Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

المعارضة الليبية والاتجاه المنحرف

السلام عليكم
لا يخفى عليك عزيزى القارى وكذلك الليبيين ما تقوم به المعارضة الليبية من حشد الليبيين قاطبة لاسقاط الطاغية الكافر الجاثم على قلوب الليبيين - والذى ياتى فى منامات الليبيين - اقصد لايخلوا بيت او براكة فى ليبيا والقدافى موجود فيه - لان ذات مرة كنت جالس مع والدتى وكانت عمتى مريم غفر الله لها ورحمها جالسة بجانبنا وكعادة عزايز ليبيا العالة منصوبة قدامهم وحكايات العم ادريس السنوسي او بالاحرى بابا اعويلة كما ذكرت عمتى مريم الله يرحمها (المهم قلت فى حينها * متى سوف يموت القدافى) وكانت الوالدة شفاها الله واطال فى عمرها اتركرك فى الشاهى وكنا اندقوا فى اللاقنى - فقالت لى اسكت ياولدى راهم توا ايجونا فقلت لها من هم فقالت الشرطة استغربت وقلت لها كيف اعرفتى يا امى قالت ياوليدى ابوتركينة شينى ماتعرفش ان الشرطة يسمعوا فينا من البريزة.
وضحكت والله ولكن فى نفسي صدقت ثم نسيت الامر.
كدلك المعارضة الليبية بدات بقوة ونشاط جمعت صفوفها انجزت اعمالها البدائية ثم ماان خرجت للنور حتى دفنت نفسها بنفسها والبالتولك خير دليل على ذلك وخير شاهد على المعارضة قد يقول البعض ماذا دهاه ابوتركينة يقلل من شان المعارضة فاقول على مايقولون ان هذا ليس تقليل من شان المعارضة ولادفاع عن القدافى ابن فرعون الملحد وانما هو حق من وجهين.
الوجه الاول : ان المعارضة الليبية ليست كاي معارضة اخرى فى العالم وكما ذكرنا انفا خراف ام بسيسي اللى فى البالتولك شاهد على ذلك - والشاطر يرفع ايده.
والوجه الثانى : ان المعارضة الليبية هشة يعنى ماان تفكر فى الوقوف على كرعيها حتى تقصف من جديد من قبل اذناب القدافى لان اذ قال قائل لماذا المنتسبون فى المعارضة الليبية هم ناس متعلمون ومثقفون ويعيشون فى الرغيد ولو بطلب اللجوء الانسانى او السياسي ويتكلمون من براريك البالتولك باغطية مقنعة - واذناب القدافى لم يتعلموا قط ولم يذهبوا الى الجامعات رغم انهم يسيطرون على البلاد وعندهم فلوس وسيارات وفيلات وسواقين.
فنرد على القائل انه صحيح قولك فى الطرفين ولكن هنا نقطة نظام.
اليس المعارضين بذلوا كل ماعندهم من مال ونفس وولد من اجل ليبيا الحبيبة.
حتى ولو خسروا المباراة فالليبي يعتبره انجاز لهم ثم اذناب القدافى اخذوا ولم يعطوا لا مال ولا ولد وانما ضحوا باانفسهم من اجل .القدافى الوحش
اليس فى ذلك فرق بين من فى المعارضة المجروحة واذناب القذافى اصحاب المواقف المفضوحة.
واذ سئل سائل متى تبدا عندنا معارضة امليحة تطلع فى التلفزيون ومايخافوش ويتكلموا
فنجيبه ان المعارضة الليبية تريد ان تطلع فى التلفزيون وتتكلم على المشاكل اللى فى ليبيا - ولكن معرفوش كيف يمشوا الى مبنى الاذاعة.
وانى احي فى المعارضة الليبية هدا التكاتف الوطنى اللى فى غرف البالتولك ومواضيعها الشيقة والتى تحكي على ايامات زمان والاشعار والاغانى. ونفس السيناريو القديم ولاجديد يذكر.
وهل هذه الاسباب هى التى جعلت الاخ كلم14 والدكتور سبتيموس يهجروا البالتولك - ولا اعلم لماذا اختارت المعارضة الليبية هذا الاتجاه المنحرف رغم انى احي فيهم وطنيتهم.
وانى انصح اخى جعفر بالهجرة من الغرف الليبية والتى لا تنفع وتضر.
ولقاءنا باذن الله مستمر.
وللحديث بقية.

مع تحياتى
مدير مكتب ابوتركينة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home