعد فراقك لها.. ووداعك.

أبناؤك المحبون:
عـصام امساعـد
صلاح عـبدالعـزيز
سويسرا

ملاحظة:
لتقديم العزاء للأخ عمر محمد الوحيشي هاتف نقال:0041792096643
هاتف منزل:0041227967400

هاتف الأخ عبدالمطلب محمد الوحيشي :
0015194344119



تعـزية

إنا لله وإنا إليه لراجعون

نتقدم باحر التعازى الى كل من الاخوة عبدالقادر فرج وعلى يوسف زيو لوفاة قريبهم المرحوم عـبدالله زيو الذى وافاه الأجل فى مصر بعد معاناته لمرض ألم به لم يمهله كثيرا.
اعانهم الله واعان الاسرة الكريمة لفقدان المرحوم وألهمهم الصبر والسوان .

فتحى المهدوى وحرمه
بريطانيا



تعـزية

نتقدم بأحرّ التعازي وبالغ الأسى إلى آل زيو وآل دغيم في وفاة الصديق العزيز عـبدالله رافع زيو، سائلين المولى عز وجل، أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة، ويسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصالحين، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

مصطفى البركي والعـائلة



تعـزية

بقلوب يملؤها الأسى أتقدم بأحرّ التعازي إلى آل الوحيشي، وعلى رأسهم الحاج علي الوحيشي وسليمان الوحيشي، وجميع أفراد العائلة في ليبيا وخارجها، وكذلك إلى أهالي بنغازي بصفة عامة، في وفاة الحاج محمد الوحيشي ، تغمده الله برحمته الواسعة وأسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصالحين، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.

مصطفى البركي



تعـزية

إنا لله وإنا إليه لراجعون

وعـظـّم الله أجركم

بقلوب ملؤها الإيمان بقضاء الله وقدره نتقدم بأحر التعازي إلى الأخ صبري الشريف في وفاة والده الحاج إبراهيم الشريف، تغمده الله بواسع رحمته، وأدخله فسيح جناته .

ولا يسعنا إلا أن نقول إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقكم فقيدكم لمحزونون، ونسأل الله أن يجمعكم به في الجنان، ونقول:

إنا نعزيك لا أنا على ثقــة        من الحياة ولكن سنـــــــة الدين
فما المعزى بباق بعد ميته         ولا المعزي ولو عاشا إلى حين

اللهم تجاوز عن سيئاته وزد في حسناته، وأحسن لقاءه، واجعل العمل الصالح رفيقه وأبدله دارا خيرا من داره آمين.

الأخوة في بريطانيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home