Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تبي والا ما تبيش.. الفاتح أبدا

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.
كعادتى وعادة كثير من اللبيين المغربين: جلست يوما مع بعض الأحباب نتبادل أطراف الحديث من هنا وهناك، وإذ بنا كالعادة أيضا: نحط فى محطة القائد الثورة، وأخذ كل منا يدلى بدلوه ويسرد قائمة الإنجازات التى حققها معمر"القذافى" "القائد الأممى" لهذه الأمة.
فقال الأول : من حسن حظ الليبيين إنهم طاحوا فى واحد يؤمن بالديمقراطية وتداول السلطة لدرجة أن الآغانى: تبى وللا ما تبيش من غير إمعمر ما فيش.
فعلق الآخر لو ريت لخرى: الفاتح أبدا.
فجلس اخر كان متكئا وقال: إزعمه الليبيين إللى غادى بعد هالفضائيات ، بدوا يعرفوا الدنيا كيف ماشية؟! فى تونس : الأحرار فى وسط العاصمة يضربون عن الطعام من أجل سجناء الرأى.
وفى مصر وفى فلسطين ينتخب الشعب الإخوان رغم كل التضييق.
وفى أمريكا تنقلب الدنيا على راميسفيلد لأن التوقيع اللى كان إيوقع بيه على الموتى اللى إيجو من العراق: ليس بخط يديه وإنما آلة تنوب عنه ، فثار الأمريكيون على هذا التصرف الذى فيه إستهزاء بالمواطن الأمريكى.
وفى إيران يقف الرئيس أحمدى بكل قوة ويقول لا للتدخل الأجنبى فى قراراتن، فى الوقت الذى سلم فيه القائد الثورة كل شىء لأمريكا" إللى طز فيه".
وتدخل ءاخر قائلا:
هل تذكرون قضية تقسيم الثروة التى مكث الليبيون مدة طويلة وهم يناقشونها ثم بعد ذلك تقلصت وبقدرة قادر لتصبح : لكل واحدعشرة آلاف دولار وتنقلب المعادلة لتصبح من كل عشرة آلاف واحد بس إللى ياخذ ولكن إيش ياخذ؟! ياخذ ثلاثمية حولى.
وقال ءاخر:
والله يا جماعة: لم أعد أفهم كيف يفهم الليبيون الحظ؟:
إن كان طلعلك قطعة أرض إيقولوا لنقانك محظوظ، وإن كان طلعلك إعتماد إيقولوا لنقانك محظوظ وإن كان طلعت فى بعثة دراسية إيقولوا لنقانك محظوظ.
فقال آخر :
تى يا راجل هم يقبضوا عليك بالظلم وإيحطوك فى الحبس عشر سنين وبعد ما يطلقوك إيقولولك : لنقانك محظوظ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!
فإن كانت كل هذه حظوظ ؟!
فأين هى الحقوق التى يجب أن يأخذها كل ليبى بلا تجمل ولا منة؟!

رزق


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home