Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى الرسالة الموجهة ضد ربيع شرير

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا اوجه كلامي للنجس الذي نشر نجاسته وحسده وحقده باسم سالم الزاوي، ولانه ليس رجلا لم يذيلها باسمه الحقيقي الذي كان قد كتبه في ركن ما.

قبل ان تتحدث عن ربيع شرير او عن أي ليبي شريف او غير شريف، يجب ان تغسل فمك النتن بمياه الزهر وقبل ان تلوث مياه الزهر باوساخ فمك النتن يجب ان تمسحه بالتراب سبع مرات لتطهيره من النجاسة التي اشك في تركها لفمك ولافكارك مهما فعلت.

اولا سأبتدي بآخر ما جادت به حقارتك في حقيرتك المنشورة في موقع صرت اخشى عليه من امثالك وافكارهم التي تتجشأون بها على صفحاته البيضاء، فتخلقون بها ادلة ستبقى تدينكم حتى يوم الدين وهى ادلة قاطعة على سواد قلوبكم واحسادكم التي وجدت متسعاً اخر غير قلوبكم، فصرتم تعلوننها باسماء مستعارة وتستغلونها لتشويه سمعة الغير ممن طالهم حسدكم, فصرتُ بذلك اعرف وبمجرد دخولي ليبيا وطننا من هم الناجحون الذين طالهم حسد الحاسدين سود القلوب.

واخر ما جئت به هو شي يستحق ويحتاج بل ينادي ويستجدي القراء لان يخضعوه لتحليل بسيط جداً، وهو صنعك لسلسلة من حلقات مختلفة فالاسماء التي طرحتها ومع احترامي لهم كاشخاص وككتاب ليسوا متكافئين وبصرف النظر عن ثقافة كل منهم الا انهم لا يخضعون لسقف واحد ولا يمكن حصرهم في الخانة ذاتها ولن اقوم هنا بوضع مقارنة، فتقديري للبشر والانسانية التي لا تمت انت لها بصلة حتى انني استخسر واستكثر ان اطلق عليك اسم الاشارة ((انت)) واشعر بثقل في لفظه وكتابته لأشير اليك، ولهذه الاسباب وايضا لعدم رغبتي بإحراج الاخرين فلن اقوم بوضع مقارنة وسأترك القارئ هو من يقارن بنفسه ويحلل سبب جمع المتجشئ لهذه الاسماء معا واختياره لها دون غيرهم فهل يعقل ان هؤلاء فقط هم الوطنيون او هم فقط الشعراء والكتاب، طبعاً لا..... اذن ما السبب في ذلك ؟ والسبب واضح.

واريد ان انبه المتجشئ الى نقطة صغيرة لم يعطها حقها، ففي خضم تجسيده لحقده وحسده للاخ ربيع شرير وقع في خطأ يكشف نواياه وهي محاولته الركيكة للايقاع بين الاخ ربيع الشرير والاخت هالة المصراتي وهي كفيلة بان تقلب كتابته كلها ضده لكنه وللاسف لم يكتب باسمه الحقيقي وتبقى في النهاية محاولة لتشويه سمعة ربيع شرير الا ان هذه المحاولة اعتبرها شهادة نجاح وتفوق للاخ ربيع الشرير وكانت كذلك بظهور نوايا المتجشئ ومحاولاته الفاشلة لتشويه سمعة الاخرين فلا هذه صفات اخلاقية ولا دينية ولا وطنية وانما عمل حقير ويجسد الحقارة الخام التي تملؤ نفس المتجشئ والحسد والحقد الذي يملؤ قلبه فأسفي عليك وعلى وجود ليبيين امثالك خسئت (يا وجه النعجة)

نأتي الان لمحاولة غريبة وحقيرة ولم تنم عن ثباتك عند تجشوئك بل دلت عن محاولة غبية وافكار هشة وبالطبع لن تكون متماسكة, فقد اخبرتنا في البداية ان ربيع يدعي انه معارض، قولك "يدعي" تعني اعتراضك عليه كمعارض ولا تعتبره كذلك ..حسناً، اضفت بانه يتلقى دعم من اللواء المهدي العربي ودعم اخر مباشر من الأمناء وهذا يؤيد موقفك في عدم اعتبارك له معارض ويؤكد ادعائه بانه ادعاء ولم تبتعد كثيرا عندما طاف الى ذهنك ان تكتب بانه طعنهم جميعا وانه يروج لاخبار كاذبة عن البلاد وذلك بالتفاهم مع اسياده واولياء نعمته بصحيفة ليبيا اليوم وسيده الاعظم سليمان دوغة فهل سليمان دوغة ايضا ليس معارض، ام انه لا يكتب عنك في ليبيا اليوم ولا ينشر لك في كتاباتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فأخبرنا بالله عليك هل ربيع شرير معارض؟؟ ام انه محسوب على الدولة بتعامله وتلقيه للدعم من المهدي العربي والامناء ؟؟؟

كان واضحا جدا محاولتك لضرب عصفورين بحجر، واحد بأن تشوه صورته وسمعته مع الدولة وليشك رجال الامن الذين تعتقد انهم يتابعون المقالات او انهم سيعيرونها اهتماما، ولتعرض للمسالة من قبل رجال الامن ووضع اسمه في قائمة سوداء وفي ذات الوقت تحاول تشوية صورته وسمعته مع المعارضة لكي تتبنى فكرتك وتضيف اسم ربيع لقائمة المحسوبين على الدولة!!!

اما كان الاحرى بك كتابة مقال يفيد بان ربيع محسوب على الدولة لتشكك فيه من قبل المعارضة وبعد ستة او سبعة شهور كتبت مقال اخر باسم اخر يفيد بانه معارض لتشكك فيه من قبل المعارضة!! اما كان ذلك انفع واجدى ؟ لكن غبائك ذا الرائحة التي وصلتنا عند تصفحنا لموقع ليبيا وطننا الذي يحوي رسالتك يمنعك من الانتباه الي ان طريقة هذه مكشوفة وانه احرى بك ايجاد وسيلة اكثر جدوى.

وبما انك اخبرتنا ان ربيع يتلقى دعم مباشر من الامناء الا يسهل هذا عليه الوصول لوظيفة امين مكتب الكتاب الشباب واصفه امين كما تصف امانة الثقافة وليس كما تراه انت منصب بامانة الثقافة او مدير مكتب الادباء ولهذا دلالاته ايضاً ايها المتحاذق, وبما انك اخبرتنا عن وحدة قياس الشعراء ((قوقل)) فاخبرنا باسمك لنعرف مدى كونك شاعرا او كاتبا؟ واني اعتقد مجرد وضع اسمك في محرك البحث قوقل سنجد مئات الصفحات لانه وببساطة لم يحتضنك الا الانترنت الذي لا يقفل بابه امام احد , اكتشف هنا سر واعتقاد يجعلك تملئ المنتديات بتجشؤاتك وترسلهم لكل المواقع ذات اليمين وذات الشمال وتعتقد نفسك بذلك صرت شاعرا او كاتبا, وويل لمن لا ينشر لك سيلقى ما لقيه سليمان دوغة منك، و لا يعني هذا ايها القراء ان سليمان دوغة لم ينشر لهذا الوسخ ابدا قد يكون نشر له سابقا او انه لا يتحدث عنه كثيرا ولا يعتبره شاعرا وايضا احتمال انه لم ينشر له ابدا... قائم فارجوا الانتباه.

عند قراءتي لتجشؤاتك وبعد كتابتي هذا الرد صرت اراك جليا ارى اسمك واضحا وما كنت لانتبه لو لم تنبهني أنت إليه بكتابتك له.

ختاما اعتذر من القراء لو صدر مني لفظ ما كان يجب ان يصدر الا ان هذا الصبي الأخرق المتحذلق كان يليق به من الألقاب والصفات ما يصعب لساني على لفظها و يخجل قلمي ان يكتبها في حضرتكم.

أحمد الصاري
sad1904@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home