Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

هـل الأسمن سيحاكم السمين.. في معـركة القطط؟

اخوتي الاعزاء في الوطن العزيز الغالي.. منذ الوهلة الاولى واضح جدا لمتتبعي الشآن الليبي بعد التحولات الرتيبة التي شهدها الواقع العربي بعد السقوط الدرامتيكي المروع لرمز النظام الشمولي العشائري.. نظام صدام حسين.. حاولت جل الانظمة تحسين صورتها ومواكبت موجة التحرر والديمقراطية والعوده الى الاصل ان امكن بعد فوات الموجة او الاعصار.. فالطبع يغلب التطبع.. فهذا حالهم ومع الاسف تحليل فقهائهم في قمع الشعوب والضحك على الذقون.. ولكن نقول لهم عودوا الى رشدكم قبل فوات الاوان.. فالإصلاح بهذه الطريقة المريبة يعني الاعتراف بآننا فئران وعجز داروين على تطويرنا الى جنس القطط.. اذن سنكون وقود تلك المعركة وخصوصا ان اشهى غذاء للقطط هي الفئران!!

لماذا الاصلاح بايدي مفسده؟! الافضل البريسترويكا.. اي اعادة البناء بشكل صحيح سليم معافا.. بعيدا عن الترميم والترقيع.. بناء مبني على الصراحه والموضوعية اي مالنا وماعلينا منذ البداية دون العوده الى التجارب السابقه في الاستخفاف بنا كئننا قوم من الفئران ولسنا بشر يستحق الحياة الحرة الكريمة اسوة بباقي شعوب الارض المتحضرة وخصوصاً ان لدينا الامكانيات مما يؤهلنا لذلك وافضل..

ودعونا من الولوج في مخالب الاصلاح والتحول من الثورة الى الدولة او العكس.. لان بالمحصلة النتيجة واضحه وتجارب غيرنا في هذا المضمار غنيه عن التعريف.. انتجت المزيد من الفساد وفرخت وفق نظرة داروين المزيد من القطط السمان من صلب الفئران البائسه هذا اذا كانت الغاية تعبيد الطريق للخليفه المنتضر اما ان كانت الغاية اعادة بناء وتصحيح المسار في اتجاه خدمة الشعب الليبي وليس ميكافيلياً فان الفاسد والمفسد معروف في كل قرية وحي ولا يحتاج الى كل هذا العناء من قبل سيف او غيره.

د. فاضل الشيخي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home